الجزر الطافية( الفصل التاسع)

2.8K 231 163
                                    

سلامو عليكم احوالكم اخبراكم الوانكم
وحشتوني خالص مالص فالص

_مساحة لذكر الله_
يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك.

ويلا نبدأ
•••••••••••••

انحنى العجوز بعكازه الخشبي على الأرض ليمسك بالخريطة ويطويها ثم يقدمها الي بأبتسامة غريبة:
- لكن نيتكِ هذهِ خطيرة، قد تأخذكِ بنفسها للهلاك. هذا ما حاولت الخريطة قوله. وستفهمين يوما ما ماذا يعني هذا..
نظرت للعجوز بعدم فهم فهذا حقاً امر مُحير، ان جميع سكان الارض المجوفة يتصرفون بغموض. وانا اكره الغموض..

حاولت اقناع نفسي انه فقط لا يقول الحقيقة ثم اخرجت ابتسامة طبيعية وانا اشكره
- لكن ايتها البشرية، كيف تذهبين لفنرير من دون درع او تعويذة او سلاح؟
شعرت بنظرات فولكان الساخرة نحوي وادركت انني كنت متسرعة جداً، فمباشرة بعد اتفاقنا خرجنا لنذهب لفنرير، حسناً لا بأس ان فولكان معي سيقوم هو بحمايتي..صحيح؟

- سوف اعطيكِ ترياق يسمى الهيوما، انه قوي ويحسن ويزيد القوة الجسدية والسرعة ويعزز الاداء العقلي.
قال لي العجوز بنبرة لطيفة ثم استدار ليتجه نحو مكتبتهِ وصوت طرق عكازه على الأرض بدى واضحا مع كل هذا الهدوء. شعرت انه قصد ان يقول ان هذا الترياق يعزز الاداء العقلي، هل يقصد انني بلا عقل مثلاً؟

اخرج زجاجة صغيرة بحجم كف طفل من الرف السفلي وقدمها الي، كان شكلها مغرياً فالسائل البرتقالي الامع يتحرك بداخلها ببطئ. بدى من المؤسف ان اشرب شيء لطيفاً كهذا.

- هيا اشربيه.
نبهني العجوز بلطف ففعلت ما قاله وفتحت الغطاء المطاطي للزجاجة ورفعت الترياق حتى اشربه الا أن يداً وضعت بيني وبين الزجاجة كحاجز يمنعني من الشرب.
حدقت بصاحب اليد بأستنكار وغضب. أن فولكان بدأ يغضبني واشعر بأنني نادمة على جلبه معي.
- كلا شكرا لك ايها العراف لكن هي لن تشربه.
قال فولكان بنبرة هادئة واخذ الزجاجة من بين اصابعي بسرعة واغلقها ثم قدمها للعجوز الذي بدت عليه تعابير التفاجئ والذهول:
- لماذا يا بُني؟ انا اردت ان اقدم لها هذا الترياق فسيجعلها قوية اذا حدث شيء طارئ اثناء مواجهتها لفنرير.
نطق العجوز بصوته المرتجف وهو يأخذ الترياق منه

- من المعروف ان ترياق الهيوما يستمر مفعوله الجيد لثلاثة ايام، ثم بعد ذلك يصبح مفعوله عكسي وسلبي على شاربه. فتنعكس كل الصفات الجيدة ويأخذ من عمر الشارب ثلاثين سنة.
كان فولكان يتحدث بنبرة هادئة وحكيمة شعرت بانها لا تنتمي لهذا الشخص بتاتاً، لم استوعب انه انقذني للتو من شربه. انا حقا لا افهم هذا الشاب أن كان يقف ضدي ام معي.

رحلة في مثلث برموداحيث تعيش القصص. اكتشف الآن