الفصل الثاني

478 42 157
                                    

في يوم من الأيام....

كان الجميع يجلس على طاولة الطعام يتناولون طعام الفطور ....

قالت زوجة أبيهم بفرحة مصطنعة محاولة إغاظتهم : أوه اليوم سيعود عزيزي ، لقد اشتقت له كثيرا .

نظر الجد لها وقال : في أي ساعة ؟

زوجة الأب ( فاتن ) : الساعة الثالثة مساء .

وأكملت بدلال زائد وهي تنظر لأميرة وسليم ويزن لكي تغيظهم : أرجو بأن لا تعكروا صفوه بمشاكلكم التي لا تنتهي .

نظر لها يزن ببرود وسخرية وقال : لا تقلقي صفوه لا يتعكر أبدا ، والدليل بأنه تزوجك ...

وضع سليم قطعة خبز في فم يزن كي يسكته وقال : يزن ، إذا انتهيت من طعامك فهيا بنا يجب أن أصطحبك لمكان قبل أن أذهب للعمل .

ونظر لأميرة قائلا : وأنت كذلك يا أميرة ، أحضري مجد وتعالي معنا .

الجد بقسوة : أنت ولديك عمل والبقية لماذا يذهبون معك ؟

سليم ببرود : سأوصلهم لمكان ليجلسوا فيه بعيدا عن منغصات الحياة ، وأيضا أميرة قد أنهت اختباراتها وتحتاج للخروج من المنزل للتنزه وكذلك مجد لقد ضجر الصغير من جلسة البيت وكذلك يزن ، هل أقول شيئا أخر؟

لم يجب الجد ...

بعد أن تجهزت أميرة ومجد ويزن وقبل أن يخرجوا ..

الجد : عودوا للبيت مبكرا ، فكما تعلمون والدكم قادم .

فاتن محاولة استفزازهم : أوه عزيزي قادم حقا لا أنا لا أصدق ، سوف أعد له أشهى المأكولات ووو...

قاطعها يزن قائلا : لا أعلم ماذا لا تصدقين يبدو أنك مصابة بشيء في دماغك يا....

قاطعه سليم ثانية وهو يدفعه باتجاه باب الخروج

سليم بعجلة : نحن ذاهبون .

بعد أن خرجوا من البيت وقبل ركوبهم سيارة سليم

قال سليم موجها كلامه ليزن : يا أخي ألن تضع عقلك في رأسك ، لماذا تجعلها تستفزك ، وكأنك تقول لجدي تعال واضربني لقد اشتقت لضربك .

ركب يزن السيارة وقال : ولكنها تتعمد فعل ذلك ، وأنا لن أصمت كثيرا .

أميرة : نعلم أنها تتعمد فعل ذلك ،وتريد استفزازنا ولكن نحن لا نوصلها لغايتها ، عداك أنت .

يزن بلا مبالاة : أنا لا أستفز إنما أتعامل معها بالشكل الذي تستحقه .

سليم : يزن ، كن حذرا في تصرفاتك ، من أجلك أنت ، أنت لم يبقى منطقة في جسمك إلا وتلقت الضرب .

يزن : هذا لا يهم ، غير أنه ساعة ضرب في اليوم لا تعني شيئا ، لقد اعتدت على ذلك ولن أستسلم .

سليم : أضف إلى تهورك ، وبرودك إنعدام الأحاسيس أيضا .

يزن بابتسامة باردة : حسنا سأدون هذا في دفتر ملاحظاتي .

رغم الأوجاع ( حلم أم سراب )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن