مرحبًا، نتمنى أنكم بخير وسلامة، كيف حالكم؟
مع اقتراب شهر المودة والرحمة، هي فرصةٌ لتصفية قلوبنا من شوائب فيها، وتنقية أذهاننا من كل عقبةٍ ومعيق لنقبل نحو رمضان ونستقبله بصدقٍ وإخلاص.
ينتظركم حينها تحدٍ جديد، تحدي سلام مع مفاجأة نعمل على تجهيزها لأجلكم في هذه الأثناء... هل هناك من يستطيع أن يحزر ماذا ستكون المفاجأة؟
بأي حال ولأننا نهتم بابراز مواهبكم لنُذهب الملل في هذه الأوقات الصعبة بالتحديد، نود أن نجعل من الحجر الصحي ومن حظر التجول منارةً تُظهر لنا عقولًا ومواهبَ فريدة من نوعها.
قبل البدء في الفعالية السادسة يُسعدنا أن نعلن عن الفائزين في الفعالية السابقة لكتابة أغنية ثم غنائها:
-فائز القسم الأول بريشة من الواقع ولمسة كاتب فني:
لرؤية صورة عن النص الفائز اضغط هنا
-فائز القسم الثاني صاحبة الصوت العذب والإحساس العميق:
لسماع الأغنية اضغط هنا
°••°°كالطريق الخالي من التعرجات، منظم الشكل، هذا هو الخط العربي وفن الكتابة بخطوطٍ مزركشة بمختلف أنواعها، لربما جميع من يحب ويهوى الكتابة بالخط العربي هُنا سيعرفون مَن هو (خالد بن الهياج) ولكن هذا لا يعني أننا لن نقول مَن هو!
(خالد بن الهياج) هو أشهر خطّاط عربي في عهد الخلافة الأموية والذي قيل عنه «إنه أكتب أهل زمانه» أي أحسنهم خطًا يدويًا، ولقد كان خطاطًا للخليفة (الوليد).
سؤال بعيد عن الفعالية: من هم أشهر الخطاطين الذين تعرفونهم؟
الآن، في فعاليتنا هذه نتفرع الى قسمين يمكنكم كالعادة الاشتراك بقسم واحد أو كليهما.
القسم الأول من الفعالية:
سنعطيكم حديثًا نبويًا شريفًا نود منكم أن تكتبوه بخط يدكم، صاحبا أفضل خط سيفوزان، تأكدوا من وضع الحركات وكتابة ما داخل الأقواس كله مع وضع توقيعكم في أسفل الورقة.
قال رَسول الله -صلّى الله عليهِ وآله وصحبه-
«أثقَلُ شَيءٍ فِي المِيزانِ، الخُلُقُ الحَسَنُ».ضعوا مشاركاتكم هنا
القسم الثاني من الفعالية:في هذه الجزئية ندمج بين موهبة الخطّاط وموهبة الرسّام، نفحة من روح فان جوخ وأخرى من روح خالد بن الهياج تُنتج قنبلةَ إبداع.
في هذه المهمة يجب أن يكون أساس الكتابة وخلفيتها رسمةٌ متعلقة بالمرأة مثل ملامحِ فتاةٍ أو فستانها أو أي شيءٍ له دلالة تخص المرأة تماشيًا مع موضوع القصة الحصرية.
ثمّ عليكَ بعد أن ترسم هذه الدلالة أن تكتب بخطٍ جميل واضح الجملة التالية:
"لَم تَكُنِ المرأةُ يَومًا عارًا فهِيَ فِكرٌ سَديدٌ وحُبٌّ
لتتضح لكم فكرة هذه الفعالية أحضرنا لكم أمثلةً حيّة اضغطوا هنا ولا تنسوا إضافة توقيعكم أسفل الرسمة.
ضعوا مشاركاتكم هنا
صوروا ما خطّته يدكم صورةً واضحة ثم ارفعوها على موقع للصور، مثل موقع: https://top4top.io/
آخر أجل للمُشاركة هو يوم 15.04 وهو آخر أجل للاشتراك في مسابقة حكاية مارس أيضا! لذلك استغلوا الفرصة.
وكيلا ننسى موضوع مسابقتنا واهتمامنا، نذكركم بأن فرع القصة الحصرية يتحدث عن الظلم الذي تعاني منه المرأة في مجتمعاتنا وقضايا القتل التي تتكدس ملفاتها يوما بعد يوم بتهمة غسل العار، نحن في الربيع العربي نستنكر كل هذه الأفعال التي تنافي الفطرة السليمة وننادي معكم باسم حياةٍ كريمة فيها ندرك أن المرأة جزءٌ فاعل في المجتمع.
صورة أخيرة اضغطوا هنا لتروها
ملاحظة: وضعنا الصور على شكل روابط في الفصل مؤقتًا لأن هناك خللًا بالواتباد في تحميل الصور إلى الفصول، بالضغط على اللون البرتقالي حيث مكتوب اضغط هنا ستنتقل إلى صفحة جديدة فيها الصورة.
دعونا نندهش من مواهبكم أصدقاءنا الأعزاء، كل التوفيق ودمتم بحب ❤
أنت تقرأ
حكاية مارس
Разноеمسابقة جديدة يطلقها مشروع الربيع العربي الثقافي للمرة الأولى، مسابقة القصص القصيرة "حكاية مارس"، حيثُ شرارة الإبداع ولهيبُ الفكر وألسنة التحدّي والمغامرة؛ هنا تجد للمنافسة معنى مميزًا...