الجزء السـادس

1.3K 31 1
                                    

فطور العرس
..غيثة بنفسها شرفت عليها ..بنت الوحدة و فرحة وحدة ، دات لها افخم فطور و هدايا مع ناسها و حبابها ...وصلو بسياراتهم لابسين ومقادين و تاويل تعطي الفاسة وراتة ...كلها واش مطلع فيديه و الكونسيج معاونهم فالبالز لي عامرين بحوايجها و صيكانها ..و مطلعين بلاطو مدور مزين بفواكه الجافة و طباسل الحلوى مغربية و جداتها هازة ذهبها صبوحي .....دقو استقبلهم مغيث بجابدور جديد و خرج يشوف الا مزال شي فاش يعااون ..
..غيثة طارت على بنتها تتسلم و تعنق و ليالي غير تبتسم لماماها كانها تطمنهاا ..سلمات عليهم و ناضو بنات خلاتاها يوجدو لي جابو باش يحطوه ....للحظات و جات الوازنة وماشا و رؤيا سلمو على ناس و ندمجو فالحوار على تعب العرس و ماجوارهما ...
ليالي: ماما خديجة ماجاتش !؟
غيثة: لا حبيبة راها جااية ..(تتلمس فشعرهاا ) قولي احبيبة طوفابيان !؟
ليالي: (بحشمة) وووي !! مي صباح هبط مني شي حاجة (تتخيب فسيفتها)
غيثة: امممم ، المراة فاش تتزوج ابنتي تتغير شويش (تتهضر برقة و هدوء ) ارتاحي تنشوفو شي طبيبة
ليالي: (شافت فلي كااضو مبتسمة) ديال عرس !!؟
...حطو البنات الفطور و تيرحبو بالوازنة لي مجمعة مع جدة ليالي و فطوش متفكرين الزمن الجميل ..تاتصلت خديجة بغيتة تطلب عنوان و عطاتها نعث ..
...امام باب العماارة واقف مغيث و فاروق لي تيكمي خلاو عيالات على خاطرهم و جابدين حواار نبيل على اسمااء ..
مغيث: بنت ظريفة !! و امها رضيعة امي ولاكن خووك ماتيتفااهم تامع حوايجو اصااحبي !!
فاروق: (مخنزر و تتيحك راسو تيحس شيب يطرطق ليه بقلة نعاس و تعب) اوودي راه نواور علياا اناا !! مهم طرق المسمار مع الواليدة ..بنت ديالنا و معرفة و صغيرة و عزيزة على الواليدة يعمرو عليها الدار ، نبيل راه يتهلا فيهاا
مغيث: اللهم يسر ولا تعسر ..وانت !؟..
..يلاه جا يجااوب هو تبان ليه نفس طموبيلة فالعرس تتبلاصي ومغيث شافو فاش تيشوف ..
فاروق: (رمى كارو و حرك ليه راسو بمعنى راني معاك ) شكون هاد ختنا !؟
مغيث: صاحبة لمدام و مخطوبة ...
...خلاه باغي يضحك على زهر مقود هو تيشوفها جاية لابسة جلابة سوسدي الفوق شفاف بللون رمادي وتحت اصفر بثوب حريري و صباط كلاص حات متل عارضات مجلات و هازة فيديها بواط مغلفة بابي كاضو ...
خديجة : (مبتسة) سلام سي مغيث ..
مغيث: (سلم عليهاا) مرحبااا ختي خديجة !! مرحباا ..تفضلي
خديجة حركات راسها كتحية لفاروق لي طيرها بنظراتو و تقدمات قدام مغيث لي سابقهم و فاروق موراهم ..ركبو فساانسور و هيا حانية راسها و مغيث حاضي خوه لي عاض على لسانو و مثبت فيها شوفة تتحل الباب امام باب برطمة و فتح لها الباب دخلات تسلم عليهم هو فاروق دخلو صالون صغير ...
مغيث: تتعرفهاا !؟ طيرتي بنت بعينيك
فاروق: كدايرة هاد صبحة لي جامعاها بمراتك !؟
مغيث: (بملل ) فف صاحبااتها خداامين بجووج و تيديرو سبور بجوج !!
فاروق: شمن خدمة هاادي !؟
مغيث: عندهم مقاولة صغيرة دزاين ..اشهارات و داكشي طموبيلات ومحلات
فاروق: اوا كلنااا نزعمو على معاارف !!
مغيث: (سكت مررجع سينتا للور نهار تبع ليالي و فرشخ داك خونا و سمع حوار خديجة) ااوواا
فاروق: (حس بوليسي خدم ليه) واا غير كووول ! اش فبلااان
مغيث حك شعرو من للور مغمض عينيه تيشوف مين يبداا ، تعاود ليه فيلم و بانها جرات عليه ...
مغيث: من تماا ما عرفت جديد
فاروق: الجديد خليه علياا !!
..مغيت : عرفتي انا مسافر ، ماحدنا هنا نوض نغوت الواليدة نطرقو مسمار نبيل ..
فاروق : (شد رااسو) عتقني بشي نورمال مععااك ..
...حرك لليه مغيث راسو .. مشا كوزينة خدم لامشين عمر خوه كاس القهوة ..وفرجعة شير على امو تجي عندو و ابتسم لموعوينات ديالو لي محشية فمامها..تارجعو عند فاروق و عطاه القهوة ..
فاروق: ارااا الله يحفظك ...
الوازنة: (تطبطب على ركبة مغيث) اوا الحبيب مبروك علييك ..النااس نخوة و شان الله يكمل عليكم اولدي
مغيث: (هز يديها باس و قبل راسهاا) الله يطولنا فعرك اتاج راسنا ..
الوازنة: اوا عقبا ليكم كاملين نشوف بوليدااتكم ...
فاروق: ساااهلة الوااليدة
الوازنة: (حركات راسها ) احياااني عليك انت و داك سلووم
جياارة (حطات يدها فقلبها) راه تنفكر فيه قلبي تيتزير مع ديك كرة
مغيث: مااايكون غير خير ..مهم الواليدة نبيل نوا يجمع راسو و يدير اولادو. !!
الوازنة: (مركزة معاه) هدااك هو نهاار الكبير الحبيب ..نزوج لمونسني و مرضي و حادك ديالي ..وشكون اولدي هاد بنية !!
مغيث: مهم الواليدة هو راه ختارها !! مداام ختارها راه بغاها !! باش نكونو متتافقين !
الوازنة: ايااه اوليدي !! انا ماقلت والو ختارها و بغاها لي عليا نخطب ليه و ندعي معاه ..
فاروق: البنت غير من العائلة الواليدة !!
مغيث: لا بنت رضيعتك اسمااء
الوازنة: (سكتات تتفكر ) بنت مزال ماراشدة يلاه 17 ولا 16
مغيث: اواا هداي عليا!! شوفي مع واليديها
فاروق: لي صغيرة دبا تكبر الواليدة !! مهم مدام بغا زواج زوجيه
الوازنة: ايه الولدي ..الفايدة ماشي فالزين والعين الفايدة فالتربية الوالدين و الدين ..ولدى و عارفااه !!
مغيث: هاا نتي هضرتي !! نبيل و عارفااه
الوازنة: متساالني غير نجيبها ليه عروسة الا بقيت حية اما الا مت فيكم كافية ...
مغيث: (باس راسها تيقبلها) انشااء الله الواليدة تخطبي ليه و تسبعي لولادو ..

أولاد الوازنةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن