البارت 1
ﻋﻦ ﻟﺴﺎﻥ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﻘﺼﻪ …
ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺣﺒﺎﻳﺐ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺣﻜﺘﺒﻠﻜﻢ ﻗﺼﺘﻲ ﺍﻟﻲ ﺑﺪﺃ ﻣﻦ ﻭﻻﺩﺗﻲ ..
ﺍﺳﻤﻲ .. ﺍﺳﻰ .. ﺑﺎﺑﺎ ﺳﻤﺎﻧﻲ ﻻﻥ ﺟﺒﺖ ﺍﻟﻤﺂﺳﻲ ﻣﻦ ﻳﻮﻡ ﻭﻻﺩﺗﻲ .. ﺍﻭﻝ ﻣﺠﺎﺑﺘﻨﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﺻﺎﺭ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻧﺰﻳﻒ ﻭﺗﻮﻓﺖ .. ﺑﺎﺑﺎ ﻛﺎﻥ ﺣﻴﻞ ﻳﺤﺒﻬﺎ ﺍﻟﻤﺎﻣﺎ ﻭﺗﺄﺛﺮ ﺑﻮﻓﺎﺗﻬﺎ .. ﻭﺍﻧﻌﺰﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻟﻔﺘﺮﻩ ﺭﺑﺘﻨﻲ ﺑﻴﺒﻴﺘﻲ ﺍﻡ ﺑﺎﺑﺎ ..
ﺍﻧﻲ ﺑﻴﻀﻪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻲ ﻋﺴﻠﻴﻪ ﻉ ﺍﻣﻲ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﺑﺲ ﺷﻌﺮﻱ ﺍﺳﻮﺩ ﻭﻃﻮﻳﻞ ﺣﻴﻞ ﻉ ﺷﻌﺮ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﺳﻮﺩ ﻭﺳﺮﺡ ..
ﻣﻦ ﺻﺎﺭ ﻋﻤﺮﻱ ﺳﺖ ﺳﻨﻮﺍﺕ .. ﺍﺗﻮﻓﺖ ﺑﻴﺒﻴﺘﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺣﻴﻞ ﺗﺄﺛﺮﺕ ﻻﻥ ﻋﺒﺎﻟﻲ ﻫﻲ ﺍﻣﻲ .. ﻛﺎﻧﺖ ﺣﻨﻮﻧﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻛﻨﺖ ﺍﺻﻴﺤﻠﻬﺎ ﻣﺎﻣﺎ .. . ﻣﺎﺣﺴﻴﺖ ﺍﻧﻲ ﻳﺘﻴﻤﻪ ﺍﻡ ﺑﺲ ﺣﺴﻴﺖ ﺍﻧﻲ ﻳﺘﻴﻤﻪ ﺍﺏ ..
ﻻﻥ ﺧﻼﻝ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﺴﺖ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﻳﺠﻲ ﺑﺎﻟﺸﻬﺮ ﻣﺮﻩ
ﻳﻨﻄﻲ ﺍﻟﺒﻴﺒﻲ ﻣﺼﺮﻑ ﻭﻳﺮﻭﺡ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺍﻧﻲ ﺳﺒﺐ ﻣﻮﺕ ﻣﺎﻣﺎ ﻫﻴﺞ ﻳﺸﻮﻓﻨﻲ ﻳﻤﻜﻦ ..
ﺑﻌﺪ ﻭﻓﺎﺓ ﺑﻴﺒﻲ ﺍﺻﺮﻭﺍ ﻋﻤﺎﺗﻲ ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺣﺎﻣﺪ ﻫﻮ ﻋﻤﻲ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻭﺍﻟﻮﺣﻴﺪ .. ﺍﻥ ﻳﺰﻭﺟﻮﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﺠﻲ ﻭﺣﺪﻩ ﺗﺮﺑﻴﻨﻲ ﻻﻥ ﻣﺤﺪ ﻳﻘﺒﻞ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﻣﺴﺆﻟﻴﺘﻲ ..
ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻻﻟﺤﺎﺡ ﻭﺍﻻﺻﺮﺍﺭ ﻗﺒﻞ ﺑﺎﺑﺎ ﻋﻤﻮﺩﻱ ﺑﺲ ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻮ ﺭﺷﺤﺘﻠﻪ ﺍﺧﺘﻬﺎ ﺍﺭﻣﻠﻪ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺑﻨﻴﻪ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﺳﻨﺘﻴﻦ ..
ﻭﮔﻠﻮﻟﻪ ﻫﻲ ﺗﮕﺪﺭ ﺗﺮﺑﻴﻨﻲ ﻭﺗﻌﻮﺿﻨﻲ ﻋﻦ ﺣﻨﺎﻥ ﺍﻻﻡ ﻭﺗﺮﺍﻋﻴﻨﻲ ﻻﻥ ﺑﻨﺘﻬﺎ ﻳﺘﻴﻤﻪ ﻫﻢ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺑﺎﺑﺎ ﻭﺍﻓﻖ ﻭﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﻫﻴﺞ ﺑﺲ ﻉ ﺍﻟﻮﺭﻕ ﻋﻤﻮﺩﻱ ..
ﻭﺍﺧﺬﻭﻧﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ ..
ﺍﺳﻢ ﺯﻭﺟﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺭﺣﻤﻪ ﺑﺲ ﻫﻲ ﻣﺎﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻱ ﺭﺣﻤﻪ ..
ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻬﺎﻱ ﺍﻟﻔﺘﺮﻩ ﺍﻟﻲ ﺍﺟﺖ ﻳﻤﻪ ﺑﺪﺃ ﻳﺘﻘﺮﺑﻠﻲ ﻭﺣﺴﻴﺘﻪ ﮔﺎﻡ ﻳﺤﺒﻨﻲ ..
ﺑﺲ ﺭﺣﻤﻪ .. ﺩﺍﻳﻤﺎ ﺗﻀﺮﺑﻨﻲ ﻭﺩﺧﻠﺖ ﻟﻠﻤﺪﺭﺳﻪ ﻭﻣﺘﻌﺘﻨﻲ ﺑﻴﻪ ﻭﻻ ﺗﺪﺭﺳﻨﻲ ﺍﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﺍﺩﺭﺱ ﻭﺣﺪﻱ ..
ﻭﻣﺎﺗﻐﺴﻞ ﻣﻼﺑﺴﻲ ﻭﺳﺨﺎﺕ ﺍﺭﻭﺡ ﺑﻴﻬﻦ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﻳﻀﺤﻜﻮﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺭﻏﻢ ﻣﺎﻛﻨﺖ ﺣﻴﻞ ﺣﻠﻮﻩ ﺑﺲ ﻭﺳﺨﻪ ..
ﻭﮔﻤﺖ ﺍﻋﺘﻤﺪ ﻉ ﻧﻔﺴﻲ ﺍﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻪ ﺍﻏﺴﻞ ﻣﻼﺑﺴﻲ ﻭﺍﺣﻀﺮ ﻛﺘﺒﻲ ﻭﺍﻗﺮﺃ ..
ﺑﺎﺑﺎ ﺩﺍﻳﻤﺎ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﻟﻠﻴﻞ ﻳﺠﻲ .. ﺣﺘﻰ ﻏﺪﺍﻩ ﻫﻨﺎﻙ .
ﻫﻲ ﺗﺘﻐﺪﺍ ﻭﻱ ﺑﻨﺘﻬﺎ ﻭﺗﺎﺧﺬﻫﺎ ﻭﺗﻨﺎﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺻﺐ ﻭﺣﺪﻱ ﻭﺍﻛﻞ ﻭﺍﻏﺴﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋﻴﻦ ﻭﺍﺭﻭﺡ ﺍﻟﻐﺮﻓﺘﻲ ..