يا من تسألوني عن معاناتي.... بعد استشهاد أبي.... هذه هي حكايتي ....خططتها بحبر دموعي ....عندما توفي والدي.... كنت فتاة صغيرة .....عمري ما يقارب الست الى سبع سنوات أتاني صديق والدي وأراد اخباري باستشهاد ابي ... لكنه أحتار كيف يخبرني عن وفاة ابي ....وانا لا زلت صغيرة وشديدةالتعلق به.... وانا الوحيدة له .. وكان يعرف العلاقة التي تربطني بوالدي .... كنت اشبه ابي من حيث الذكاء و الشخصية وحفظ القرآن رغم صغر سني لا اعرف كيف اعبر لكم عن وجع قلبي حينما علمت انه استشهد وهذه هي حكايتي كتبتها لكم بأنين قلمي وحبر دمائي المختلط بدموع عيني على شكل خاطرة تجسدت فيها مع صديق ابي .. ما أصعب تلك اللحظات .يأتي صديق والدك ...تظنه سيفرحك... يمضي قدماً لك...يُضحِكُكَ بكلمات..يقص عليك حكايات ...ثم ترى قطرات....قطرات الدموع والآهات...تسأله مالذي جرى في الساحات .....
لا ابي عاد ولا الضحكات
ليس هناك شي هذه ليست سوى دمعات ...
قلتُ :دمعات بلا اسباب ولا معانات....
قال: نعم... يجوز هذا فنحن لسنا في الروايات ...قلت : ياعم ...ماقصصت...قال: ماذا يا بنت الانيس...
• قلت له .. ابي ... ماجرت به الازمان ...قال لي :
• ليس هناك شي...وفي صدره آهات...فضحكت وقلت له :
• آه تجر آه نحوها وليس هناك أحزان.... قال :سأخبرك اين هو... ولكن على هيئة لغز حزين ...
• قلت له..
• تكلم ياعم وقلبي ينبض بأنين ...
• قال لي :
• انتِ لا تريه ويخليك الناس أنه موجود انت تعرفين ان وجهه غرب عنك ولكن الله يخبرك انه موجود قريب منك وانه حي يرزق
• هو موجود بالجنان واهله يعلمون ويبكون
• انت تعلمين انه موجود بجانبك وانه يسمع كلامك بامتعان ..
• قلبك يخبرك انه معك .. عقلك يخبرك انه سراب ... قلت له :
• او هذا لغز لان أحسست أنها كلمات تقطعت في الافكار وليس لها جواب
• ....ولنفرض ان هذا لغز فما الجواب او قرب اللي هذه الكلمات ......
• أعطني اول حرف فقال لي حرف الشين ... فبدأت اتمتم بحرف الشين وعقلي يحاول اخباري بالشهيد ..
• لكنني اذهب تلك الأفكار عني ..لا لم أعرف..
• قال ...إذن حسب ما سمعت انك تقرأين القرآن
• فقلت نعم.... وأعرف معانيه فبدأ يتلو على مسامعي بصوته الحزين ودموعه بدات تبلل لحيته
• يقول تعالى ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون....
• فقلت : هذه الآية للش...
1. وبدأت دموعي تنهمر على وجنتي...
• الهاء والحروف اختفت ...
• فانهمرت الدموع والضحكات انمحت......
•