في الماضي ...
في المشفى التي يعمل فيها سليم ...
طرقات على باب مكتبه ...
سليم : تفضل ، هل حدث شيء ؟
دخل الممرض و قال : المريض الذي من المفترض أن تجري له العملية الجراحية اليوم .
سليم : نعم ما به ؟
الممرض : يرفض أن نقوم بتجهيزه للعملية و يصر على مقابلتك .
قطب سليم حاجبيها باستغراب و قال : ألم يقل السبب ؟
الممرض : لا ، و إنه يصر على طلب مقابلتك بشدة .
سليم باستغراب : حسناً أنا قادم .
بالفعل ذهب لغرفة ذلك المريض و هو رجل كبير في الأربعين من عمره ..
رد سليم السلام و تنبه ذلك الرجل له ...
سليم بهدوء و ابتسامة : ما الذي يزعجك يا عم ؟
بقي الرجل صامتاً ، فتبادر لذهن سليم أنه ربما يكون قلق من العملية و هذا أمر طبيعي ...
سليم بابتسامة هادئة : لا تقلق ستكون بخير ستتحسن بعد إجرائنا للعملية بإذن الله و ...
قاطعه المريض و صدمه في نفس الوقت حين قال : أريد طبيباً أخر لا أريد أن تجري لي أنت هذه العملية .
الممرض بصدمة قال : يبدو بأنك لا تعلم بأن الطبيب سليم من ضمن نخبة الأطباء المميزين ؟!!
سليم بهدوء : غير ذلك وضعك الصحي صعب و يحتاج تدخل جراحي عاجلاً و يجب أن لا نضيع الوقت .
المريض ( السيد عابد ) و هو ينظر لسليم و كأنه لم يسمع ما قاله : أنت الطبيب سليم سامر سعيد أليس كذلك ؟ أي أن جدك هو سعيد ....
سليم و لازال مستغربا ً: هذا صحيح .
السيد عابد بسخرية : أنا صديق جدك .
ذكر اسم جده لم يعجبه و علم أن خلف الأمر مصيبة ...
سليم بتعجب : لم أفهم ، ما دخل هذا بذاك طالما أنك صديق جدي فمن المفترض أن تطلبني لإجراء العملية .
السيد عابد : أطلب من الممرض أن يبحث عن طبيب غيرك أرجوك ، و أنا سأخبرك السبب .
وقف سليم لا يعلم ماذا يفعل حقاً و كذلك الممرض ...
السيد عابد بضعف : سأخبرك بكل شيء يا سليم و لكن أرجوك أطلب طبيباً أخر فأنت بنفسك سترفض إجراء العملية بعد معرفة ما فعلته ، أرجوك يا بني .
تنهد سليم و طلب من الممرض إبلاغ طبيب آخر بالأمر ، و بالفعل غادر الممرض ...
السيد عابد : أرجو أن تسمعني و لا تقاطعني .
سليم بهدوء : أنا أسمعك .
السيد عابد بضعف و توتر : في الحقيقة لا أعلم كيف سأبدأ بالحديث أو ماذا أقول لك و لكني فعلت جريمة كبيرة بحقك و حق إخوتك
أنت تقرأ
رغم الأوجاع ( حلم أم سراب )
Ficção Geralتدور أحداث الرواية حول أربعة اخوة ثلاثة فتية وفتاة لدى كل منهم حلم يسعى لتحقيقه وكانت أمهم الداعم الأساسي لهم ولكن بعد وفاتها و مع أوامر جدهم الصارمة و معاملته المهينة و إجبارهم على أن يسلكوا طريقا حدده هو لهم كل ذلك شكل عقبة كبيرة في سعيهم نحو ال...