الجزء الثاني

1K 83 6
                                    


ام اريج : وانا بيت عم علي دخلني احمد بيتهم وكعدت بالاستقبال ورى شوي شفت ابو احمد ( عم علي)  الرجال وابنه احمد استقبلوني احسن استقبال . وسلم عليه عمه رجال حباب ومتواضع جدا وحتى ابنه احمد نفس ابوه  . 

جواد (ابو احمد) : اهلا بيچ ام اريج  اهلا وسهلا  . آمريني اخيتي تفضلي 

أم أريج : واهلا بيك ابو احمد  مشكور وماتقصر  انا جيتك بموضوع ابن اخوك واكو اشياء ماكنت اعرفها وهسه اليوم عرفتها من بنتي أريج بعد مارجعت من الكلية وهي متعاركة وي  ابن اخوك . والشغلة مو مثل مامتصورها زعل بين اثنين وانا تدخلت لا خليني احچيلك اللي سمعته من بنتي  . وانت اريدك تعتبر أريج بنيتك قبل مايكون علي ابن اخوك . سمعت من اريج تشكي لاختها بان هو مامحترمها ومخابر على وحده بالتلفون صديقته ماعرف شنو تصيرله ويكول لها اتريك وياج وعازمك ماعرف هي عازمته . واي ابنية بداية خطوبتها من تسمع هيچ ماترضى ولازم تزعل بس مال ابن اخوك يستعير من بتنا وييسبها ويهينها كدام الطلاب بالكلية واعتقد ابنك شاهد لان بعد ماحجيت وياها عرفت ابنك سامع ابن عمه شمخربط بالكلام . كايل لها انا مارايدك ولاانتي من مستواي انتي وحده مكطمه لاأب ولاأخو لاجاه ولامال وانا اخذتج لان  بالبداية رفضتيني  . خوية ترى ماكو احد طالع من الحايط والمكطمة والفقيرة مو هي لركضت وراه . واللي فهمته بعد ماابنك شاف لها شغل بمطعم اقاربكم او صديقه رائد . علي كايل للولد صاحب المطعم أريج عندي علاقه ومشوه سمعتها وهو مهددها بتشويه سمعتها بالكلية ومهددها بان يشيل اهلها . وخوية من اجيتوا وكعدتوا  بالكعدة وي بيت جيراننا لان هذول بحسبة اهلنا ورجال خير والنعم منه. بس مو معناها اريج ماعدها احد اذا عيرها بالاخو فهذي مشيئة الله يابو احمد ماقسم يصير عدها اخو . مثل ماهو الله قسم له يكون وحيد وماعنده اخ بس خوات . صح لو انا غلطانه . وترى اريج عمام عدها بس تعرف الدنيا ماتجمع الناس كلها عدها عم عايش بالخارج والثاني متوفي وعدها اولاد عم وااحمدلله وهم كلهم واصلين وجاه ومال وعدها خوال والحمدلله . وانا لان  حبيت اعيش بناتي من تعب جبيني وماريد اصير ثقيله  وبلكمة حلتل وشرف . واذا علي مايناسبه مستوانا ولاجاهنا . خلينا ياخوية من هسه نفضها . بالنسبة لعلي ابن اخوك ماعدنا له ابنية . الا انا اموت وتحت التراب الا بنتي تصير لعلي . 

ابو احمد : ام اريج صلي على نبيك . صحيح هسه الكلام اللي كلتي  عيب على ابننا هيچ يسوي واكسرلك راسه . بس ماتوصل لدرجة الفسخ خلينا نصلح الامور . وهسه راح اتصل عليه ويجي  واخلي يعتذر لج ولبنتك . وانتم ناس مانريد نخسركم ام اريج شنوو احنا مانعرفك . انت طيبة وبنت اجاويد . 

ام اريج : اشكرك خوية ورحمه الله والديك بس الكلام اللي كلته بعد ماتراجع عنه الا اللهم اذا بنتي تريد الولد وها انا قبل لاجيتها سالتها . كالت ماريده وانجبرت هو اللي جبرني . 

ابو احمد : اتصل على علي  وطلب منه يجي له باسرع وقت وحالا هو يكون يمه بالبيت

علي : كنت بالبيت قبل شوي مخلص غدا واريد اروح اتمدد  وضايج واجاني اتصال من عمي بس ماكنت متوقع اريج مكبره المسالة وموصلتها لامها . هي صح حقها والي سويته موقليل بس تالي تندمت عليه . وهمي طلب اجيهم للبيت 

علي : وصلت للفرع ولكيت احمد منتظرني وبس نزلت  كالي خرب حظك ولك ام اريج عدنا وهسه هي يم ابوي وكالت لابوي على كل سوالفك اللي سويتها وي اريج قبل الخطوبة . وعلى الكلام اللي صار وياها بالكلية والاهانه .

علي : من بلغني احمد بهذا الكلام انا عصبت اكثر . ومن دخلت للاستقبال وسلمت على عمي وهو دفعني ومامد ايده لي كدام ام أريج ومن كلت السلام عليكم ام اريج ماردت السلام . 

ابو احمد : علي شنو اللي صاير وي خطيبتك وصدك اللي صار بالكلية والحجي االي كالته امها بان انت غالط عليها وهاينها . لك ماتستحي ادبسز .

علي : انا عصبت ورفعت صوتي على عمي وهاي اول مرة اسويها . لان اول مرة اشوف عمي هيج يصير وهيج يشتمني .

اي عمي ماريدها ولايناسبني اخذ هيج نماذج جوعانه . وبعدني مامكمل وشفت ام اريج تخربط وضعها  ورئسا عمي ص

ارحمني الجزء الثانيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن