حاجات بسيطة ⁦❤️⁩⁦✌️⁩

846 68 26
                                    

السلام عليكم بما اني من فتره مش شاركت بحاجه هادفه وكده فالكتاب وأننا فايام مباركه وليال مذكوره في القرآن ولابد ندرك ما يمكن إدراكه في الفتره دي حبيت اشاركم ثريد يعني مجموعه تويتات اعجبتني وفيها من الخير الجزيل ..

..

ثريد عن حاجات بسيطة ذكرها الرسولﷺ إنها سَتُدخِل الجنة ان شاء لله 💛💛..

..

1-آية الكرسي بعد الصلوات المفروضة: قال رسول الله "من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت ..🖤

..

2- صلاة الفجر والعصر: قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: منْ صلَّى الْبَردينِ دخل الجنة .. 🖤

..

3-جاءَ رجُل إلى النبي ﷺ، فقال: دُلَّنِي على عمل أعمله يُدْنِينِي من الجنة ، ويُباعِدُنِي مِنَ النار ، قالَ: تَعْبُدُ اللَّهَ لا تشرك به شيئًا، وتقيم الصَّلاةَ، وتُؤْتي الزَّكاةَ ، وتَصِلُ ذا رَحِمِكَ . فلما أدْبر ، قال رسول اللَّهَ ﷺ: إنْ تَمسَّك بما أُمر به دخل الجنة ..

..

4-خمس حاجات النبي ﷺ وصى بيهم الصلاة في وقتها و الصوم والحج للمستطيع والزكاة والامانة: "خمسٌ من جاء بهنَّ مع إيمانٍ دخل الجنَّةَ ، من حافظ على الصلواتِ الخمسِ ؛ على وُضوئهنَّ وركوعِهنَّ وسجودِهن ومواقيتِهن، وصامَ رمضان ، وحج البيتَ إنِ استطاع إليه سبيلًا ، وأعطى الزكاة ..

..

5-قال رسول اللهﷺ :"من أصبح منكم اليوم صائما؟ "قال أبو بكر :أنا،قال:" فمن تبع منكم اليوم جنازة؟" قال أبو بكر : أنا ،قال " فمن أطعم منكم اليوم مسكينا ؟ " قال أبو بكر: أنا ، قال: " فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟ " قال أبو بكر: أنا، فقال رسول اللهﷺ: "ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة ..

..

6-اسماء الله الحسنى : قال رسول اللهﷺ: "إن لله تسعة وتسعين اسمًا من أحصاها دخل الجنة" بمعنى من فهمها ووعيها و العمل بها. يعني مثلًا من ضمنهم " السميع " يعني انت عارف انو ربنا سامعك فما تقول الا الشي البرضيه وهكذا... 🖤

..

7-سيد الاستغفار: قالﷺ«اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت،خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة، ومن قالها حين يصبح فمات يومه دخل الجنة

..

8-الذكر بعد الوضؤء قال رسول الله (ما منكم من أحد يتوضَّأُ ، فيُحسنُ الوضوء ، ثم يقول : أشهد أن لا إله إلا اللهُ وحده لا شريكَ له ، وأشهد أنَّ محمدًا عبدُه و رسولُه اللهم اجعلْني من التوابين ، واجعلني من المتطهِّرين ، إلا فُتِحَتْ له أبواب الجنة الثمانية ، يدخلُ من أيها شاء ..

..

9-قول لا اله الا الله وهو موقن بها : عن أبي ذر رضي الله عنه قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال: ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة.... قلت وإن زنى وإن سرق؟، قال وإن زنى وإن سرق ..

..

اللهم اني اسألك الجنه وما قرب اليها من قول او عمل واعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل ..

..

وفالختام بشكر الشخص اللي سألني على صارحني وذكرني بعد غفله و ناشر الثريد وجزي الله خيرا العاملين والناشرين لوصايا و سنن النبي صلى الله عليه وسلم

..

صلوا على النبي وكبروا في الأيام العشر ..

..

السلام عليكم ⁦✌️⁩⁦❤️⁩✋...

نقابة الهلاسون ( مكتمله ) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن