. .
الإعلان عن الفائزة في الفعالية الثانية:
اليوم هو نهاية فعاليتنا الثانية وبداية الثالثة والأخيرة
وسنُعلن عن الفائزة في الفعالية المُدرجة تحت فئة الغموض أغوارٌ غامضة
والفائزة هي: RozAtls
تهانينا لكِ عزيزتنا!، امتلكتِ أسلوبًا رائعًا للتعبير وسرد راقي لدرجة كبيرة!، كما أن إملاءكِ كانَ ممتازًا وكفريقٍ يسعى لتحسين اللغة وتنميتها لدى الكُتاب نقدر ذلك تمامَ التقدير!
نأمُل أن تحصلي حقكِ مِن الشهرة داخل وخارج عالمنا البرتقالي، تهانينا لكِ مجددًا!
والآن إلى محطتنا الأخيرة~
. .
[توضع تحت تصنيف العاطِفة]
على بوابةِ الحُدودِ تريثنا، نُراقِبُ الأرضَ المُباركة بمآقي تَفيضُ من الدمَعِ، نلتَحِفُ الصَمتَ جَاعِلين من مَشاعِرنا هي الحَديث الأوحَد.
فُتِحتِ البِوابةُ فهرولت قُلوب العاشَقين، تَطوفُ من قريةٍ لقرية، وبَلدة لبلدة، ومدينة لمدينةِ، حتى توقفت بَقلوبٍ تَجتاحها عُواطِف جياشة نَحو قُبةِ الذهبِ، التي تنعكِسُ عليها سيماهم المُباركةِ.
قد اختطفناكم في محطِتنا الأخيرة إلى أرضٍ مُقدسةٍ، لأرض المحشرِ والمنشرِ، حيثُ قبلة المُسلمين الأولى، وحيثُ ميلاد المسيحِ، وكنيسة القيامة، وصلنا بكم إلى قَلبِ فلسطين حَيثُ عاصمتها الحُزِينة، فمن له أن ينصرها؟
الموضوع:
فِي ظِل هَذه الظروف وحيث الجائحة العالمية التي وقعت على الجميع، ظهرت مخططاتٌ استيطانيةٌ خَبيثة بضم الضفة والأغوار إلى الكيان الصهيوني.
الأمر ليس بغريب فقد سبق وأخرجوا قرارات جائرة، إذ خرج قرارٌ قبل سنوات قليلة يقر بأن القدس عاصمة لكيانهم المَزعوم.
ولأن كُل قرارتهم هذه جائرةٌ لا تَمتُ للواقِع والحقيقة بِصلة أو دليل قاطع، رسونا بقرارنا لنهضةِ فلسطين بكلماتنا القليلة.
مررنا على دار الحبيب فردنا
عن الدار قانون الأعادي وسورها.
-تميم البرغوثي.حَيثُ نتحدثُ عن العاطفة فنحن لا نتحدث عن حب بين رجل وامراءة فقط، إنما على مشاعر جياشة، بغضٌ وكره، أنانيةٌ وحقد، سعادة وفرح، عِشقٌ وحَب، وأي حب أسمى من حُبِ الوطَنِ، وأي عشقٍ يفوق عِشقنا للمقدسات الدينية؟
فهلموا كي نضع القوافي أو دونها، مَعًا في فعاليةً لطيفة.
المطلوب:
في ظِل الموضوعِ الذي ذكر بالأعلى، اكتب شِعرًا حُرًا أو عموديًا تصف به مشاعرك اتجاه قرار الضم، أو اتخاذ القُدس عاصمة للكيان المزعوم.
الشعر الحر
#هناالشعر العامودي
#هنا..