هُناك نَجمة بِالأسفَل مُنطَفِئة ..أيُمكِنُكَ جَعلُهَا تُضِيء؟ ☆.
رُبَما بَعض التَعليقات عَلى ما كَتبت تَدفَعنِي للإستِمرَار وتَقدِيم الأفضَّل ❤︎.___________________________________
الأُفقْ الشَمالِي هُو إسم يُطلق عَلى نَجم الشَمال بُولارِيس... يُتبَع فِي نِهايه البَارتْ..
-
مِن إشْراق مَلِيحَها فِي اللَّيلِ نَاشَدَ العَالِمينَ مَتى طَلُعَ النَهارِ؟.
بِريطَانْيَّا ١٨٧٨.
بَعد أن شَقَّتْ سُبلْ الشَمسْ دَيجُور اللَّيل وطُلَع فَجراً أنَار سَماءْ الكَوكَب لِتعلِو تَرانِيم العَصَافِير بُوقَّاً مُعلِنَّاً بِدايَّة نَهارِ جَدِيد يَعقُبه يَومٌ جَدِيد.
طَلَعَ صَاحِب القَمُيص الأَبيَّضْ ذُو الأَصفَادْ أعلَّاه صَدْرِيًّة رَمادِيَّة اللَّونْ يَنتَصِفُهَا صَفُ مِن الأّزرَار السَودَّاء ذَات يَاقَّه عُنق عَلى شَكل ضِلعَين مُتلاقِيين فِي نُقطَه واحِدة مِن مِثلث، مَع مِعطَفٍ أَسوَّدْ أَنِيقْ يَصِل لِفوقْ رُكْبَتيه بِقليل وبِنطَال قُماشِي وَاسِع بِذَاتْ لَونُ المِعطَف أَما رَأسُه فَتَعلُوهَا قُبعَة عَالِيَّة لَها قِرصٍ مُستَدِير فِي نِهايتُها كَي تَحمِيه مِن أَشِعة الشَمسْ.
تَدلى سَائِق العَربَّة الفَاخِرَة ذِاتْ العَجلَّات الأَربَعة وخَيلَّان لِجَرِهَا كَي يَنقِل حَقائِب المُسَافِر إلى دَاخِلهَا.
طَلَتْ والِدَتُه إيزَابِيلَّا بِفُستَانِهَا الوَاسٍع ذُو التَطارِيزْ العَتِيقَة لِتِنتَشِلُه إلى أّحضانِهَا بَينما أَصَغتْ لِمَسامِع الحَي بِأَكمَلُه شَهقات نَحيبُهَا لِفُرَاق حَبيبُ قَلبِهَا وقُرَّة عَين أُمِه.
تَنهد وَلَدُهَا بَعد أن بَادَلها العِناق مُرّبِتَّاً عَلى ظَهرُهَا بِتَحَنُّن هَامِساً بَصوتٍ كّمِثلْ تَربيتُه لِيُطَمئِنُهّا :
"أِغادِر مِن المَنزِل إلى مُعَسْكَر الجَيش مَراتٍ عِدَّة فِي العّام الوَاحِد وفِي كُل مِغادَرة تّنتَحِبينْ وكَأنها الأُولَى".تَنَحّتْ إِيزَابِيلَّا عَنه فَاصِلَه عِناق الجَسدْ لِتخْلِق عِناقاً لِوجهُة بِيداها قَائِلّه بِنظراتِ عُيونِها اللامُعَه مِن تَكَّدُسْ دَمعِها :
"وكَم تَايهِيُونْغ لَدي عَزيزي؟، بِالطَبعْ سَأبكِي فِي كُل مَرة تُغادِر مِن تَحت جِناحاي يَا طّيرِي الصّغِير".
أنت تقرأ
بُولَارِيسْ '١٨٧٨
Short Storyأَنا قَائِد جُيوشٍ خَاضَ أشَّد المَعَارِك فَتْكَاً وهَزَمَ، وأَمام مُقْلَة عَيْنَاكِ رَفع رَايتُه وإِنْهَزَمَ. - "صَهْ، لَا تَرفَع صَوتُكَ". "لِمَاذا؟". "سَيَقتِلُونّكَ كَما قَتلُونِي". - كامل حقوق الرواية بداية من الفكرة إلى الأحداث والاقتباسات وال...