السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.✨
المُشاركة من فئة: ماذا لو..؟
كُتِبت بواسطة: موهوب
مرحبا يا صديقي ،أأنت جاهز للنظر بطريقة مختلفة لما يحيطك و بعيد عنك ؟؟و التفكير بحيث يوجد مالانهاية من كل شيء ؟حيث المالانهاية تعلمك الإكتفاء ؟؟ أسرع ضع تعليقا بنعم أو لا ،و حسب إجابتك المكتوبة أكمل القراءة أو تجاوز الفصل .
فكرة العوالم المتعددة هي نظرية في فيزياء الكم ،العلم الذي يركز على كل ما هو صغير جدا ليكون مرئيا ،لكننا لسنا هنا لندرس الفيزياء إنما لنفهمها ،لنبدأ :
ماذا لم كان هناك عالم فيه أنا بطريقة أخرى ؟ ماذا لو كنت يا صديقي تجرب أشياء أخرى في أبعاد أخرى ؟؟
هذا ما نسعى إلى تصديقه ،فحسب علم الكم أصغر ما في الوجود "الذرة" هي ما يكون كل شيء كبير (أجل أنت و قدوتك و النجوم و الأرض مصنوعون من شيء واحد ،أنت لست أقل من أحد)،و هذا يصل بنا إلى أن القرارات التي نتخذها و الأفعال التي تحدث هي ما يبنى عليه كل شيء بعده (نعلمه و لا نعمل به) لذا أي قرار إتخذته في أي لحظة أنت قد أخذت قرارات مختلفة عنه في نفس اللحظة و الموقف لكن في بعد آخر (لن نقول مكان لأنها عوالم متداخلة) ،الأفكار ،التغييرات ،الإختيارات هي لامحدودة ،لا نهائية و غير محصورة (أليس شيء رائع؟؟)
أنت الآن تقوم بتسلق جبل ،أو تسبح مع الدلافين في مدينة حارة ،أو تربي حيوانا تحبه ،أو تأكل كعكا ،أو تقود دراجة ،أو ترسم ،أو تدرس (يستحسن أن تقوم بها حالا أيضا) ،أو تراقب الفضاء ،أو تركض ،أو تضحك ،أو تجلس مع عائلتك ،أنت ربما فيلسوف أو مؤثر أو طبيب أو كاتب أو صياد أو عالم جيولوجيا أو صحفي ،ربما تعيش مقابل البحر أو في بيت من حطب أو في ناطحة سحاب ،سافرت لإيطاليا و اليونان و اليابان و زرت مناجم الذهب في جنوب إفريقيا و سنغافورة ،أنت عشت و تعيش و ستعيش تجارب و مواقف لا محدودة .
إنها نظرية مطمئنة ،أنك أنت كشخص واحد أكبر و أكثر بكثير من شخص واحد ذو حياة محدودة ،بل أنت في طريقك تعيشه بينما تعيش طرق أخرى أخرى ،ألا يبث هذا فيك الأمل و الحماس ؟؟ عن أن كل شيء بخير في مكان ما ؟ كتعويض و كفرصة أخرى ؟ لأن حياة واحدة لا تكفي ،لكننا لا نحتاج حيوات أخرى ،لأننا نملكها و هي متزامنة مع خاصتنا .
لذا حاول أن تفعل الأشياء الجميلة في متناول يدك و إسعى إلى تحقيق مبتغاك ،لكي إن حدث و إلتقيت مع نفسك من عوالم أخرى (أخبرني بذلك إن حدث !) فسيكون لديك ما تحكيه لنفسك الأخرى .
أنا هنا و نحن هنا و كلنا نملك أشياء صعبة لمواجهتها ،لكن لا بأس ،لأننا نحاول أن نكون أشخاص جيدين ،و نحارب السوء بالخارج ،و هناك أشياء جميلة أيضا في ذلك الخارج تنتظرنا .
شكرا لصاحبة المشروع ،لأنها منحتني فرصة في مشاركة شيء يبث في الأمل و لعله يفعل معكم ،و لأنها أيضا منحتني الفرصة لقراءة أفكار الآخرين ،و شكرا لكم لمنحي من وقتكم و أنتم تقرؤون كلماتي ،و أخيرا أنا أريد منكم التماسك لتكونوا بخير ،لأنكم محاربون ،أحبوا أنفسكم و لا تتخلوا عما تطمحون.
نحن في نفس العالم و ننظر لنفس السماء.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهرأيكم بالفصل؟✨
سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت؛ أستغفرك وأتوب إليك.
و سلام!💫
أنت تقرأ
ROWOONx 2
Random- المشروع الواتبادّي السنوي، لإلهام ساكنِي العالم البرتقالي، وإفادتهم. • مُقتبس من فكرة منصّة TED. • مليء بالعديد من المفاجآت الجديدة لهذا العام! •| كُل اللي إنتَ محتاجه إنك تدّي للمكان اللي قدامك فرصة إنه يبهرك، وإنّك تجرّب.. تدخل، وترمي نفسك في ال...