1 _ ابدااا . ابددااا . ابداا لا تجلس الأطفال في ليلة "عيد القديسين" أو "الهالوين" ، لأنك في نهاية الليل ستكون مختبئا في خزانة الثياب لأن هناك رجل بسكين يطاردك .
2_ اذا أوقعت شيئا على الأرض ابدااا لا تنحني من أجل التقاطه لأنه عندما تقف سيكون القاتل/الوحش خلفك أو أمامك .
3_ اذا كان لديك طفل وبداء يقول "انى أرى امواتا" فووورررااا اعرضه للتبني .
4_ لا تجب على الهاتف لأن المتصل سيكون القاتل .
5_ عندما تركض من القاتل/الوحش ووقعت أرضا ، لا تجلس هناك وترى أن كنت تأذيت ، بل انهض وتابع الركض .
6_ حتى لو كان القاتل/الوحش يسير إليك بدلا من الركض ، لا تتوقف عن الركض لأن كلانا يعرف انك ستموت !!
7_ اذا سمعت صوتا ، لا تذهب للاستكشاف فأنت لست *دورا لتبحث عن مغامرة .
8_ اذا ذهب أصدقائك للاستكشاف في مكان غريب ولم يعودوا ، لا تذهب للبحث عنهم . الأصدقاء الجدد دائما أفضل حل للمشكلة .
9_ لا تختبئ خلف شيء يمكن للقاتل/الوحش أن يراك من خلفه ، مثال لا تختبئ خلف المزهرية !
10_ تجنب الصراخ ، البكاء ، الدعاء ، الخوف ، الارتجاف ، الكلام ، الهمس ، التحرك أو الهمس بطريقة ملفتة للانتباه عندما تكون مختبئا . فالقاتل /الوحش ليس أصم .
11_ اذا خالفت القاعدة الأولى حين قلت لك "لا تجالس أطفالا في يوم الهالوين" والطفل قال لك "رأيت وجها خارج النافذة" قل لهم أن يقفوا أمام النافذة ويلوحوا للوجه بينما تذهب انت لتختبئ .
12_ نحن في القرن ال2 ، هناك هواتف . اتصل بالطوارئ أو الشرطة
13_ عندما يتغير صوت الموسيقى إلى شيء حزين ، انت ببساطة ميت .
14_ دائما تحقق من المقعد الخلفي للسيارة قبل أن تركبها ، فالقاتل/الوحش يمكن أن يكون في السيارة .
15_ لا تذهب إلى أماكن تحمل اسمائا مريبة مثل مدينة الظلام ، وادي العظام ، حفرة الجحيم ، نفق الجماجم أو أي شيء من هذا القبيل .
16_ عندما ترى شيئا يمكن أن يقتلك لا تقف أمامه مكتوف اليدين وتقول "واو" بل اقتلللله !!
17_ لا تستمع إلى ما يقولونه في افلام سكوبي دوو حينما يقول أحدهم "فلنفترق" ، وعندما يقول لك شخصا ما "فلنفترق" قل له "حسناً ، انت إذهب من هناك ونحن البقية سنذهب من هنا معا"
18_ ابدااا لا تركض إلى الطابق العلوي عندما يكون هناك شخص/شيء يطاردك
19_ عندما ترى كوخا في وسط الغابة ، أبقى بعيدا عنها !!
20 _ تأكد أن القاتل ميت