الَلوحة التاسعة

43 11 0
                                    

" لَقد تم القبض على سارق اللوحات الأثرية J أمس في تمام السادسة مساءًا و كما كَشفت لنا السُلطات الألمانية أنه يُدعي كيم چونميون ، 32 عامًا ، ألماني كُوري الجنسية و السلطات الألمانية تَرفض تسليم المُتهم الى الأنتربول لأنه مواطن ألماني و سَيتم مُحاكمته على الأراضي الألمانية "

كان هذا المقال الثامن الذي أقراه اليوم ، أشعر بِقلبي يتمزق لِرؤية تلك المقالات ، بِالمناسبة لقد تم ترقيتي و أصبجت النقيب أوديت أندريس . أغلقت الحاسوب و سَحبت هاتفي و اتجهت الى المحكمة فَاليوم الجلسة النهائية لِمحاكمة چوناثان . كان هُناك الكثير من الصحافيين حول المحكمة وداخلها أيضًا لكنني تهربت منهم و دخلت .
رأيت مُحامي چوناثان واقفًا يطلع على أوراق القضية

- مرحبًا .

- مرحبًا أيتها النقيب أوديت . قال

- كيف سَيكون وضعه ؟ سألته

- أقل شيء 7 سنوات ، مع دفع غرامة لا تقل عن مليون يورو و لا تزيد عن مليوني يورو . أخبرني بِهذا و دخل

- يا إلهي . كان حديثه كَالصاعقة

دخلت و جلست و كان المُدعي العام موجودًا و بِالجهة الأخري والد چوناثان و محاميه ، دقائق حتي دخل چوناثان مُقيد بِأصداء من الحديد و جلس مُقابل المدعي العام و محاميه جلس جواره . كان يبدو شاحبًا لِلغاية ، شعرت بِالقلق عليه و لكن واللعنة فَأنا من فعلت هذا به . دخل ثلاث قُضاة و قال حاجب المحكمة : تفضلوا بِالوقوف ثم أعقب : تُعقد الآن جلسة المحاكمة الخاصة بِسرقة اللوحات الشهيرة ثم سمح لنا بِالجلوس و بدأ القاضي يتحدث قائلًا : أطلب من موظفة قلم المحكمة استدعاء القضية .
فَقالت سيدة تقف على الجانب الأيسر لِلقاضي : تُعقد المحاكمة جلسة علنية بِسرقة اللوحات الشهيرة و المتهم بها كيم چوناثان .

نطلب تعريف بِالرفقاء أصدقاء المحكمة و بعد ذلك فرق الدفاع . قال  القاضي فَوقف المُدعي العام مُعرفًا بِنفسه ثم وقف محامي چوناثان قائلًا : طاب يومك سيدي القاضي ، أنا السيد كينيث سكوت حاضر عن المُتهم السيد كيم چوناثان .

نعقد اليوم جلسة المحاكمة تطبيقًا لِلمادة 127 من قواعد الإجراءات والإثبات ، سَنعقد الجلسة من
الساعة الثانية ظهرًا حتي الساعة الرابعة و من الخامسة بعد الظهر حتي السادسة مساءً . قال القاضي و أعقب : فَليتفضل المُدعي العام بِالحديث . وقف المدعي العام قائلًا : طاب يومك سيدي القاضي ، اليوم المحاكمة لِلمتهم كيم چوناثان ، ألماني الجنسية بِتهمة سرقة عدة لوحات من متاحف مُختلفة حول العالم فَلقد تم سَرقة سبعة لَوحاتٍ حتي الآن و هُما 《 صورة ذاتية لِلفنان الذي لا يمتلك لِوحة 》 لِلرسام الهولندي فينيست فان جوخ و لوحة 《 العشاء الاخير 》لِلرسام الإيطالي ليوناردوا دافينشي من كنيسة سانتا ماؤيا ديلى غراسى الواقعة في ميلانو و لوحة 《 الصرخة 》 لِلفنان النرويجي إدفارد مونك من المعرض الوطني في أوسلو بِالنرويج و لوحة 《 مولان دو لاغاليت 》 لِلرسام الفرنسي بيير أوغست رينوار من متحف أورسيه بِباريس و لوحة 《 سالفاتور مندي 》 لِلرسام الإيطالي ليوناردوا دافينشي من متحف اللوفر في ابو ظبي و الى لوحة 《 حديقة الربيع 》 لِلرسام الهولندي فينيست فان جوخ  من متحف سينغير لارين في هولندا و لوحة 《 ليلة النجوم 》 لِلرسام الهولندي فينيست فان جوخ من متحف الفن الحديث بِنيويورك إضافة الى تمثال المسيح المُصلب من كنيسة القديس ميخائيل بِهامبورغ ، المتهم برفض الإدلاء بِأي شهادة أو تبريؤ موقفه لذلك أطلب من سيادتكم السجن المُشدد لِ سبع سنوات مع الحجز على جميع مُمتلكاته و دفع غرامة تُقدر بِمليوني يورو .

J حيث تعيش القصص. اكتشف الآن