Chapter 1: تغير كل شيء

94 8 27
                                    


وينهض (جونيتشي) من سريره مفزوعًا بأنفاس ثقيلة بعد ما شعر بألم وثُقْل شديد على صدره..
(جونيتشي) مصابٌ بالأرق ولا يستطيع يكمل نومه بشكل طبيعي، هذا بسبب حالته الصحية الغريبة والتي بحث عنها مرارًا وتكرارًا ولكن لا حل لها، مشكلته هي ضيق التنفس وثقل على بعض مناطق الجسم، قد تكون بسيطة المشكلة ولكن استشار بعدة اطباء مختصين ولم يجدو الحل، وكانوا يجيبونه كالعادة بـ:
(انت سليم لا يوجد اي خلل)..
جونينشي في البداية ..عانى كثيرًا من مشكلته الصحية المجهولة المصدر..ولاحقًا أُصيب بالأرق واصبح نومه متشتت..واصبح يتأخر عن دوامه بالمدرسة يوميًا ودائمًا ما يسأله..الطلاب..والمعلمين..والاداريين..عن تأخره...ويجيبهم دومًا بأن منزله بعيد عن المدرسة...عانى من المشكلة منذ ان كان عمره 15 (في الصف الثامن-ثالث متوسط) ..حتى اتى يوم، غيّر حياته كليًا...
..
في المدرسة عندما كان (جونيتشي) في فصله مركزًا مع شرح معلم اللغة الأنجليزية..يأتي احدى الطلاب ويطرق باب الفصل..ويفتحه بهدوء قائلًا للمعلم:
...
الطالب: مرحبا، ألديكم طالب يدعى بـ(جونيتشي ساكيغوتشي)؟
المعلم: نعم لدينا ،أتريد منه شيء؟
الطالب: نعم، المدير يود لقائه.
...
وينهض (جونيتشي) من مقعده خائف قليلًا عمّا سمع للتوّ، وتوّجه الى مكتب المدير...واستقبله المدير..
...
المدير: اعتقد انت على علم لمجيئك هنا، صحيح؟
(جونيتشي) : لا...اظن بسبب تأخري اليومي عن المدرسة، صحيح؟
المدير:... يعني انت تعلم.
(جونيتشي): ليس فعلًا...بل توقعت ذلك.
المدير:حسنًا، اخبرني عن سبب تأخرك المتكرر؟
(جونيتشي): لأن شقتي السكنية بعيدة عن المدرسة...
المدير: بحقك، انت دائمًا تقول هكذا... اخبرني الحقيقة.
(جونيتشي): ما بك؟..انا لم اكذب، شقتي السكنية بعيدة عن المدرسة.
المدير: لقد كنت تذهب من العمارة السكنية التي بجانب المدرسة لأسبوعين...اسبوعين من بداية السنة الدراسية الجديدة...اخبرني لماذا تذهب من هناك؟
(جونيتشي): كنت في شقة احد اقاربي...وسأغادر شقته اليوم..
المدير: لكن في تلك الاسبوعين تتأخر، ما المشكلة؟
(جونيتشي): قريبي دائمًا ينسى ان يوقظني للمدرسة، لهذا السبب انا أتأخر.
...
المدير تقبل عذر (جونيتشي) وقال:
...
المدير: حسنًا يمكنك المغادرة، وآمل ان نلتقي غدًا..
(جونيتشي):الى اللقاء...
...
اليوم الأول مر بسلام، واتى اليوم التالي، ومن ان اتى (جونيتشي) للمدرسة توّجه حالًا نحو مكتب المدير..
...
(جونيتشي): أهلًا ايها المدير.
المدير: كنت انتظر قدومك في فارغ الصبر...هلَّا اخبرني لما لم تغادر شقة قريبك؟، ألم تقُل انك ستغادر منذ الأمس؟؟
...
(جونيتشي) استغرب من استقبال المدير الغريب فقال:
...
(جونيتشي):...في الحقيقة...تلك كانت شقتي ولم تكُن شقة قريبي..وانا كذبت بشأن بُعد المسافة بين شقتي السكنية والمدرسة..و أيضًا انت لقد عرفت للتوّ اني اخرج من العمارة السكنية التي بجانب المدرسة وانا منذ سنتي الاولى في الثانوية وانا اخرج منها.
المدير بتعجب:عجبًا.. قلت الحقيقة بسرعة...وبما يخص معرفتي للتو.. هذا لأني ركبت كاميرات مراقبة جديدة تراقب عن بعد 6 امتار في كل الجهات..بالمناسبة...لماذا تتأخر؟
(جونيتشي):...لدي ارق... لا يمكنني النوم بسهولة.
المدير: لماذا لم تخبرني منذ البداية؟..لماذا اضطررت للكذب علي؟
(جونيتشي): خشيت إنك لا تصدق ما اقوله، لهذا السبب كذبت..ارى انه عذر غبي للتعذر به..
المدير: لا لا..السبب مقنع..انها حالة مرضية يواجهها الفرد..وأيضًا، لن الزمك بإحضار فحوصات طبية لأقتنع بإصابتك بالأرق، أيًا كان..هلّّا تخبرني عن اسباب جعلتك تُصاب بالأرق؟
(جونيتشي): مشكلة صحية اخرى لا اعلم ما حلّها...استشرت بعدة اطباء وقالوا اني سليمٌ معافى.
المدير: لما لا تخبرني عن مشكلتك الصحية، من الممكن أُساعدك في حل هذه المشكلة؟
(جونيتشي): ضيق التنفس وثقل على بعض مناطق الجسم...تحدث لي يوميًا، وخاصةً عند النوم.
المدير: هل لاحظت اشياء غريبة تحدث بشقتك؟
(جونيتشي):يمكنني القول، نعم...لقد اتذكر سقوط كتاب من الرف...ولا احد تدخل ليُسقِطه.
المدير:هل تعيش لوحدك في شقتك؟
(جونيتشي): نعم..
المدير: اعتقد انك استغربت من اسئلتي.. لكن، انت محظوظ لأن مشكلتك الصحية لها حل.
(جونيتشي) وعيناه تتوهج بنظرات الحماس واللهفة: اعطني الحل بسرعة!!!
المدير:*يقهقه*..حسنًا...اهدئ.
...
المدير يخرج من من دِرج مكتبه زجاجة صغيرة ممتلئة بسائل لونه احمر ومكتوب عليه "عين الذئب".
...
(جونيتشي):ما هذا؟
المدير:هذه قطرة توضع على العين لعلاج الارق.
(جونيتشي):هل انت متأكد اذا هذا القطرة تنفع لعلاجي؟
المدير:بكل تأكيد، فقط ضع قطرة على كل عين وستعالج لك ارقك ومشكلتك الغريبة..
(جونيتشي) بتردد: حـ...حسنًا.
...
(جونيتشي) وضع القطرة على كلتا عينيه.
...
المدير:استمع..قبل ان تفتح عيناك، اغمضها لمدة عشر ثواني..
...
اغمض (جونيتشي) عينيه لمدة عشر ثواني..
...
المدير:هيّا...لقد مرت عشر ثواني، قم بفتحها.
...
(جونيتشي) فتح كلتا عينيه واستغرب من المنظر التي امامه، كان امامه خمسة فتيات اشباح، اثنتين منهم تؤام متطابق...وثلاثةً منهم تؤام متطابق..وكل من هؤلاء الاشباح لديه بطاقة معلقة في صدورهن...وتشيرالبطاقة الى اسم الشبح واسم البشري...(جونيتشي) استغرب من الشبحتان اللتان لديهن بطاقة فيها صورته...وأيضًا استغرب من الثلاث اشباح اللواتي لديهن بطاقة عليها صورة المدير.. الشبحتين ذوي صورة (جونيتشي) يتنازعن بشأن...
...
الشبح A: اعيدي لي الـ"تي شيرت" خاصتي!!
الشبح B: اعيدي لي أولًا بنطال "الجينز" الخاص بي!!
...
(جونيتشي) والمدير ضحكا والشبحتين لا تعلمن بأن هناك من يراهم..(جونيتشي) أشر بأصبعه السبابة نحوهم قائلًا:
...
(جونيتشي):انتما!!...لما لديكم صورةً لي على بطاقاتكم؟
...
الفتاتين انخجلها كثيرًا ووجههم أُحّمِر منذ ان سمعوا صوت (جونيتشي)...ركعتا ركعة "الخادم التي يقدم الولاء لسيده" نحو (جونيتشي) فقالوا:
...
الشبحتين A و B : نعتذر سيدنا (جونيتشي) عمَّ سمعته للتو...لكن كيف استطعت رؤيتنا؟
المدير يهمس لأذن (جونيتشي): انهما سبب مشكلتك..
(جونيتشي): انتما كنتما سبب مشكلتي؟
الشبحتين A و B:اي مشكلة سيدي؟
الشبح-A: اعترف، انا اسقطت كوبك ذاك اليوم
(جونيتشي): اي كوب؟
الشبح-A: الكوب الاسود الذي مرسوم عليه اشكال هندسية متنوعة..
(جونيتشي): حقًا؟..
الشبح-A: نعم..
الشبح-B: سامحنا ارجوك على كل ما حدث!!
المدير: *يضحك* اشباحك يجعلوني اضحك طوال اليوم، تبًا لهّن..*يضحك اكثر*
(جونينشي): لدي سؤال ايتها الشبحتين؟
الشبحتين A و B: قل كل ما تريده..نستحق ان ننال عقابنا!
جونيتشي: هل انتم من قام بالتسبب في مشكلتي الصحية؟
الشبحتين A و B بتعابير وجه مستغربة: ماذا تقصد؟
(جونيتشي): ماذا تفعلان عندما انام؟
الشبحتين A و B: كنّا نستريح على جسمك ونقوم بخنقك قليلًا، ألم يعجبك هذا؟
(جونيتشي) بتعابير وجه غاضبة مخالطة بالاستغراب:هل تمزحان!!؟...كِدت ان اموت بسبب افعالكم؟!...لن يعجبني طبعًا!.
الشبحتين A و B باكيَتيَن: ارجوك سامحنا يا سيدنا!، نحن لم نقصد ذلك!
المدير يهمس لـ(جونيتشي) قائلاً: اهدأ يا رجل! بدوت تقسى عليهم!..
(جونيتشي) يبادل الهمس للمدير: اعتقد، لكن كادوا يقتلونني!
المدير بصوتٍ خفيف: سامحهُّن، فهُّن لايعلمن عمَّا فعلوه بك.
(جونيتشي): *يتنهد*..حسنًا يا فتيات، سامحتكم...لكن ارجوكم لا تضايقوني هكذا...ذلك مؤلم بعض الشيء.
الشبحتين A و B: اشكرك يا سيدنا جزيل الشكر...نعدك ان لا نضايقك بعد اليوم.
(جونيتشي) مبتسمًا وضاحكًا: حسنًا...اتمنى لكم كل خير.
(جونيتشي) يهمس للمدير: كيف أُبطِل مفعول القطرة؟
المدير: اغمض عينيك عشر ثواني..
(جونيتشي): حسنًا..
...
(جونيتشي) اغمض عينيه لمدة عشر ثواني، وفتحها..ولاحظ اختفاء الاشباح..سأل (جونيتشي) المدير قائلًا:
...
(جونيتشي): ايها المدير، ما تلك الاشباح؟!
المدير: سأخبرك..
تلك الاشباح هي اشباح العالم الموازي، انها عكسنا تمامًا وموازية لمواصفاتنا..وكل شخص لديه اربع اشباح..هم
(XX-A...XX-B...XX-C...XX-D)
(XX اسم الشبح)
ولدى الفرد الواحد اربع اشباح من العالم الموازي،  تعكسه في كل شيء...ارأيت كيف اشباحك اناث وانت ذكر...ارأيت كيف اشكالهم؟ اعتقد انهم ليسوا جميلات بنظرك، صحيح؟
(جونيتشي): لأكون صريحًا معك..نعم..لم تعجبني اشكالهُّن..
المدير: كما قلت..أيًا كان..الاشباح الموازية الاربعة يتقاسمون ربع من روحك، كل ربع من روحك تنقسم وتذهب اليهم...لأن جسم الانسان لا يتحمل روح البشري كاملة.
(جونيتشي): واذا ماتت احد الاشباح..ماذا يصبح لربع الروح التي يملكها؟
المدير: يتوزع ربع الروح الخاصة بالشبح المتوفي على بقية الاشباح...وهذا ما يسمى بالورث الروحي ويصبح على الاشباح ثِقل في كل مرة يحملون ربع روح المنقسمة عليهم...
——

 ᯾ Ghosts of The parallel world / اشباح من العالم الموازي ᯾حيث تعيش القصص. اكتشف الآن