البارت الأول
.................للكاتبه رزانمرحبا اني اسمي شهلاء عمري 22سنه مواصفاتي عيوني كبار لون عيوني خضر بشرتي بيضه قصيره ماكملت دراستي للمتوسطه وبطلت احجيلكم قصتي من البدايه.
انا بنت لأب وأم ضريرين وحيدتهما عشت حياتي من الصغر وانا ارعاهم عمري ماضجت ولا شكيت عايشين يوم بيومه ماعدنه أقارب يسالون علينه من اجيت للدنيا لليوم محد اجانه أو سأل عنه أبويه ماعنده راتب وإني متكلفه بعيشتهم جان قبل أبويه يشتغل نداف كان بارع بشغلته رغم ضعف بصره بس بعد مرور السنين أبويه فقد بصره كليآ من صار عمري 16 بديت اشتغل علمني أبويه على الندافه برعت بيهه بس فلوسهه قليله اني اعرف اسوي طرشي فكمت اسوي طرشي وبيع بالسوك الي قريب على بيتنه جنت أخاف من مضايقات الناس إليه جنت البس عدسات جوزيه وتنقب وطلع بس عيوني جنت حتى صوتي اغيره حتى ابين اني عجوز مو شابه وكل يوم اكعد الصبح اريك أبويه وأمي ونضف واخذ الطرشي الي سويته وروح للسوك ماعدي مكان ابسط بي وين الكه مكان فارغ اروح افرش وكعد ابيع ابيع القاسمه الله واليبقه ارجعه وياي للبيت ارجع للبيت ابلش اسوي غده وخسل ملابس وماعين انضف البيت وسوي جاي واكعد اني وهلي احجيلهم شنو صار وياي وشكد بعت ونضل انسولف استخطيهم رغم تعبانه بس اضل اسولف وياهم اكول خطيه كلشي ميشوفون عاد احجيلكم على الي يصير ونضحك وبعدين انام بحضن امي هيه تضل تمسح على شعري لحد ماانام أبويه عنده راديو زغير يسمع بيه أخبار امي ادكله طفي خليهه نايمه البنيه خطيه تعبت من وكت ماشافت شي بحياتهه حتى محد يدري بينه عدنه بنيه حتى من تطلع اتبيع الجيران عبالهم اني محد شافهه بهل دنيا بس منطقتنه القديمه يعرفوهه بس من يوم الي اجينه هنا محد شافهه كلي اشلون راح تجيهه قسمه اذا تبقى منقبه ومبتعده عن الناس.
أبو شهلاء . خليهه على الله يدبر امورهه الله عوضني بهاي البنيه تشيل كبرتنه ليش انتي تردين تزوجيهه.
أم شهلاء. زين انت مافكرت من اني وياك الله يأخذ امانته وين تروح هل بنيه اني وياك ايامنه معدودة بهاي الدنيا بس هاي البنيه منو الهه بعدنه صحيح احنه منافعيهه بشي وهيه الشايله همنه وهم علاجنه بس هم اسمنه امهه وبوهه وحسنه بالدنيه وياهه ونس.
أبو شهلاء. والله كلامج صحيح بس لا بيدي ولا بيدج هيه محذرتنه منحجي الأحد ومااريد اضوجهه تدريهه حساسة بهيج مواضيع بس نضغط عليهه تزعل وتبجي. شهلاء. جنت بين نايمه وبين صاحيه اسمع كلام أبويه وأمي خطيه شايلين همي ليش هوه منو يباوع الوحده فقيره مثلي اني حياتي اعيشهه بس الأمي وبويه مااريد أفكر بالزواج . كعدت من نومي ماطولت ربع ساعة من غفيت كمت نكعت الخيار والفلفل وكمت اسوي طرشي كملته ورحت حضرت العشه تعشينه ونمنه.
كعدت الصبح كل عاده ريكتهم ونضفت وطلعت للسوك ابيع كعدت كامت كم مره تجي تشتري مني منا للضهر بعت نص الطرشي العندي لميت بسطيتي ورحت بطريقي اسوكت مسواك للبيت وجنت جاي امشي أفكر بالبيت ومصاريفه واهلي وعلاجهم هاي الفلوس الي احصلهه متكفي بس شطالع بيدي وإني امشي اجه أبو دراجة دعمني وإني وغراضي وكعت بالشارع اني نضربت براسي بالرصيف أغمى عليه .
أبو الدراجة. اعرفكم بنفسي اسمي حسن عمري 25 سنة طويل معضل عيوني كبار جوزيات حنطاوي. جنت بطريقي راجع للبيت وماسيطرت على الدراجة دعمت عجوز وإني نكلبت بيه الدراجة العجوز متتحرك يارب دخيلك بس لاماتت الناس لتمت علينه اخذونه للمستشفى اني مابيه شي بس كسر برجلي بس العجوز غايبه عن الوعي من وصلنه للمستشفى دخلوهه للطوارئ اني خابرت اخوي اجاني وره اشويه اجه الدكتور .
الدكتور. اجتنه حاله إسعاف بيهه شاب وعجوز بس من اجيت للعجوز نزعت الممرضه النقاب نصدمت هاي موعجوز هاي بنيه شابه عالجت اجروحهه بس بعدهه ماصاحيه عفتهه تحت المراقبة ورحت للشاب الدكتور الي وياي جابسله رجله .
الدكتور . شتحس بس رجلك لوشي ثاني يوجعك.
حسن. دكتور اني زين بس العجوز شلونهه .
الدكتور. أولاً الي اجت وياك موعجوز هاي بنيه شابه عالجت اجروحهه عدهه رضوض بجسمهه بس الضربه براسهه ضمدناهه الهه بس بعدهه ماصاحيه خلال ساعتين اذا ماصحت راح تكون بخطر.
حسن. بنيه شابه لا اني شفتهه عجوز.
الدكتور. تكدر تشوفهه بنفسك بنيه شابه بالعشرين عمرهه.
حسن. كلت الاخويه ياخذني الهه جابلي الكرسي المتحرك كعدت بي وخذني الهه دخلت للغرفة شفتهه بنيه والجمال سبحان الله تجنن ضليت صافن بوجهه جمال وبراة وجهه وكفت عقلي ضليت يهمه ساعه بالغرفة متانيهه تصحه مااعرف الهه عنوان حتى أخبر اهلهه .
أهل شهلاء.
أم شهلاء. يمه بنيتي شصار بيهه اليوم تأخرت مومن عوايدهه تتأخر .
أبو شهلاء. الله يستر شلون وين اروح ادور عليهه ومنو الي يدورهه وياي يارب رجعلي بنتي سالمه.