البارت ١٨

2K 105 4
                                    

#قصةبذرة_أمل
#البارت_الثامن_عشر
#بقلم_سهاد_الجبوريه
#اalnasheraliraqi9

❤️❤️❤️❤️❤️❤️ سناد ضليت للصبح ابجي  وكلت اني لازم احاجي جهاد اذا شغته مقتنع يعني تعب مني اطباء وكأبة وشنو فائدتي بالبيت بس للبجي والنوح.......
طلعت من الغرفة لكيته كاعد يتريك  صبحت عليهم كال تعالي بنيتي تريكي وياي.....
كتله جهاد اريد احاجيك تكدر شوية تتأخر كال عالمودج مو بس اتأخر حتى للشغل ما اروح.....
كتله تسلم  كعدت يمه كتله خوية اني جرحي ما طاب وانت تدري بيه   ما اكدر هسة ارتبط اني راح اضلم نفسي واضلمه
تنهد وكال بنيتي انتي تعرفين معزتج بكلبي ويجوز اعزج اكثر من جهالي  بس حسام خوش ولد ما يتعوض مؤدب... +
شاغول وموضف صح وضعه المادي مو مثل وضع  سرمد الله يرحم واني أدري بيج ما دورين ماديات  بس يا أختي وضعج مأذيني ليش ما متقبله موته هو الله يرحمه راح لدار حقه يعني شكد تردين تنتضرين سنة سنتين عشرة ترى ما راح يرجع اني اريد اامن عليج الانسان لا ضامن نفسه ولاضامن عمره.....
  واني شمدريني اذا اطلع هسة ارجعلكم لو لا....
كتله اسم الله عليك بس  ما اكدر هسة صعب والله صعب خوية .....
كال مو مشكلة شهر شهرين اله نرجع الهم جواب   واني موافق عليه بقيتي انتي  شكد ما تردين  وقت  انطيج....
كمت من يمه واني احس نفسي مخذولة وما عندي ارادة هاي هيا اهلي تعبوا مني ....
  واذا كتله اسافر يم سعاد ما راح يوافق ابد  احس الدنيا  ضاقت بيه  زين هو شلون يتقبل يزوج وحدة كلبه مو يمه لا ومجروحة  جرح جبير....
ربي عليك توكلت  وانت حسبي ونعم الوكيل...
جهاد ....
يجوز تكولون عليه هو مو حنين ويحب اخته ليش ما  يشجعها  ترفض أبن خالها طبعا ما اشجعها ترفضه  لأن ان اختي دمرت نفسيتها وتعبت  كلش ....
فلا زم اخطي هالخطوة   وصير تغير بحياتها اني ادري راح تضوج وتعتبر  نفسها ثقل صارت عليه...
لكتن مستقبلا راح ترتاح وياه  اني اعرفه رجال واخو خيته وما راح يضلمها  صح راح تصير مشاكل بالبداية بس راح تتأقلم.....
سناد.......
دارت السنة مالت سرمد ورحت بس وكت اللطم  صح سمعت شكم حجاية غثني بس غلست....
   خالتي والله  ما ينكدر للنسوان مخطوبة وجاية بالعزة تلطم شلون صلافة وباجر تزوج ولا كن صاير شي.....
اشرت لفاطمة معناها كومي نطلع لان اذا بقيت ما اعرف ردة فعلي...
رجعنه جهاد للبيت وكالي ثاني يوم أخذج للمقبرة  مانروح وياهم ولو انتي ما تروحين أفضل...
كتله لا اروح واني  بيني وبين نفسي يا بعد كلبي شلون ما اروح واني اعد يوم يوم...
وهاي مرة ٣ اشهر من حجوا بالموضوع ومرة خالي يمكن ل مرتين تجينه وضل تقرأ براسي  واني اختنكت منها.....
قررت اوافق لان ما باليد حيلة اني تعبت اهلي وجهاد قدملنا هواي وهذا اقل شي اقدمه اني حتى لو على حساب راحتي   بس اتي لازم اخلي شروط على حسام.....
  حسام ...
ها حجية شلونج وبست راسها وكعدت يمها باوعتلي وكالت احجي يمة عيونك بيها حجي...
كتله تفهميني حجية  كالت لو ما أفهم ضناي واعرفه من نضرة عيون  اني مو  ام أصبحت.....
كتلها ونعم الام الله لا يحرمنا منج بس الجبل ما نهد الجليد ما ذاب...
ضحكت كالت ينهد يمة ويذوب وتصير انته ابو بيتها وابو جهالها واليوم اني رايحة اذبحها على قبلة وما ا جع اله جايبتلك البشارةكتلها كدها وكدود ام حسام  ......
سناد....
اجتني فاطمة للغرفة وكالت  اجت مرة خالج  كتلها تمام هالمرة ما اعترضت ولا توسلت فاطمة حتى اطلع...
كمت بدلت وعدلت نفسي السَد لحد هسة ما ذبيته  الأسود
طبيت سلمت عليها  وكعدت بده الحديث مثل كل مر ة كتلها خالة اني موافقة بس احجيها الج من الاخير اني وافقت لان احس نفسي تعبت اخوية ومرته ومرمرتهم....
بس أبنج يكدر يتحملني  حتى لا أورط نفسي واورطه...
ضحكت وكالت يتحمل يمة يتحمل ابني جبل صبر صار سنين صابر...
ما فهت قصدها وما ردت  اعرف قصدها  شنو......
هلهت وكالت خالة خل نتفق شنو بنفسج ترى ابني كريم  كتله خالة اني كلشي ما اريد....
كالت ليش يمة  شنو ناقصج  ترى اني مابيه اطلع طلعين انتي وياه...
اني مثل الي انكرصت  ذكرت سرمد شلون جنت فرحانة بالخطوبة من طلعنه.....
كتلها لا خالة دخيلج شطلع وياه لو بس حلقة قابلة اني كتلج وافقت عمود اخوية....
سكتت وكالت بكيفج خالة بس اني حفلة مهر ما راح اسوي قابلة بس حنة وزفة اسوي ابني اول زواجه واريد يفرح....
حسام......
ما مصدك بعد  صبر السنين صارت الي صح  من عرفت سرمد يفكر بيها سرمد  حسبتها مثل اختي  بس بعد و فاته رجعلي الامل وجن هل الحب تجدد بيه و مثل وردة ذبلانة ورجعت تور د من جديد
  سناد....
وره يومين  اجه حسام وامه   ورحنه اني وياهم وفاطمة لان قبل بيوم خبروا جهاد انو همه راح يجون حتى نعقد...
وفاطمة اصرت عليه انزع الاسود  كالت فال مو زين..
نزعته وكمت ابجي  وجن نزعت روحي وياه  فاطمة كالت لاتبجين لازم تنسين كل احزانج وتبدين من جديد الراح  ما يرجع بعد....
  وصلنه للحضرة  وعقدنا  واني اردد ووه الشيخ لمت نفسي وكلت شسويت اوي شلون اخون سرمد وردت بس أبجي.....
اباوع لحسام فرحان على شنو ياحضي شفت بيه والله انته خطية راح تتمرمر وياي....
خلص العقد وباركلي حسام واني كلشي ما كلت غير شكراً وطلعنا  وخالتي اقصد مرة خالي كالتله يمة حسام اخذ مريتك وروحوا تونسوا اني وفاطمة نرجع ا.....
أني ما قبلت كتلها لاخالة اني تعبانة ما اكدر افتر باوعتلي بعيونها بمعنى لاتكسرين واهس ابني...
  كتلها غير مرة هو كال  لامه يمة براحتها باجر نطلع حتى نشوف الغر ف وتختار على ذوقها...
رجعنا للبيت واني كبل للغرفة بجيت وحتى لطم لطمت......
  حسام...
صح فرحت بس الي كدرني  سناد كلش مزعوجة واني عيني عليها طول فترة العقد والدمعة  بطرف عينها ودور ماقبلت تتمشى وياي اني اكدر اخذها ونفتر....
بس ما حبيت اضوجها كلت خليها بعدنا بالبداية اني اعرف شلون اخليها تتعلق بيه.....
باليل  دك تلفون امي  وجانت سناد المتصلة امي نايمة واني فتحت خط...
  صاحت الو...
خالة ارجوج اني لا اريد أطلع أختار غرفة ولا صخام خالة اني من البداية كتلج شنو السبب الي خلاني اوافق واله اني مستعدة لحد ما اموت ابقه بهل الوضع....
فشتردون تسوون سوا اني كلشي ما اختار رجاء ً لا تحرجوني....
كتله وشنو السبب الي خلاج توافقين كولي يا بت عمتي  ترى لا عبالج  بس انتي عندج أسبابج من وافقتي اني هم عندي وعد وما أكدر أكسره ...
ها ونسيت اكلج اني جنت ناوي اخل الخطوبة فد شهرين ثلاثة هسة لا تحضري أسبوعين مو أكثر ويتم الزواج... +
سناد...
اني  بعدني ما مكم واجاني صوته وأتوقع لوكبالي جا أكلني بسنونة...
صاح بس هذا العندي لا انه ولا انتي  الله وياج  وباجر امي تجيبلج فلوس المهر وتجي جهزي نفسج بأسرع وقت  وسده....
سناد...
بقيت مثل المصدومة عزة عزة عزة بعينج سناد شسويتي غير تتأكدين منوقبل لاصخمين....
ورجعت كلت لا أحسن حل يعرف. إني ما أريده ومجبورة وافقت عليه بلكن يبطل بس شنو يقصد عنده وعد  لازم اعرف المن وعد يزوجني.....
حسام سديت التلفون واني صاير أعصاب اوف يا سرمد ليش كسرت ضهري

بذرة أمل بقلم سهاد الجبوريه الناشربارق العراقيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن