عندما تعطيك الحياة سببًا لتيأس ، اعطها ألف سبب للاستمرار ، لا شيء أقوى من إرادة الإنسان على هذه الأرض.
صلوا على من أشرق الكون بنوره ﷺ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في صباح يوم جديد كانت تقف عائشة وهي ترتب وضعية الأطباق على السفرة لـ يقاطعها من خلفها صوت قائلًا بمرح: صباح الفل يا ست الكل.تطلعت خلفها لتجده عمر وهو يقف وعلى وجهه ابتسامة سعيدة، اجابته وهي تبادله الإبتسام بحب: صباح السعادة يا حبيبي.
أقترب منها وهو يمسك بيدها ويضع عليها قبله حنونة كـ حنية قلبه: بزمتك مش لايقه.؟
_ ابتسمت له وهي تربت على رأسه: كل حاجة منك حلوة يا عمر.
ارتسمت ابتسامة سعيدة على محياه من أثر تلك الكلمات. ليبادرها بسؤله: هو لسه محدش صحى ولا ايه؟
اجابته وهي تؤمى له برأسها: لسه. وقبل أن تكمل جملتها آتاها صوت أبنها الأكبر من خلفها: صباح الورد يا ناس يا ورد، انا صحيت.
تلطعت له بابتسامة بشوشة: صباح الفل يا تميم.
ابتسم لها وهو يقترب منها واضعًا قبلة رقيقة على مقدمة رأسها ومن ثم وخذ عمر في معدته قائلًا بتذمر: مش بترد الصباح ليه ياض.؟
تأوه عمر من أثر تلك الضربه التي أتته فجأة وهو يقول: انت يالا مش قولتلى إمبارح إني مش أخوك وأن الحج عز الدين ربنا يصبحه بالخير لاقيني على باب جامع.؟!
قهقه تميم بصوت مرتفع نسبيًا قائلًا من بين ضحكاته: وأنت زي الأهبل صدقت؟
عقد ذراعيه أمام صدره بتذمر: الله مش دا كلامك.
_ سحب تميم رأسه أسفل ذراعه وهو يفركها بمزاح: يابني بهزر معاك أنت بتتقمص زي العيال؟
تطلع له عمر من أسفل ذراعه وهو يقول بتذمر: كمان بتقول عليا عيل يابني دا أنا حضرت الضابط.
قهقه تميم قائلًا: علي نفسك.
_ وقبل أن يجيبه عمر كان يدلف في تلك الأثناء عز الدين وهو يلقي عليهم تحية الصباح ومن ثم ذهب وجلس في صمت غير عادته. تطلع له كلًا من تميم وعمر بحزن على حال والدهم واشاروا لبعضهم كعلامة للذهاب والتخفيف عن والدهم.
تقدم تميم وجلس على يمين والده ومن ثم عمر الذي جلس على يسارة نظر عمر إلى تميم يحثه على الحديث.
أومأ له تميم وهو يحمحم ليبدأ حديثه قائلًا بغباء: ايه يا عزوز انت لسه زعلان على تامر.؟
_ تطلع له عز الدين بدهشة: أنت عايزنى مزعلش عليه يا تميم، دا تامر ابن اخويا يعني زيكم عندي كده بالظبط.!
فرك مؤخرة راسه بحرج من حديثه وهو لا يعلم بماذا يتفوه فهو لا يجيد المواساة في مثل تلك المواقف. صمت لبعض الوقت ومن ثم قال وهو يربت على ظهره: اجبلك عصير مانجو يا عزوز يروق عليك.؟
أنت تقرأ
رفيق دربي "روح تميم"
Mystery / Thrillerيا نور دربي.. لقد نسجت لصورتك بروازًا من ضلوعي، وجعلت عيوني لها حرسًا، وقلبي له خادمًا، لو حاولت أن أصف لك ما بقلبي من حب لنفذت جميع أوراق العالم، فأنت بالنسبة لي كل شيء في حياتي، أنت عمري ومستقبلي وحاضري وأحلامي، وثق ثقةً تامة أنني لا أستطيع مخاصمت...