يزن بانزعاج : سليم هل تسمعني ؟
أفاق سليم من شروده ونظر ليزن بجمود وقال : لا نستطيع فعل شيء ، قوتنا ليست كافية ، لن نتحمل أن نفقد شخصا أخر .
وخرج من الغرفة بأكملها ....
استغرب يزن من ردة فعل سليم ، فتدارك نفسه وتبعه
يزن وهو يخرج من غرفته : انتظر قليلا يا سليم .
توقف سليم دون أن يلتفت ، مغمضا عينيه بألم ...
يزن وهو يقف أمام سليم : لماذا قلت ذل....
قاطعه سليم وهو يقول بتعب واضح : أرجوك يا يزن ، أرجوك أغلق هذا الموضوع .
يزن باستغراب : أنت تخفي عني شيئا يا سليم أليس كذلك ؟
سليم : لا أنا لا أخفي شيئا و قلت لك أرجوك أغلق هذا الموضوع .
استمر سليم في السير ولكن أوقفه يزن
يزن : حسنا توقف قليلا ، لن أضغط عليك أكثر .
سليم : ماذا تريد إذن ؟
يزن : هل نسيت أميرة الغاضبة منا ، ألن نصالحها ؟!
تنهد سليم من ثم غير مساره و توجه هو ويزن نحو غرفة أميرة ، طرق يزن الباب و عندما سمع صوت أخته تأذن بالدخول فتح الباب وأطل برأسه نحوها
يزن وقال مازحا ً: هل يمكنني الدخول يا سمو الأميرة ؟
نظرت له أميرة وقالت : تصالح أنت وسليم أولاً .
بعد دخول يزن وسليم إلى الغرفة
قال سليم وهو يضع يده على كتف يزن: ومتى تشاجرنا ؟
ابتسمت أميرة و تنهدت بارتياح .
بعد مضي ساعتين كان يزن في غرفته منهمكاً بين لوحاته وألوانه وطبعاً كان يمارس هوايته بحذر و خفية عن أنظار جده ،
أما سليم فكان يجلس على حاسوبه في غرفته ويتطلع على بعض الأبحاث ، ومجد الصغير نائم في غرفته ،وأميرة في غرفتها تدرس .
وبعد فترة سمع كل من يزن وسليم صوت الجد المرتفع وهو يصرخ ويوبخ ، أخفى يزن لوحاته بسرعة وخرج من الغرفة مسرعاً وتقابل مع سليم الذي خرج هو أيضاً مسرعاً .
سليم : إذا كنت أنت هنا فمن يوبخ جدي بهذه القسوة ؟
من ثم نظر يزن وسليم لبعضهما وقالا في نفس اللحظة وبقلق : أميرة .
ركضا مسرعين حيث يوجد الجد الغاضب والذي يوبخ أميرة الواقفة أمامه ودموعها تنهمر وكانت زوجة الأب تقف و تبتسم بتشفي ...
الجد : عندما أقول شيئاً سوف تسمعينه وتنفذينه دون نقاش هل فهمتي إياك أن تعترضي ثانية ، وإلا أقسم بأني سأعاقبك أشد عقاب ، أوامري وأوامر زوجة والدك يجب عليك تنفيذها دون نقاش هل سمعتي ؟
أنت تقرأ
رغم الأوجاع ( حلم أم سراب )
Fiction généraleتدور أحداث الرواية حول أربعة اخوة ثلاثة فتية وفتاة لدى كل منهم حلم يسعى لتحقيقه وكانت أمهم الداعم الأساسي لهم ولكن بعد وفاتها و مع أوامر جدهم الصارمة و معاملته المهينة و إجبارهم على أن يسلكوا طريقا حدده هو لهم كل ذلك شكل عقبة كبيرة في سعيهم نحو ال...