4-لا اعتذر

34K 751 26
                                    


رحاب عادت المنزل بعد الانتهاء من الكلية والدتها كانت لم تأت توجهت للمطبخ غسلت الاطباق وقامت بتسخين الطعام.. وانتظرت عودة والدتها حقيبتها كانت قد وضعتها في الطاولة هناك ... الحذاء واحد في غرفتها وواحد في غرفة الطعام والصباح سيصبح الحذاء وحدة تحرك هي تحب النظافة لكنها لاتعرف كيف تحافظ علي المكان مرتب...؟؟

جلست تراجع دروسها... وتنتظر والدتها... التي تأخرت كثيرا ... كانت ستتصل بها لكنها اكتشفت

ان هاتفها يخلو من الوحدات... اللعنه لقد اصبح مصروفها لايكفيها حتى آخر الشهر... وهي لابد من ان تقتصد وتوفر والدتها تعطيها كل ماتستطع وهي. ابدا لاتكلف امها ...حتي انها تأخذ احذية والدتها تستعيرها منها حتي لا تكلفها ثمن شراء احذية مكلفة لها بما ان مقاسمها واحد واحيانا تقوم بصنع تعديلات علي ملابس امها التي ماعادت تستعملها لترتديها صحيح لاتعجبها ولاتناسب زوقها لكنها ابدا لن تضغط على امها وتزيد من اعبائها بملابس واحذية واقلام مكياج يكفي على والدتها مصاريف الماء والكهرباء وايضا اجار المنزل والطعام هذا اذا وضعنا في الحسبان ان رحاب تدرس بمنحة ولاتدفع للجامعة لذلك تصر علي ان تكون متفوقه حتي لا تدفع امها قرش واحد ...

نسمة عادت منزلهم كان فيلا فخمة للغاية....

ابتسمت لوالدتها

مدام حسناء كانت سيدة في بداية الخمسين تهتم بمظهرها كثيرا

-نهارك سعيد مامي...

-نهارك سعيد حبيبتي كيف كان يومك...؟

-رائع لولا تدخل ابنة اختك المتوحشة يامامي...

-مرة ثانية رحاب؟

-ومن غيرها.. يامامي؟ انا لا اعرف كيف تكون تلك الحثالة ... ابنة اختك .. ؟

-نوال اختي عاشت فقيرة طوال عمرها بسبب انها ابنة رجل فقير .. والدتي انفصلت عنة بعد ان انجبت نوال منه وتركتها لة ليربيها وتزوجت جدك انت.. وانجبتني انا منة...

-انا لا اقول لاحد انها ابنة خالتي والحمد، لله حتى هي لاتخبر الناس بذلك......

ضحكت حسناء

-نوال تربيها على عزة النفس

-اصلا الفقراء ماذا لديهم غير هذا...؟نوال عادت من عملها لكن كانت تمسك صدرها بالم مايدل علي ان الالم مازال مستمرا حتي الان....

رحاب قالت لها

-ماما انت لست بخير.. ويجب ان يراك طبيب..حتي ان وزنك نقص كثيرا

-انا بخير حبيبتي....اطمئني... فقط الم طفيف كما قلت لك ....

-انت ترهقين نفسك كثيرا ياماما.... ماهو رايك انا سوف اعمل بعد ،عودتي من الجامعة و....

-رحاب... سبق وتحدثثا في موضوع عملك هذا وانا رفضت... انت حينما تدرسين تكونين كأنك تعملين ... اذا عملت سيتدهور مستواك وسوف نحتاج لمصاريف للدراسة....

ترويض الاسد(الجزء الاول من سلسله حب متملك) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن