-5 -

155 17 44
                                    

اتمنى لكم قرأة ممتعة...

.....................................................
نظرت الي نظرة جاد حازمة وغاضبة وقالت: لقد علمت انك كنت عند خالد.
قلت لها :اجل وماذا في ذلك؟
فقالت لي: انا لن يهمني شيء فعما قريب ستصبحان زوجين لكن المشكلة هي في صديق طفولتك.
قلت لها: من احمد؟
قالت :اجل
فرددت: لكن يا امي ما به احمد؟ لما كل هذا الغضب؟
فقالت لي: لقد رأكي احمد جالسة بحضن خالد، لا اريد ان يقول الناس اني زوجتك لخالد لحدوث شيء يبنكما.

صدمت صعقت شردت حدث كل شئ لي حينما علمت ان احمد قد رأني مع خالد وكنت في حيرة من امري اوليس مريض؟

وبدأت الافكار تأخذني وتجيبني ولكن الى اين؟
بدأت التفكير بأن احمد كان يتظاهر المرض حتى اشفق عليه او انه كان يريد ان يتبث من كلامه لأمي انه ليس الوحيد الذي يخون!

لا اعلم ماذا قد يعني تصرفه واصبحت في حيرة من امري ولا اعلم ماذا سأقول لامي حتى اهداءها، كل شئ اصبح مشوش غير واضح المعالم كأنني عالقة بين شباك عنكبوت وليس اي عنكبوت فذلك العنكبوت قد لسعني قبل ان يشبك علي تلك الخيوط التي شدتني اليه بأحكام اصبحت مدركة بأن الذي قدم من ايام كان اسهلَ من الذي اشعر به الان!!

قلت لأمي محاولة بعثرت الموضوع: ان ذلك لم يحدث!
قالت: ما الذي لم يحدث؟
قلت لها: لم اكن في حضن خالد بل كنت جالسة فقط بقربه كفاكي يا امي ما امر به الان انه لأسوء الايام ارجوكي دعيني فقط اذهب وانام انا متعبة جدا.

امسكتني من يدي وشدتني وصفعتني على خدي صفعة ترك ألم ليس في انحاء وجهي بل في قلبي فلم اعتد ان تضربني امي كنت المدللة دوما ما الذي تغير؟

نظرت بعينيها وبدأت عيناي تذرفان شلالات من الدموع، وركضت باتجاه غرفتي هربت غير مدركة لما قد تفعل امي مثل هذا الفعل غير مدركة لأي شئ وحيرتي هل صفعت بسببك يا احمد ام انه بسبب خالد انا لا اعلم ولا اعتقد اني اريد ان اعلم بقيت حتى ساعة متأخرة ابكي ولم اتوقف الا حين غفوت تعبة منهكة غير قادرة على المتابعة لا بالكذب ولا بالضحك ولا حتى بالبكاء.

استيقظت في الصباح وكل جسمي مكسور واثار الدموع تكسوني ووجهي الذي آلمني واثار اصابع امي لا زالت عليه الى الان، نظرت في المرأة بدأت الحديث مع نفسي بسخرية بالغة : انظري الى ما قد وصلتي اليه! هل أنتي سعيد؟!

رجعت الى سرير ولم اشئ على الخروج منه عانقت وسادتي التي كانت تمسح دمعي، بين كل هذه الشهقات دخل الغرفة خالد لكني لم احس عليه غير وهو يتقدم الي تناول الغيتار خاصتي وبدأ يعزف بعض الالحان اوقفت شهقاتي او بالأحرى اخفضتها قليلا حتى ارى ماذا يحصل في غرفتي بدأ يغني لي اغنيتي اغنيتنا التي ألفناها وكنا نغنيها عندما كنا صغار بدأ يغنيها وبأتقان:

زواج طويل الأمد...! حيث تعيش القصص. اكتشف الآن