عاد الثلاثه للمركز
اسرع ايلباب لمكتب مدير المركز السيد سامي جلس امام المكتب وبدأ الكلام
ايلباب " مرحباً سيدي ، اعتقد اني ابلغتك عندما اتصلت بك على رقمك الخاص بعد ان اخذت رقمك من طه وانا في السياره وذلك لكي اسرع عمليات نقل المعلومات لك وايضاً انا اريد العمل على القضيه واخراج الملفات القديمه ودراسة القضايا القديمه المبهمه في هذه المدينه "
مدير سامي " ايلباب اخاه هذا يومك الاول هنا لا ترهق نفسك بمواضيع مضى عليها سنين عده وانتهت قبل سنه تقريباً ، لن يفيدك مراجعة اشياء حدثت في الماضي الذي لم يوجد به دليل واحد يدلنا على ما كان يحدث اترك الماضي "
ايلباب " ان رأيي في الماضي يختلف عن رأيك كثيرا سيدي ، يقولون ان الماضي يعيد نفسه ونعم انه يعيد نفسه ونستطيع ملاحظة هذا في اغلب الحروب الكبرى التي حدثت وملاحظة هذا في كره بعض البلدان لبعضها سرا وهم بالعلانيه يتحاربون بكياسه واساليب منمقه . سيدي الماضي مفيد جدا ولولا الماضي لما تعلمنا ان الانسان يستطيع الطيران لولا محاولات العلماء وتطوير المحاولات الى ما وصلنا اليه الى الان "
سامي " ايلباب ان التدقيق في الماضي يسبب لك الارهاق والا ما لك بمراجعة وتدقيق في حيوات لأناس قد ماتو وولى عليهم الوقت واصبحو طعام للدود ، اي لما نحشر انوفنا في التدقيق في حياة غيرنا او اليس الافضل مراجعة حيواتنا وحاضرنا الذي نعيش والتحضير للمستقبل "
ايلباب " سيد سامي انت رجل ذكي ، هل لديك فلسفة خاصه في حياتك "
سامي " نعم لدي مبادئ وفلسفات كثيره اتبعها في حياتي وهذا يعتمد على واقعية ومنطقية الفلسفه التي اؤمن بها واعيشها واطبقها واقعً في حياتي "
ايلباب " سيدي الان انت تناقض نفسك . الفلسفه هي باليونانيه ( حب الحكمه ) وتعني بدراسة الامور العامه والاساسيه كالوجود وغيرها الكثير حتى المشاعر وللفلسفه تاريخ ، تاريخ قديم جداً والتاريخ هو ماضي اي انك عندما تؤمن بفلسفة معينه هذا يعني انك تؤمن بالماضي سواء كانت الفلسفه التي تؤمن بها من التاريخ القديم او الحديث فهي تاريخ اي ماضي وانت ايضا سيدي لولا تجارب ماضيك لولا حياتك السابقه ما انشأت لك افكار وما تطور عقلك لهذه الدرجه التي انت بها الان "
سامي " نعم ما قلته صحيح نسبياً لكن انا لا احب الماضي اي لا اطيق التدقيق في حياة انسان معين او شخص معين اكثر من غيره لاني لا اطيق حشر انفي بحياة غيري وخصوصا ان كان قاتل سفاح كيف سيفيد حاضري ومستقبلي "
ايلباب بنظره لطيفه وابتسامه
" سيدي لكل قاتل اسلوب ولكل قاتل معجب ولكل قاتل عقدة نفسيه . ماذا ان اعجب مختل عقلياً بمختل اخر وقرر تقليده ؟ اليس من الجيد للشرطي الجيد ان يدرس القاتل ليصل بعض الخيوط ببعضها على الاقل ليعرف نصف الشخصيه الجديده التي ظهرت على الساحه . سيدي اقول لك قطعاً ان الماضي مهم جداً ولولا الماضي وهو اساس بنائنا لما علا بنائنا ووصل الغيوم "
سامي " ايلباب كل ما اريد منك ان لا تضغط على نفسك كثيرا باليوم الاول وان تأخذ نفساً قبل ان تتصرف "
ايلباب " شكرا سيدي والان استميحك عذرا سأذهب لمراجعة الملفات "
سامي " حسناً اذا اذهب واخبرني ان احتجت شيئاً او استعصى عليك شيئاً "
ايلباب " حسناً شكرا سيدي "
أنت تقرأ
خيوط قاتله
Misterio / Suspensoما لا يتناهى الى عقلك سيأتيك ما لا تعلم عندما لا تعلم انه قادم