السلام عليكم ورحمه الله
..
التحدي كان فشهر ابريل وبدايات الحظر..
متشكر جدا لكل الناس اللى تفاعلت وشاركت في تحدي انهارده 👀 ✋ وربنا يجزيكم خير ويبارك فيكم وعملكم
انهارده حبيت نضيف لمسه من السنه النبويه عشان نعيش السنه دي فحياتنا اليوميه ومتبقاش مهجوره وناس كتير شاركت وفهمت
وفي ناس شاركت بأحاديث وربنا يجزي الجميع خير..
المهم تكمله لروح التحدي كل واحد من المشاركين في التحدي هيعمل منشن لخمسه في سنه نبويه ويدعوهم عشان يقوموا بفعلها وربنا يجزيه مثل عمولهم لأن الدال على الخير كفاعله أو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ✋❤️✌️
..
ودول الناس اللى شرفوني وشاركوني في الأجر والثواب باذن الله ولنا لقاء في تحدي جديد أن شاء الله ❤️✌️
..
السنة النبوية : صلاة رعتين بعد الوضوء: قال النبى صلى الله عليه وسلم (( من توضأ نحو وضوئى هذا ثم صلى رقعتين لا يحدث فيهما نفسه غفر الله ما تقدم من ذنبه)).
كان رسول الله يقول بعد القيام من المجلس وبعد الصلاه وقرائه القرأن "سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا أله إلاا انت أستغفرك وأتوب أليك"
remoo15 3
من سنن النبي صلى الله عليه وسلمقيام رمضان :عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه )الدعاء عند الاستيقاظ من النوم (الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وأليه النشور )
سنة الرسول في السفر الفصل في هديه صلى الله عليه وسلم إذا ركب راحلته مسافرا وكان إذا ركب راحلته ، كبر ثلاثا ثم قال :(سبحان الذي سخر لنا هذا ، وما كنا له مقرنين ، وإنا إلى ربنا لمنقلبون ) ثم يقول :(اللهم اني أسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا ، واطو عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفه في الأهل ، اللهم أصحبنا في سفرنا ، وخلفنا في أهلنا ) وإذا رجع قالهن وزاد عليهن :(آيبون تائبون ، عابدون لربنا حامدون )وذكر أحمد عنه انه صلى الله عليه وسلم كان يقول :( أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ، اللهم إني أعوذ بك من الضبنة في السفر والكآبة في المنقلب ، اللهم اقبض لنا الارض ، وهون علينا السفر) وإذا رجع قال :(آيبون تائبون ، عابدون لربنا حامدون ) وإذا دخل أهله قال :(توبا توبا ، لربنا أوبا ، لا يغادر علينا حوبا )وفي صحيح مسلم انه كان إذا سافر يقول :(اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر .، وكآبة المنقلب ، ومن الحور بعد الكور ، ومن دعوة المظلوم ، ومن سوء المنظر في الاهل والمال) .
أنت تقرأ
نقابة الهلاسون ( مكتمله )
Humorالكتاب مكتمل ٢٠٠ جزء من الضحك والاسئلة المناسبه لكل الأوقات ويوجد تكمله له في كتاب اخر ستجده في اول وآخر جزء من هذا الكتاب ، قبل اي شيء كل اللى هتدور عليه هتلاقيه ضحك وهزار وناس حلوه وجد ونصائح وناس جدعان برضو هلس وهيئ وميئ بس شويه عقل كده يوزنوا بل...