3-حجم طبيعي

36.6K 875 33
                                    


وصل ليث اليوم متأخرا بسبب انة كان مجبرا ان يذهب. المجموعه لانهاء بعض الاوراق....

ترك حراسة وتحرك ليذهب للداخل بسيارتة اوقف سيارتة ونزل يمشي نحو القاعه...

رحاب كانت مسرعه لتلحق المحاضرة قبل ان يدخل ذلك اللعين... وهي تجري تعثرت رجلها... وسقطت لتجد نفسها تصطدم بجسد كالصخرة... شهقت برعب حينما تلاقت اعينهما... رحاب راجي من بين كل البشر لم تجد احد تسقطها قدميها المنحوسة علية غير ليث الصياد!!! يا إلاه السماوات الطف

امسكها حتي لاتقع ولعن .من بين اسنانة ..وحدث نفسة  رحاب راجي مرة اخرى؟؟  ومع الصباح تسقط علية ؟؟؟ الله يجعل يومة هذا يمضي على خير

-دكتور ليث صباح الخير قالتها وجرت لتدخل القاعة قبلة ... بدهشه تأملها هو ...تجري للقاعة  حتي انة ترك.فمه مفتوحا لثواني دون اي اعتزار او تبرير لمافعلتة... تتركة وتجري ...؟؟؟ اي تربية تربتها هذة الفتاة..؟؟؟.. يالله خلصني من رحاب راجي...باي طريقة او سبيل يارب ابن عمها يتزوجها ويجلسها في المنزل.. ثم ماهو ذلك الحذاء الغريب الذي ترتدية؟؟ لقد كان غريبا بطريقة تشبة تماما رحاب... راجي

توجه للقاعة ولشدة غضبة من رحاب رفض ان يسلم على اي شخص ودخل مباشرة في. موضوع المحاضرة....

اماهي فقد جلست في مقعدها المخصص بقرب صديقها الوحيد بشير الذي كان قد حجز المقعد، لها قبل وصولها... ...

الدفعة كان بها  نسمة اخت ناجي مساعد ليث  وقد درس معة الجامعة  الفتاة كان ملونة كعلبة الاوان كما تسميها رحاب وبشير يضحك معها على اللقب...

نسمة كانت تتابع ليث اينما ذهب بعينيها حتي انها  لاتعرف  هو يقول ماذا... لشدة تركيزها معه كانت تفكر بينها وبين نفسها ان . من اطلق علية هذا الاسم كان محقا.. اللعنه علي وسامتة... كان جاد صارم لايضحك ...لكنة وسيم بشكل غير اعتيادي ورجولي جدا...عيد ميلادها غدا وستتأكد ان يحضر ليث . ناجي يجب ان يتصرف ويحضرة للحفل... ...

انتهت المحاضرة فقالت رحاب لبشير  هامسة وهي تقلد، صوت ليث

-إنهضي رحاب راجي

سمعتة

ينادي

-إنهضي رحاب راجي كاد بشير يضحك ... نهضت هي....

- بما ان محاضرتنا اليوم كانت عن المشروعات ... تحدثي  ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﺄﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺃﺣﺪ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ

ابتسمت بسعادة لقد، ذاكرت هذا السؤال كانت تعرف كانها تقراء افكاة انة سوف يسألها عنه....

إنطلق.  تتحدث كالراديو...

-ﺗﻌﺪ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺷﻜﻼً ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﻓﻰ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺮﺃﺳﻤﺎﻟﻰ . ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺃﻫﻢ ﻣﻌﺎﻟﻤﻬﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻰ ...
ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ: ﻫﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻠﻜﻬﺎ ﻭﺗﺪﻳﺮﻫﺎ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺃﻭ ﺇﺣﺪﻯ ﻫﻴﺌﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﻘﺼﺪ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ . ﻓﻘﺪ ﺗﺪﻳﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﺸﺮﻭعا ﻳﻘﺪﻡ ﺳﻠﻌﺔ ﺃﻭ ﺧﺪﻣﺔ ﺿﺮﻭﺭﻳﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ، ﻭﺗﺒﻴﻊ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺑﺜﻤﻦ ﻳﻐﻄﻲ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ . ﺃﻭ ﺑﺜﻤﻦ ﺃﻗﻞ ﻣﻤﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﻟﺘﻐﻄﻴﺔ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﻭﻳﻈﻬﺮ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺗﻤﻠﻚ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻄﻠﺐ ﻇﺮﻭﻓﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﺣﺘﻜﺎﺭا ﻣﺜﻞ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺗﻮﺭﻳﺪ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻭﺍﻟﻐﺎﺯ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻯ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻋﻮﺍ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﻤﻠﻚ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺃكفا ﺍﺳﺘﻐﻼﻝ ﻟﻬﺎ ﻳﻘﺘﻀﻲ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺑﺎﻻﺳﺘﻐﻼﻝ ﺫﺍﺕ ﺣﺠﻢ ﻛﺒﻴﺮ ﺟﺪا، ﻓﻬﻰ ﺻﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﺣﺘﻜﺎﺭﻳﺔ ﺑﻄﺒﻴﻌﺘﻬﺎ .
ﻭﻗﺪ ﺗﺘﺼﺮﻑ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻛﺄﺣﺪ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺎﺹ، ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻤﻠﻚ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺑﻘﺼﺪ ﺍﻟﺮﺑﺢ ، ﻭﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻠﺪﻭﻟﺔ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌﺎﻡ .
ﻭﻗﺪ ﺗﺸﺘﺮﻙ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻊ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻓﻲ .. قاطعها بغضب

ترويض الاسد(الجزء الاول من سلسله حب متملك) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن