Chapitre 17

11 6 25
                                    

فقط مقالة كتبتها وقلت اشاركها معكم يعني هي ليست بتلك الاهمية لكنني أتمنى قرائتها(((البارت ليست فقط به مقالة فحسب للا يظن البعض،فهو يحتوي على بارت مع مقالة!!!)) ______________________________________________________كنا وسط المعركة، بين الرصاص المتناثر، ولا صوت يتردد بالأرجاء إلا أصوات المتفجرات بهذه الصحراء القاحلة، فشعرت بلمسة في كتفي فأسرعت بالالتفات، وكالعادة انه صديقي فهد  بابتسامته المشرقة يالهي الا يعرف أنه وسط حرب ليبتسم!!
مالذي فعله هذا الشاب لتستوحذه السعادة بهذا الشكل، سيغمى علي لو لمحت دمعة تسيل من مقلته، لم يمر بأي عقبة بحياته، الحياة كانت معه بكل زفير وشهيق، لدرجة ان الحسد بدأ يسري بي لهذا أستغفر الله كل يوم، فعلي أن أرضى بما لدي وسعادة صديقي التي وهبها من الله أنا سعيد من أجله فهو يستحقها، لأنه طاهر داخليا وخارجيا.
انتشلني من افكاري جملة صديقي
'أنا أحتضر، لقد غاصت رصاصة بظهري'
القيت نظرة بجسده وملامحه، أولا ملامحه لا تدل على التعب، وكيف يقف هكذا ورصاصة بداخله ما هذه الطرفة، حسنا أنا لست متفاجئ فلطالما كانت طرائفه هكذا، انه لا يعرف كيف  يكذب او يمزح، التفت فلا وقت لي بأن أسمع طرائفه، فجأة تسلل لمسامعي ارتطام جسد بالأرض، التفت بسرعة لأجد صديقي وعشير روحي  ملقا على الأرض ببركة دماء حوله، لحظة لحظة، لحظتين، لاااا بل لحظات لأستوعب الأمر.....

لقد، لقد كان يقول الحقيقة، لقد تلقى رصاصة!!
لقد تلقى رصاصة ورغم ذلك أبدى ملامح القوة!
لقد ركزت بإبتسامته، انني لم أصدق كلامه لقد ظننت أنه طرفة!! 

لقد مات مع ملامحه القوية،قد أخفى جميع ألمه بآخر أنفاسه.
أجل هذه قصة رفيقي!رفيقي الذي ضحك وقال'خانتني زوجتي'  ضحك وقال  'أمي مرضت بالسرطان'   ضحك وقال  'افترقت عن أبنائي الثلاث بسبب طلاقي من إمرأتي الخائنة'  

قد سرد مشكلته مع ضحكة،جعل من دخان  نار بداخله دخان حفلة شواء،لم أغص بكلماته،لفظ آخر أنفاسه مع ضحكة وابتسامة ضحك وقال انه يموت!

هذه قصة رفيقي!رفيقي الذي ظلمته ولم أواسيه،واسيته بضحكة،خانته زوجته مرضت أمه طلق زوجته مع تزامن افتراقه على أبنائه،ولم يفهمه أحد.

وهل أجرأ على ان أسمي نفسي صديقا، ولم أزد الطين إلا بلة،لما لم أصدق كلماته،لما سخرت،....
لماذا رنات ضحكاته صدقتها،وأنا من ظننت أني مختلف بنظره!بلى اني كأي شخص وغد،صدق ضحكاته ولم يسمع كلماته.

ومن يعلم،من قال أن خيانه زوجته وافتراقه عن أبنائه ومرض أمه،من قال انها مشاكله الوحيدة،
مات وحيدا بهذه للأرض الواسعة.

شكى لي وسخرت من طرائفه التي كانت حقيقة!
ليتني كنت بمكانك يا صديقي،ليت ملك الموت انقص علي قبلك،ليت الزمن يعود.

فنار الندم تأكلني وتدغم لقماته ببطء شديد،ووردة حمراء وضعتها فوق قبرك،مع دمعة تسربت مني،دمعة ظننتها ستواسيني،نمت أمام قبرك!
وكلي هم وحسرة.

قُــوَتِــي فِــي ظُـــلْـمَـــتِــــــي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن