تابع الفصل 5

1K 35 0
                                    


زفرت بألم والوجع ما هو خامد...ومنحرجه تنزل لهم وتسألهم عن مسكن لوجعها!!! 
وقفت بتعب ومسحت حبات العرق من جبينها...ناظرت انعكاس وجهها على المرايه...وجهها خالي من المساحيق الا حول عيونها الاثار ما زالت موجوده...تحس فيه انتفاخ من كثر ما فركته.... او انتفخ من كثر ما بكت....
جالسه هنا ما هي قادرة تتصرف... ولا احد معبرها انها عروس!!!
شعرها للحين على وضعه ما لها حيل تمشطه.... قفلت الضوء....وجلست على السرير...زفرت بضيق من الحال إلي وصلت له.....عجزانه عن عمل اي شيء،....لانها تجهل المكان وتجهل الافراد إلي يسكنون بهذا المكان!!! 
غمضت عيونها لثواني لكن سرعان ما نقزت لما سمعت صوت يسألها : وش فيك؟!
رفعت نظرها لجهة الصوت...مع الظلام ما ميزت الشكل....لكنها ميزت بحة الصوت...تعرفها... 
تعرف صاحب الصوت ..نزلت نظرها بحرج لما ربطت الصوت بنفس الشخص إلي كان يزور جدتها !!! 
كان موجود بالشركه...قطعت افكارها وسؤال يتردد بداخلها
وش جابه هنا؟!!! 
زفر بضيق وهو يناظر هيئتها بالظلام.. وما عبرت سؤاله...يقال انها مستحيه...
متيقن انه دور الحياء والخجل ما يناسبها ابد!!! 
للحين يذكر لما كانت تتكلم مع الموظف والوضع عندها عادي... 
والحين جايه تمثل انها خجوله!!! 
بالرغم انه نوى السفر ويترك المكان لفتره وبعدها يرجع.....لكن فكر ان الهروب ما هو الحل المناسب!! 
انكتبت زوجه له.. والزواج ميثاق غليظ ما هو يوم ويومين!!! 
متيقن من صفاتها السيئة وما فيها شيء يشفع لها....حتى شكلها يوم الزواج ابدا ما عجبه!! 
وكلام امه الصبح عن بشاعتها زاد من ضيقته!! 
لو كانت ما هي مزيونه واخلاقها زينه كان وافق عليها وتنازل عن شروطه...
لكن يتزوج شينه واخلاقها شينه...هذا كان فوق طاقته!!! 
لكنه بعد تفكير ودراسه لوضعه...قرر يتم هالزواج ما يدري وين الخير...وهو يقدر يمشيها على الصراط!!! 
وما هي حرمه إلي تخربط كيانه وتزيد ضيقته....طريقة حياته واسلوبه ما رح يغيره ورح يمشيه عليها غصب عن الراضي والزعلان ..
ليه يضيق خلقه على شيء ما يسوى!!! 
لا هو اول واحد ولا اخر واحد يتزوج بنت ما يبغاها...لكن هو الامر يتعدى الى" كره "
يكرها وما يطيق سيرتها من فعايلها وما لقى شيء يشفع لها ومع ذلك رح يجور على نفسه...ويكتم مشاعره في قلبه..لكن لمتى رح يكتم في قلبه ؟؟؟!!
***
.. 
...
...
...
بالصاله الداخلية جالس مع امه ...رفع حاجب باستغراب : النيه انه سافر 
ام جواد وهي ترتشف من القهوه بهدوء : ما سافر 
غير رايه يبغى يسافر مع الجوكر!! 
بدر هز راسه بتعجب : ومتى السفر؟! 
ام جواد ابتسمت وهي تحرك حواجبها : ما في سفر!! 
عقد حواجبه بعدم فهم : كيف؟! 
اقتربت منه وهمست بابتسامه انتصار : حلفت عليه ما اكلمه ليوم الدين اذا سافر معها...وما ارضى عليه!!! 
عاد تعرف جواد ما يحب يكسر كلامي وافق! 
بدر مط شفته بسخريه : قولي ما هو مصدق احد يهونه عن الطلعه...ترى لو حاط في باله السفر الا يسافر وما عليه من احد...
ام جواد بعد اهتمام : المهم انه ما يروح...وخلها تندفس بالبيت!
بدر رحمها : كان اخذها وسافر معها ..مهما كان بين العائلتين تبقى عروس!!! 
ام جواد عفست ملامحها بقرف: امحق عروس.. انا ما ادري عمتك على وش متوحمه؟! 
ما صدقوا يرمونها علينا لانه ما احد رح يقبل فيها.. شوف امها جاءت لبيت جدك تتوعد وحالتها حاله لو ما اخذها جواد وكأنه حمل وتبغى ترتاح منه ...الله يستر وش مهببه هالنصابه ويبغون يتخلصون من بلاويها!!! 
بدر ما عجبه الكلام : اي بلاوي الله يهديك يمه...كل السالفه ترى ما هي حلوة قدام الناس بنتهم ترجعلهم بنفس الوقت! 
ام جواد بتبرير : اكيد هذا من الاسباب بس انا اتوقع انها مشاكلها كثيره ويبغون يتخلصون منها! 
هز بدركتوفه': كل شيء جايز! 
يمكن 
بتر كلمته لما شاف جواد داخل عليهم من الباب الخارجي : السلام عليكم 
بدر بابتسامه : هلا بالعريس!!! 
ام جواد باستفسار : وين طالع برا؟! 
جلس بهدوء : صليت الفجر والتقيت بأبو حسن واخذتنا السوالف!! 
بدر : وش صار مع ابو حسن؟! 
رد جواد وهو يناظر اخوه : ما في جديد !!! 
بعدها إلتفت على امه : اشوف الكل نايم!! 
ام جواد وهي تمد له بالقهوة : اخواتك ما عندهم دوام اليوم
!! 
وابوك في بيت جدك؟! 
هز راسه وما تكلم....حس بعيون امه اسئلة كثيره.. ومن ضمنها "وين زوجتك المصونه" 
طنش نظرات امه...وانشغل بجواله!!!؛ 
بعد صمت لفتره قصيره ناظر امه وهو يسمع صوت شذى يردح من جهة الدرج؟!،
بدر باستغراب : علامها هذي صوتها يلعلع؟! 
ام جواد رفعت حاجب : يمكن تتشاجر مع رنيم!!
او
سكتت لما شافت شذى متوجه لهم ووجهها منتفخ من الغضب : هذي اخرتها!!! 
يا فضيحتي بين البنات!!! 
تسلطت الانظار على الكائن الصغير إلي لحق بشذى والعرج واضح بمشيتها ...ام جواد وزعت نظرها على شذى والجازي.. تكلمت بدون ما تسمع السالفه...وجهت كلامها للجازي بحده : من اول ايامك تعملين مشاكل...ترى ما اسمح لك إلتزمي حدودك...كلمه وحده بحق وحده من بناتي رح تشوفين تصرف ما يعجبك ابدا....
بدر وقع نظره على الجازي وجهها احمر من الاحراج وهي تسمع ردح ام جواد عليها...مستغرب من كلام امه...ما يشوف البشاعه إلي وصفتها امه..بالعكس البنت كيوت وصغيره ما احد يصدق انها بالجامعه ...انسانه عاديه ...يمكن لما تقارنها بجواد تحس ما في تناسب بينهم....جواد تناسبه فتاه اجمل من كذا بكثير..قطع افكاره وتكلم وهو يناظر امه : خلينا بالاول نفهم السالفه بالاول وبعدها قولي إلي تبغينه! 
جواد ما ناظر جهة الجازي...ما له نفس يشوفها..طالع شذى وهو عافس ملامحه : وش السالفه يا شذى؟! 
نزلت الجازي نظرها للارض من شدة الاحراج من الكلام إلي رح تقوله شذى! 
ما كانت تتوقع انه المزيون اخو شذى هو خطيبها!! 
ما تبغى جواد يسمع كلام شذى وتصغر بعيونه! 
هو الشخص الوحيد إلي ما تبغى يعرف بشيء!! 
يكفي سالفة الشركه..وحركاتها في بيت عمتها!!! 
غبيه كيف ما فكرت البارحه انه اخو شذى نفسه زوجها؟!! 
من احراجها ما فكرت بذي النقطه!! 
لو فكرت كان تنكرت عن شذى حتى ما تعرفها...لكن الحين خلاص كل شيء باااان وما في مجال للترقيع!! 
رفعت عيونها لشذى إلي تتكلم باندفاع وهي تتمنى لو معها مقص وتقص لسانها الطويل!! 
غمضت عيونها للحظات وهي تسمعها تتكلم :هذي زوجتك المصون
قاطعها جواد بحده :،شذى تكلمي بأدب وبدون ردح! 
اعطاها نظره اجبرتها تخفف من نبرة صوتها :،هذي هي نفسها القزم إلي بالجامعه...نفسها إلي تقول انك خطبتها ورفضتك..وإنك ميت عليها !!! 
وذابح حالك عليها!!
كيف الحين اطالع البنات لما يعرفون انها زوجة اخوي وانا الغبيه طول الوقت امدح زوجة اخوي وبالاخير تطلع نفسها هذي !! 
إلتفتت الجازي للخلف بعد ما تحطمت وهي تسمع رنيم تكمل كلام وهي متكتفه وتناظرهم : يا حرام مسكينه...عسى امك وابوك بالجنه يالكذوب!! 
تراها نفسها البنت إلي تقول انها يتيمه!!؛ 
وطول وقتها دايره بالاسواق لا سائل ولا مسؤول!!
حاولت الجازي تأخذ نفس ...ما قدرت حتى النفس خانها!! 
ما تدري ليه عاجزه كذا ... تعجز عن نطق كلمه وحده!!! 
دوم ما تسكت لشذى..ليه الحين انخرست؟!!!! 
تتمنى لو جواد ما هو موجود حتى تعرفها قدرها!!! 
كل سكوتها وعجزها عن الكلام لانه حدث امام الشخص إلي ما تبغى تبان صغيره امامه!!! 
والحين كل شيء تدمر!!! 
البارحه بدأت حياتهم الزوجيه واليوم دمرتها شذى!!! 
انقطع النفس عنها وهي تسمع شذى تتكلم بقوه : تراها ما هي عرجاء...بس تبغى تفشلنا قدام الناس!! 
حسبي الله عليك مثل ما فشلتينا !!! 
ام جواد تناظرها باستحقار : مين يصدق كل هالفعايل من تحت راسك يالنصابه!!! 
رفعت راسها تبغى تبرر والدموع تلمع بعيونها : خالتي انا 
قاطعتها ام جواد بجفاء وبنبره فيها وعيد : رح اعمل نفسي ما سمعت شيء من بناتي.. لكن قسم بالله لو تصرفتي تصرف يفشلنا ما رح يصير خير...انا حذرتك وانت حره!! 
تركتهم وغادرت متوجه لغرفتها!!! 
بدر طالع اخواته : صدق سخيفات وما عندكن سالفه!! 
تركهم وغادر ما يبغى يحرج الجازي اكثر!!! 
تنهد وهو قابض على يده بقهر ...ما في شيء جميل يشفع لها....فتح البارحه صفحه جديده وكانه اول مره يشوفها!! 
لكن تصرفاتها السيئة تلاحقه!!! 
نصابه،كذابه،كلها مشاكل، حركات بزران....غمض عيون بقهر وهو يتذكر شكلها لما كانت على جدار عمتها..يحاول يتغاضى عن افعالها.. لكن ما هو قادر!!!
هذي اخرتها هو يخطبها وهي رافضيته؟! 
ما بقى الا هي ترفضه!!! 
صدق متخلفه وعقلها ناقص...لو كانت طبيعيه ما تصرفت كذا!!! 
يذكر نفسه كل هالافعال اقترفتها وهي بيت ابوها...ما رح يحاسبها!!! 
رفع نظره لها بنظره احتقار ما قدر يخفيها....عمره ما توقع تكون زوحته بهذا الشكل!! 
ناظرته بتردد...ما تدري كيف تبرر موقفها وبصوتها إلي تتكلم فيه بالعاده': انا اسفه...ما كنت ادري انها اختك ...وما كنت ادري انك _نطقتها بغصه_ خطيبي! 
نقزت لما تكلم بصوت عالي : جيتي تكحلينها عمتيها!! 
انا ما ادري عقلك هذا كيف يفكر!!! 
اعطاها نظرة غاضبة وطلع من البيت بكبره!!! 
بعد خروجه طالعت شذى ورنيم بقهر :لا يدخل الجنه قتات! 
رنيم بسخريه طالعتها : صايره مطوعه ما شاء الله!! 
شذى بضحكه : غطي وجهك حتى تكتمل الصورة!! بالله ناظرت نفسك بالمرايه قبل ما تنزلين!!! 
الجازي تكتفت : ماا حتاج المرايه
....جمال طبيعي وش حلاتي ...ما هو مثلكم! 
ومدت لسانها بطفوله!
رنيم فتحت عيونها باستنكار : نعم!! 
حنا جمالنا طبيعي ما هو انت يالقزم!! 
مطت الجازي شفتها وهي تشوف بياض رنيم وشذى ما هم بحاجة لمبيض :صحيح انت بيضاء بس ملامحكم ما هي حلوه! 
يعني بس قشرة بياض! 
شذى انقهرت من كلامها وحست انها تنغزها على انفها الطويل..ناظرت الجازي بتقييم وردت لها النغزة: قولي مقهورة من طولي!! 
الجازي طالعتها بنفس نظره التقييم : تتفاخرين بنفسك وكأنك خلقتي نفسك بيدك....سبحان الله!! 
كلنا خلقة رب العالمين وما احد يتميز عن الاخر الا باعماله..يعني اذا حضرتك طويله وبيضاء تدخلين الجنه..! 
او انك احسن من العالم؟! 
ترى خذيها نصيحه مني "ما بتكبر الا المزبله " تواضعي شوي احسن ما يطقلك عرق! 
تحركت الجازي ترجع لجناحها والعرج واضح برجلها وقبل ما تتكلم شذى سبقتها الجازي وتكلمت : لا تنسي تحجزي تذكرة للخرطووووووووم!!! 
تحول وجه شذى وصار لونه احمر وبغضب : دوبك تعطي دروس ونسيتي "ولا تنابزوا بالالقاب" 
صدق انك ممثله بارعة بالكذب..وبعدين ما في احد هنا تفشلينا قدامه جالسه تعرجين!!! 
تابعت الجازي خطواتها وهي تردد بصوت مرتفع : يخاطبني السفيه بكل حمق 
قطعت كلامها لما إلتفتت للخلف... وشافت خالها ابو جواد داخل ويناظرهم باستغراب من صوتهم المرتفع..ابتسمت باحراج..ونزلت بخطوات سريعه متحامله على وجع رجلها وبترحيب: هلا خالي...كيفك؟ عساك طيب؟! 
ابو جواد مستغرب من عرجها ما عمره سمع انها عرجاء..حتى بالشركة لما شافها ما يتذكر انها برجلها عرج!! 
سلم عليها ببرود للحين ما يعرف خيرها من شرها...وبشكل عام ما يرتاح لها وخاصه انها ابنة وليد إلي ما يطيقه...سألهم بعد ما سحب يده منها : علامه صوتكم طالع؟! 
الجازي سبقت على شذى وتكلمت باحراج : نعمل مناظره بالشعر يا خالي!! 
وناظرت شذى وهي تبتسم بعباطه : صح يا 
-حكت راسها- والله نسيت اسمك!! 
ناظرتها شذى بقرف وتكلمت : اسمي شذى إلي رح تحط المر بحلقك! 
الجازي بعباطه : بس حددي اشرب المر شرب والا بلع! 
مدت لسانها لها بدعابه!! 
همست شذى بكره : وقحه 
وتركتهم وغادرت بعد ما لحقتها رنيم! 
تنهدت براحه بعد ما غادرت...ناظرت خالها بابتسامه دافئة : اجهزلك الفطور يا خالي!! 
رد بنبره جافه : لا! 
طنشت نبرته وتوقعت يمكن طريقة اسلوبه بالكلام كذا..هي ما تعرفهم ولا تعرف طبيعتهم..وبنبره هادئة ردت : اممم احضرلك قهوة والا شاهي؟!!! 
تجاوزها بهدوء بدون ما يعبرها ولا يرد عليها! 
ناظرت زوله....وحز بخاطرها تصرفه..
احيانا الطفل الصغير تستحي تطنشه..كيف كذا طنشها ولا كأنها تكلمه! 
اخذت نفس وهي تحاول تقنع نفسها انه يمكن ما سمعها!! 
بلعت غصتها وهي تناظر انحاء البيت...وشعور الغربة غزاها!! 
ياااه مشتاقه لابوها وامها واخوانها وعمتها ..تتمنى الحين تكون في بيت عمتها وترج البيت رج!!
قررت ترجع لجناحها افضل لها من مقابلة اهل هالبيت الواضح انهم كلهم نفسيات...ما تدري كيف تتعامل معهم؟!!! 

 احكي غيابا مزق الوجدان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن