الفصل التاسع - الجزء الاول

409 7 0
                                    


بداية الجزء

أم عمّار: شو تقولين انتي؟؟
شما: امي ماشي وقت يلا بسرعه لبسي عباتج خلينا نروح..
أم عمّار: مسكين والله مايستاهل..
وبدت تذرف دموعها وهي سايره غرفتها عشان تشل عباتها وتروح مع شما المستشفى.. مهما يكون عم عيالها.. انسانه طيبه ماتعرف الحقد .. نست في لحظة ان هالإنسان المريض تعبها وعذبها وخلاها تشتغل وتكد عشان تعيش عيالها في خير ولا يحتاجون لحد..
وتوها بتظهر ويا شما.. إلا عمّار ينزل من الدري ويشوفهم.. : وين سايرين؟
شما: انت ماسرت المدرسة ؟
عمّار: لا تعبان شوي..
أم عمّار: هذا اخوش مادري شو بلاه.. من أمس وهو فالغرفه ماله مايكلم حد..
شما تصد صوبه مستغربه: وليش اخويه شو بلاك؟
عمّار: مابلاني شي بس تعبان شوي.. انزين وين سايرين؟
شما: اليوم وحده من رباعتي دقت لي وقالت لي ان عمي حمد فالمستشفى مريض..
عمّار من سمع بالسالفه .. حس ان فيديو هزاع له دخل فالموضوع.. سكت وهز راسه.. : الله يشافيه ان شاء الله
شما: مابتيي ويانا عيب؟
عمّار رفع حياته يطالعها مستغرب: هيه تبيني اروح له عشان يروغني شرات ماراغني انا وياج من مكتبه.. الله وياكم سلمو عليه وقولو له اني فالمدرسة اي شي تعلثوا.. واذا راغكم عاد لموا ويهكم يدام الناس..
أم عمّار: شو هالكلام.. عيب عليك.. هذا عمك ..
شما: خلج منه اميييييه ها عنيد .. خلنا نسير تأخرنا..
وطلعوا من البيت وركبت شما موترها وبسرعه سارت صوب المستشفى.. ومن وصلت سألت عن المريض ودلوها على رقم غرفته وقفت عند باب الغرفه.. وخايفه انها تدخل ..
أم عمّار: يلا دقي الباب وادخل..
شما تبتسم لأمها: ادخلي اميييييه.. مب ادخل..
أم عمّار: انتي وايد فايقه.. يلا ادخلي
شما: اماه شو رايج انتي تدخلين ..
أم عمار وهي تتهرب: لا لا انتي ..
ابتسمت شما وخذت لها نفس عميق توها بتدق الباب الا ينفتح الباب وتفز هي زايغه.. ترفع عينها تشوف مجابلها حمدان ولد عمها.. ابتسمت له.. ماعرفها بس عرف مرت عمه..
حمدان: هلا عموو اشحالج؟
بوحمدان يوم سمع حمدان يقول عموو تحراها وحده من خواته..
ام عمّار: الحمد لله.. حمدلله على سلامة أبوك.. مايشوف شر..
حمدان: الشر ماييج.. الا منو انتي شما؟
شما: هيه انا شما.. اشحالك ولد عمي.. عساك بخير وعافيه؟
حمدان: بخير ربي يعافيج.. الا كيف دريتوا؟
شما: وحده من رباعتيه اتداوم هني.. خبرتني وقلت اقوم بالواجب..
حمدان: ماتقصرين.. رايتج بيضا..
شما: تسمح لي اشوف عمي واسلم عليه..
حمدان: حياج..
دخلت شما وهي ترتعد من الخوف.. وراها امها الي خايفه اكثر منها.. ومن تقربت من سرير عمها الي صد صوبها وشافها انصدم.. : انتي شو يابج هني؟
شما: الحمد لله ع السلامه عمي.. (توها بتحب راسه جان يلف بويهه يمنعها)..
بوحمدان: مايحتاي تعبين عمرج.. مارمتي اتيين روحج بليا هالهنديه؟؟ قلتي تكملين الحفلة وتتشمتون فيه سوا.. ماتنلامين العرج دساس.. طالعه على الحية أمج..
أم عمّار ادمعت عينها وطلعت م الغرفه.. ونفس الشي شما.. الي تغصصت من الخاطر .. ماقدرت تنطق.. تحس العبره خانقتها.. طلعت من الغرفه ودموعها على خدها وهي ساكته.. حمدان تلوم من تصرف ابوه بس مايقدر يقوله شي او يجادله لأن حالة أبوه مب زينه لأي انفعالات..
بوحمدان: وانت يالهيس كيف سمحت لهم يدخلون عندي؟؟
حمدان: تراها بنت عمي اروغها..
بوحمدان: عمت عينك قول آمين.. اسمعني .. تنسى ان لك عيال عم.. انا تنازلت عنهم كوصي عليهم.. وانتوا تنسون ان لكم عيال عم.. الا وينه الهرم اخوك من امس مازارني.. ولا ربعه اهم من ابوه..
حمدان مايعرف بسالفة الفيديو للحين .. محد قاله عنه .. ولا يدري بسبب غياب هزاع.. يتصل فيه بس تليفونه مغلق.. أو مايرد.. : والله مادريبه يابوي.. اتصل فيه مغلق او مايرد.. حتى سألت ربعه يقولون مايدرون به..
بوحمدان: نفاد ينفده.. اصلا انا ماعندي ولد بإسم هزاع... متبري منه ليوم الدين..
حمدان فاج ثمه مستغرب..: افا يابوي ليش شو مستوي.. حتى عمي زايد (بوعدنان) كان يفاتن عليه ويهزبه مادري بلاه..
بوحمدان: ثرك ماتدري عن سواد ويه اخوك.. سير اسأل عدنان وبيخبرك..
حمدان: شو السالفه ابويه والله اني مب فاهم للحين..
بوحمدان: خلك غشيم ولا تعرف.. اخاف لا عرفت اييك اللي ياني..
حمدان: ابوي شو الي صاير.. دخيلك لا تخرعني .. من كلامك احس ان الموضوع كبير..
بوحمدان تنهد وغمض عيونه .. تم حمدان يطالع ابوه غامضنه حاله .. وطلع من الغرفه بهدوء تم واقف فالممر شوي سرحان يفكر.. قاطعته اخته مها..
مها: حمدان.. شو تسوي هني؟؟
حمدان: ماشي كنت عند ابوي وقلت اوقف برع شوي.. ضجت من الغرفة..
مها: اهااا.. اشحاله ابويه اليوم شو قال الدكتور عن حاله؟
حمدان: الحمد لله .. مستقره حالته.. (ونزل راسه ساكت)
مها وتتقرب من اخوها اكثر: شو بلاك حمدان.. ليش جي ضايج.. تراني بديت اوسوس..
حمدان يتنهد.. : شو اقول لج يا مها.. لو شفتي الموقف الي صار يدامي .. موقف يعور القلب..
مها فاجه عيونها: شو مستوي.. ابوي شي بلاه..
حمدان: الله يهديك يابوي.. لا ابوي مافيه شي.. اليوم يتنا شما بنت عمي ومعاها امها.. ابوي راغهم وقالهم رمسة تعور القلب..
نزلت مها راسها.. طبعها نفس طبع اخوها.. ماتحب الظلم الي قاعدين عيال عمها ينظلمون من ورا ابوهم.. وخصوصا احين بعد الي صار فيه.. ابوهم مايحنن قلبه عليهم..
.. .. ..
أحمد: انزين وكيف بوصله غرفتها يا أم الأفكار..
جاسم : بدأ يغلط الريال على حرمتي..
خلود: هههههههه .. مايروم يغلط لأن الأمر كله بإيدي.. خخخخ هوالي بيضيع بخططه
جاسم: صدقج..
( كان احمد متصل في جاسم ويقوله عن سالفة مجد وانه يبا ياخذ لها هديه فإذا ممكن خلود اتيي وياه.. فقرر انه ياخذ اذن من الدوام ويمر على خلود الجامعه بعد ماخلصت حصصها.. وأحمد بعد كان مخلص حصصه وبيبدأ السبت تدريبه لنهاية الكورس.. الأخ خريج منو قده .. )
أحمد: تهقين بيعيبها..
خلود: الا مايعيبها .. اقولك ذاك اليوم بغت تتخبل من شافت الساعه..
أحمد: الساعه كم بترد من دوامها.. ؟
خلود: هيه بترد بتروح عند حور قالت لي.. لأن حور تعبانه شوي.. فأمها وهيه وخالي بيسيرون عند حور..
أحمد: هيه .. وانا ساكن ويا حور ولا ادريبها تعبانه حليلها.. بزورها..
خلود: لاااااااااااااا بتخرب كل شي..
أحمد: بل شو بلاج؟
جاسم: هههه حسيت فيني يوم تصدمني ساعات جي ..
خلود وهي تتطالع جاسم بطرف عينها وتبتسم.. وصدت صوب أحمد: ماعلينا .. ترا اذا انت سرت هناك يمكن تشوف مجد.. ونحن متفقين ان نخليها زعلانه لأنك ماتذكرت يوم ميلادها
أحمد: ليش انا كنت اعرفه اصلا عشان ازعل؟
خلود: مجوود واعرفها.. بتقولك ليش ماسألت وليش وليش.. ههههههه بتاكلك يعني بإختصار
جاسم: هيه متى يوم ميلادج خلود؟؟
خلود: ههههههه قول بعد ما قلت لك.. ؟
جاسم: بلا بلا.. ههههههه بس استهبل
أحمد: انزين .. يعني انتي بتسوين كل شي.. مايستوي انزين انا صاحب الفكرة..
جاسم: أهبل انت تبا عمي عبدالعزيز ينفدك ولا تحلم تاخذ بنته عقب.. ؟؟!!.. خلود بتسوي الفكرة عساس انها حابه تفاجأ ربيعتها الي هيه مجد.. بس بتقول لمجد الصدق انك انت راعي الفكرة وجي..
خلود: ههههه يدرس هندسه وفهمه بطئ.. لاحول ولا قوة إلا بالله..
وعقبها نشوا يركبون السياره وشالين وياهم الأغراض الهديه وكل شي.. عشان يوصلون خلود بيت مجد وتسوي الترتيبات كلها.. وأحمد اتفق مع Roches عشان يجهزون الكيك عالساعه 7 المغرب ويكون واصل عند باب بيتهم..
ومن وصلت خلود نزلت من الموتر وطلت على جاسم: شوي شوي سوق انزين؟؟
جاسم يبتسم لها.. ان شاء الله..
أحمد: اقول يلا فارجي .. تتوصى في ريلها ونست ولد خالها..
خلود: ههههههههه كيفي..
ودخلت عقبها خلود البيت وماكان فيه حد غير الخدامه سارت فوق صوب غرفة مجد وقفلت الباب عشان اذا وصلت ماتدخل.. رن تليفونها شافته كان رقم مجد..
خلود: عمرج طويل .. اشحالج فديتج؟؟
مجد: بخير.. شو السالفه أكيد تحشين فيني..
خلود: ههههههه ... اشحالج مرت احمد؟؟
مجد: خخخ.. ويا ويهج.. اي ريل الي مايذكر يوم ميلاد مرته.. غيرج انتي فديت روحج وهلي تذكرتوني من امس الساعه 12..
خلود: ماعليه هونيها وتهون ولاحقة بيذكر لين ماتشبعين..
مجد: ماعلينا.. مابتيين تزورين حور؟؟
خلود: هيه شو بلاها حور؟؟
مجد: ماشي بس الحمل متعبنها شوي.. وحضرتها شوي منفعله فالدوام فأثر عليها..
خلود: الله يهيدها وين ريلها عنها فالدوام ..
مجد: تقولج خلود وين ريلج عنج (وهي تتطالع عبيد بنص عين) فالدوام..
حور: حليله ريلي يلحق على شو ولا شو..
عبيد: انتي ايه يالسوسه.. لا تسوين الي تبينه ماترومين تخربين من بينا..
مجد وهي تحد بنظرتها: اوكي .. خل ابند يصير خير.. وكل الي اعرف عن سوابقك بقوله لإختي..
عبيد: عااااادي قولي لها مايهمني.. لأنها تعرف كل شي..
مجد: اصلا المفروض اطالبكم بحفلة عودة بمناسبة يوم ميلادي.. بس عفيت هالسنه عنكم هالحفلة عشان حالة حور..
حور: اسكتي والله متلومه كان ودي اسوي لج حفلة هالسنه..
مجد: السنه ايايه ويا عيالج حفلة جماعيه؟؟
خلود: جنج نقعتيني عالخط؟؟
مجد: هههههه فديتج سوري.. خلاص عيل بخليج برايج بكمل تفاهمي ويا هالإثنين..
خلود: شوي شوي عالجماعه .. هههههه
مجد: لا توصين.. مع السلامه
خلود: مع السلامه
بندت مجد عن خلود وصدت صوب عبيد.. : انزين شو كنت اقول؟
عبيد: خرابيط..
مجد: حورو دافعي عن اختج شوفي ريلج كيف يحط علي احين كلامي خرابيط
عبيد: هيه بعد شو.. عيل سويتيها عياااااالج.. وهم ياهل واحد..
مجد: لا يعني انا قصدي مب بس السنه اليايه.. حتى السنين الي بعدها.. ولا انتوا ناوين بس على ياهل واستوب..
عبيد: لا لا لا.. انا قايل لحور ابا 12..
حور: ههههههه حرام عليك انا هالياهل وشوف كيف هاد حيلي..
عبيد: الله يقومج بالسلامه يا أم منصور
حور: الله يسلمك..
فهالوقت حست مجد ان قعدتها فالغرفه وياهم مالها معنى.. طلعت من الغرفه قعدت تتمشى فالممر لين ماطلعت من صوب غرفتهم وكانت فالصالة الي فوق.. وكانت واقفه مجابلة غرفه احمد.. تذكرت موقفها وياه يوم كانت تتطالع في تليفونه.. وعقب تمت تتطالع شاشة تليفونها شافت ان مافي اي مسد كول ولا مسج.. قلبها عورها.. يعني حتى مافتكر يسأل .. يعني معقولة ماسمع ان اليوم يوم ميلادي..
طرت على بالها يدتها.. اتصلت على تليفون سلطان عشان ترمسها بس كان مغلق.. ردت اتصلت .. بعد كان مغلق.. تنهدت.. اففففف شو هالحظ..
.. .. ..
هزاع نش من الرقاد.. ونش من بعد ماخذ له دوش بارد.. شرب له كوب جاهي وكل له خبزة.. دور على ضاعن بس ماكان موجود.. فتح تليفونه يا كثر المسجات من عند اخوه حمدان.. بس مارد عليهم.. واتصل في ضاعن.. قاله انه رد البيت لأن ملتزم وياهم .. تم هزاع يالس يتأمل فالحاله الي هو فيها نزل راسه وتنهد.. يفكر كيف يحل الموضوع.. شوي يشوف باب الصاله ينفتح بقوة..
كان حمدان اخوه العود داش.. بس شكله متغير ولا كأنه حمدان الطيب الي يعرفه.. عيونه تنصب منها نظرات الغضب.. : انت هني ونحن جالبين الدنيا برع؟؟ ماسدك سواد ويهك والي صار في ابوي بعد رديت لهالمكان.. انت شو من بشر فهمني..
رفع راسه هزاع يطالعه وهو ساكت مايرد عليه..
تقرب حمدان ويوده من كندورته ورفعه خلاه يوقف مجابلنه: ماتعرف الأدب يوم يرمسك اخوك الي اكبر منك توقف له..
هزاع طول الوقت ساكت يطالع عيون اخوه ولا يقدر ينطق بشي..
حمدان يود أخوه وفره على الكنبه ورفسه بريوله وعقبها صد عنه غطا ويهه بإيده .. مب متحمل الموقف.. حمدان الهادي الي عمره مايعلا صوته .. اليوم علا صوته ويضرب اخوه بهالطريقة.. هزاع كان مستغرب من اخوه وفي نفس الوقت عارف حجم غلطته وكبرها.. الي ماتغتفر..
حمدان ماقدر ايود عمره نزلت دمعته ويلس على الكنبة حذال هزاع.. : فضحتنا يا هزاع.. فضحتنا.. انا من شفت الفيديو انصكت الدنيا في ويهي.. راسي وقف ماعاد يفكر.. دخيلك قولي الي شفته جذب.. قولي اللي شفته ماله اساس.. دخيلك..
هزاع انهار صياح.. : دخيلك حمدان الي فيني يكفيني.. يكفييييييني.. والله يكفي..
حمدان: واللي سويته لعايلتنا مايكفي؟.. اختك وين تودي ويهها من ريلها.. وانا وين اودي ريلي من كل ربع ابوي وربعي واللي وياي فالدوام ..
هزاع صد صوب اخوه يطالعه في عيونه.. كانه يترجااااااه يسامحه على زلته.. : سامحني.. وربي ندمان وقررت اتغير.. اللي صار فادني اتكثر من انه ضرني.. لأنه صحاني على الي اسويه.. يوم شفت عمري فالفيديو تقززت من الي كنت اسويه.. رغم اني يوم كنت اسويه اتحسب عمري مستانس.. بس ظهر انها وناسه ماتدوم.. يكفي ان الله غاضب علي عشان الفرحة تنجلب هالجلبة كلها.. اللي اباه الكل يوثق ان هزاع بيتغير والله بتغير.. والشي الثاني الي اباه ابوي يسامحني .. ومستعد لأي عقاب.. وبيت عمي يسامحوني على اذيتي لهم..
حمدان: شو الي غير رايك عن بيت عمك..
تم يقوله هزاع سالفة عمار واللي سواه..
حمدان: معقولة..
هزاع: لو ماشفت الموضوع بعيني كان يمكن ما اصدق.. بس كل شي صار يدامي..
حمدان: طول عمري اعرف ان فيهم خير هالناس..
وقاله سالفه ابوه كيف عامل شما وامها اليوم..
هزاع: الله يهديه ابوي.. احس الي صار فيه من دعواتها علي.. يومها شو سويت فيها فضحتها بطريقتي الهمجية.. حمدان احس اني احب بنت عمي.. اغار عليها.. مادري احس اني اباها تكون ملكي.. يمكن هالشي الي خلاني اسوي الي سوته.. بس بعد الي طلع عني اكيد درت به من عمار... عمرها مابتغفر لي وبطيح من عينها زود..
حمدان: حتى لو انت بغيتها تعرف راي ابوي..
هزاع: لين متى الحقد ؟؟ والله مايفيد..
حمدان: انا بعد اقول نفس الكلام.. بس ماتتجرأ تفتحه على الوالد لأنه بيجلب الدنيا ع راسنا..
هزاع: انزين حمدان بغيت اشاورك انا اعرف منو الي نشر الفيديو.. شو رايك نشتكي عليه؟؟
حمدان: انت مينون تشتكي.. تبا تسويها فضيحة عالميه.. لا دخيلك يسد.. ترا لو اشتكيت انت واللي فالفيديو كلكم يمكن تنسحبون على عمايلكم وشي ثاني الفيديو ماتروم تمسحه من تليفون كل واحد.. بيتمون عليه لين مايلقون شي ايدد يتسلون به..
وشوي دخل عليهم الناطور (حارس المزرعة)
مالك: أرباب في نفرات برع يقول يريد يشوف مزرعه..
هزاع مستغرب: يشوفون المزرعه شو يشوفون فيها؟؟
حمدان: نش خلنا نسير لهم نشوف..
هزاع: لا مابا حد يشوفني..
حمدان: انت واثق من توبتك؟
هزاع : أكيد..
حمدان: شرات ماربنا قدر يهديك.. بيقدر يحميك من لسان الناس وبيساعدك..
هزاع استانس على كلام اخوه.. ونش وياه متشجع..
طلعوا شافو اثنين برع واقفين.. يايين من صوب زايد.. لأن بوحمدان طلب منه يدور على شرايين للمزرعه يبا يبيعها .. هزاع نزل راسه حس ان كل هذا صار بسببه .. هالمزرعه الي تعز على ابوه وايد.. او بالأحرى كانت حق من حقوق شما واخوها..
الجماعه الي شافو المزرعه عيبتهم وقعدوا يتفاهمون على السعر .. طلب منهم حمدان يكلمون زايد لأن هو ماعنده خبر عن هالموضوع..
حمدان: أول مره ابوي يقرر شي زين..
هزاع: بس حمدان.. ترا بيزات المزرعه مب كلها لنا؟
حمدان: كيف؟
هزاع: نسيت ان من حق شما وعمار فيه؟
حمدان: هيه صدق.. بس انت تعرف ابويه..
هزاع: الله كريم.. المهم انا ناوي اروح لطارق الي ناشر الفيديو..
حمدان: شو بتسوي له؟
هزاع: بضاربه.. فيه حره دخيلك ابا اطلعها .. لا تقولي لا..
حمدان: مابقولك لا.. لأني انا بعد بساعدك.. يكفي ان ابويه كان بيروح فيها بسببه..
هزاع: الأساس بسببي.. وهو ساعد ..
حمدان: هو دوره اكبر..
وركبوا الموتر وبسرعه ساق هزاع صوب دبي عشان يقابلون طارق ويتفاهمون معاه بطريقتهم..
.. . ..

روح عشقٺہ وقلبن فقدٺہحيث تعيش القصص. اكتشف الآن