∆ ورشة 'فضاء، لا قاع فيه، ولا سطح'

94 7 38
                                    

بدايةً؛ ورشتنا الأولى، مع الجميلة يُسرى!

---------

بسم الله

السلام عليكم يا قوم، منورين المكان هنا!
بدايةً، الكلام موجه لكل واحد هنا مهتم يطور من أسلوبه الكتابي أنا موجودة هنا عشان أعطيكم الطريق، ابدؤوا امشوا فيه كل يوم -مو ضروري كل يوم- بس أهم شي تمشون عشان تطورون من أسلوبكم الكتابي.

الأسلوب هو الطريقة إلي توصلون فيها قصتكم بشكل عظيم للقارئ، والأخير هذا يفضل كاتب عن كاتب بسبب ذا الشي، مو بسبب القصة بس، يقدر يكون سطر واحد يجلس يتردد في راسه لأنه انكتب بشكل مبهر.

في نهاية ذي الورشة أن رح أحرص إنو تخرجون منها بكذا فكرة مهمة جدا لكم، والأهم من ذلك، إني أوضح لكم الطريق وأنفض الغبار والضباب بعيد، سو تحمسوا كثير لها حبي.

الورشة رح تمشي بذي الطريقة: رح نمسك كاتبين هنا في الواتباد، نقرأ قصة من قصصهم القصيرة ونتناقش حولها خلال ساعة وحدة في اليوم، وإلي رح تكون مساءً من خمسة ونص إلى ستة ونص بتوقيت مصر.

جهزت لكم أربع كتب، ومرة الكتب خفيفة وسهلة للقراءة في جلسة وحدة، ما دام الهدف هو التركير على أسلوب الكاتب في إيصاله للمشاهد والمشاعر، وذولي هم الركيزتين الأساسيتين إلي رح تدور حولها الورشة طول الخمسة أيام الجاية، من اليوم الثامن من أغسطس إلى الثاني عشر منه.

الأوقات إلي رح تكون تطبيقات الورشة شغالة فيها هي، طول اليوم، أبغاكم ترتاحون يعني، حبايب قلبي انتم، لأنو ما أعرف متى رح تكونون متفرغين فرح أعطيكم الحرية في اختيار أي وقت تقرأون فيه أو تكتبون فيه -يب في تطبيقات كتابية كمان-

خلينا نخش بشكل تفصيلي حول الورشة.

أول ثلاث أيام رح نمسك الكتب ونقعد نقارن بينهم ونحلل، وآخر يومين من الورشة رح تكون في تطبيقات محاكاة لأسلوب الكاتب، عن طريق عدة مشاهد رح أقترحها عليكم.

الله، ليش خايفين من المحاكاة؟ مو نحن نحاكي الكتاب المفضلين حقنا في بداية مشوارنا في الكتابة إلين ما نبني أسلوب خاص فينا؟ هو أنا كذا بديت، بديت برولا، والحين أسلوبي بعيد عنها تمامًا، لأني ماسكة القلم وأتكلم بلغتي هو هذا الشي المميز إلي أبغى أوصله، إنو مع إنو اللغة هي اللغة ومارح تتغير معنى الكلمة أبدًا، إلا إنو كل واحد فينا عنده أسلوبه في استخدام هذي الكلمات، طريقته في إنه يبهرنا بعالم هو شايفه ونحن لسة ما شفناه.

هو ما هو مبهر جدًا إدراككم لذي الحقيقة؟
إنو إنتم كمان عندكم لغتكم الخاصة، إلي رح توصلون لها أو قد وصلتوا لها بدون ما تدرون! أبغى أعطيكم المايك عشان أشوف أساليبكم الكتابية -والمحاكاة ذي ما هي إلا عشان تشوفون الطريق سو لا تخافون من الضياع، ممكن يكون الضياع ذا هو إلي رح يوريكم الطريق الحقيقي-

أتمنى تشاركوني طريق الخمسة أيام ذي بحماسة وأنا رح أحرص إنو حماستي مارح تنطفي إلين آخر ساعة!

حبي نحتاجك في الورشة ترى، لا تستحي وخليك معانا، ولا تخاف مني ما أعض، غير إني مغزجلية ذي اليومين -نخرج عن السياق ليش لا (؛-

طابت أوقاتكم، وحفظكم الله حبي.

-------

-------

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

-------

مدى حماسكم للورشة؟

منشن شخص هيحب جدًا إنو يحضر الورشة ديه، وهيستفاد منها!(^

للاشتراك:
» لو معاك بالفعل تذكرة VIP، فمرحبًا بيك بدون مقدمات.
علّق بـ نقطة هنا في حالة لو حابب تحضر الورشة ديه.

» لو مش معاك تذكرة VIP ، وعايز تحضر الورشة.
• فمنشن لـ ٢٠ شخص هنا.
وبعدين،
• علّق بـ نقطة هنا.

ROWOONx 2حيث تعيش القصص. اكتشف الآن