حى البنفسج.
" رمضان الزمن الجميل "..الشخصيات:
* عائلة الحاج عمران.
" الحاج عمران ".
- من مؤسسين " حى البنفسج " منذ أكثر من ثمانون عام.
حيث ولد وتزوج به وعاش صباه وكبره به.
تزوج من أبن عمه ورُزق منها بثلاثة من الأبناء.
يبلغ من العمر السادسة والثمانون ولكنه لايزال يحتفظ بصلابته وهيبته فى الوسط العائش به سواء كان بالحى أو بالمنزل، فكلمته هى الأولى والأخيرة ويستشيره الكثير والكثير من أهل الحى فى أمورهم.
يملك منزل على مساحة واسعة قد ورثه عن أباه منذ أكثر من خمسون عام حيث يستقل هو وزوجته الطابق الأول والطابق الأرضى عبارة عن ثلاث متاجر خاصة بعائلة " آل عمران "..
فالمتجر الأول: خاص بِ " الحاج عمران " وأبنه الأوسط " كريم ".
أما المتجر الثانى: فهو خاص بِ " عامر " الأبن الأكبر له حيث يعمل بالنجارة.
والمتجر الثالث: خاص بِ " توفيق " زوج أبنته الصغرى وأبن أخيه حيث يعمل بالعطارة.
وباقى الطوابق يسكنها أبنائه وأحفاده." الحاجة عزيزة ".
- إمرأة حنونة تتمسك بالتراث القديم أو كما يقال عنها؛ " دقة قديمة ".
تملك من العمر أثنان وثمانون عام ولكنها لاتزال بصحتها وعافيتها وهى من تمسك زمام الأمور بالمنزل بأكمله وتديره بحب ومودة.
فهى من تجمع العائلة بأكملها على طاولة واحدة وهى من تقوم بربط الأواصل بينهم وتغدقهم بالعطف والحنان." عامر عمران ".
- الأبن الأكبر لِ " عمران " يبلغ من العمر التاسعة والخمسون، تزوج من أبن عمه " مجيدة " وأنجب منها خمسة من الأولاد.
يعمل بالنجارة والأخشاب وبحلول الشهر الفضيل يقوم بتفصيل " الفوانيس " المصنوعة من الخشب والتى تستخدم مع الشمع كقديماً ليبتاعها فى هذا الشهر الفضيل." مجيدة حمدان ".
- زوجة " عامر " وأبنه عمه وأم أولاده.
تبلغ من العمر خمسون عام، إمرأة حنونة، محبة، عطوفة كعمتها " عزيزة " ولكنها تختلف عنها كماً وكيفاً فى الكثير من الأشياء." سليم عامر عمران ".
- الأبن الأكبر لِ " عامر " يبلغ من العمر ٣٢ عام.
قد تخرج من كلية الهندسة منذ أكثر من عشر سنوات وبمجرد تخرجه قد حصل على فرصة للعمل بالكويت كمهندس معمارى بمرتب مجزى للغاية وسافر منذ عشر سنوات ومنذ ذلك الحين ولم تراه عائلته بأكملها ولكنه يتواصل معهم من فترة للأخرى." حمزة عامر عمران ".
- الأبن الثانى لِ " عامر " يبلغ من العمر ٣٠ عام، يعمل محاسب بأحد البنوك المصرية.
متزوج من أبنه عمه " فرحه " ولديه منها بطفلتين تؤام.
" يارا و يولان " » تبلغان من العمر ستة سنوات." يونس عامر عمران ".
- الأبن الثالث لِ " عامر " يبلغ من العمر ٢٥ عام، يعمل محامى بأحد المصالح الحكومية." ليلى عامر عمران ".
- الأبنه الصغرى لِ " عامر " أو كما يقال؛ " بأخر العنقود " تبلغ من العمر ١٠ سنوات.