4

531 19 0
                                    

#في_مهب_الريح24

#الجزء الثاني
بقلم : مها حولي الزاكي

حسيت إني حـ أطير من الفرح!
دا معناهو إنو أستاذ أحمد ما حـ يمشي !....ضحكت من دون صوت لمن اتذكرت كيف قبيل كنت ببكي قدامو لمن قال لي حـ يمشي ، قال تالته السلام عليكم للمره التانيه ، قالوا ليهو و عليكم السلام ، قال ليهم عملت ليكم وجع وش مش ! رهام قالت ليهو أكيد لا يا أستاذ ، شروق قالت ليهو هو نحنا لاقنك وين ، وراهو طوالي جات أستاذه و تيسير و صفاء و أستاذ بكري ، كلنا بقينا نتلفت و نقول في شنو ، استاذ أحمد قال لينا إتطمنوا ماف شي ، وحده قالت ليهو خلعتونا لأنكم جيتوا داخلين كلكم كدا ، قال ليها هه فعلاً ، المهم يا تالته انا جاي عشان أودعكم و العفو و العافيه و آسف لو قصرت في حقكم أو غلطت على وحده فيكم بقصد أو بدون قصد ، صباح و رهام في نفس الوقت قالوا ليهو شنووو !! باقي الفصل قالوا ليهو كيف يعني ! ماشي وين مخلينا !
طبعاً أنا كأني اول مره اسمع الكلام دا مع انو قبل شويه كلمني إنو حـ يمشي ، عيوني إتملت دموع ، قال ليهم المهم يا تالته ، اجتهدوا شديد و الناس الكانت مهمله تشد حيلها عشان ما تجوا راجعين تاني و ربنا يوفقكم.... قالوا ليهو لكن يا أستاذ نحنا عايزنك ،، ما تمشي ، أستاذه صفاء قالت ليهو والله يا أحمد كلهم عايزنك و ديل طالباتك و بناتك و أخواتك و المشاكل دي بتحصل في أي مدرسه سواء كانت بين الطالب و الأستاذ أو الأستاذ و المدير ، أستاذ بكري قال ليهو كلام أستاذه صفاء حقيقه و المديره فايزه دي نحنا ياما اتحملناها و ياما اختلفنا معاها ، أنا القدامك دا متناقش معاها أكتر من مية مره مع ذلك متواجد معاها في المدرسه لأني عارف انو حاجات زي دي بتحصل في أي مدرسه و زي ما بقولوا اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه ولا شنو يا أستاذه تيسير ! قالت ليهو فعلاً....و يا أستاذ أحمد نحنا و طالباتك واثقين فيك و عارفين انت شنو و طول مدة تدريسك في المدرسه دي ما شفنا منك إلا كل خير ، ما حصل قلت لا لزول أو سمعتو كلمه ما طيبه و محترم نفسك و طالباتك، قال ليها و أنا كمان ما شفت منكم إلا كل خير والله و ما كنت متخيل انو رحلتي في المدرسه دي حـ تنتهي بالسرعه دي لكن الرحيل بقى واجب بعد دا......ريما قالت ليهو عليك الله ما تمشي يا استاذ أحمد و نحنا آسفين شديد لو زعلناك ، قال ليها أبدأ والله ما زعلان أنا من وحده فيكم ، و أنا خلاص اتخذت قراري و ما حـ أتراجع عنو ، استاذ بكري قال ليهو كدي يا أحمد استهدي بالله و تعال خلينا نتكلم شويه ، قال ليهو ماف حاجه تتقال تاني و المفروض أوضحو و ابررو، وضحتو و اتكلمت عنو قدامكم و قدام المديره ، أستاذه صفاء قالت ليهو لكن يا أحمد المديره لا طردتك لا تاني قالت ليك حاجه ! و الحصل دا انتهى و كلو لتوضح و تاني ماف شي ، قال ليها للأسف ما انتهى و أنا شايف و سامع الكلام البنقال و ياريت لو كان القالوا الكلام دا طالبات كنت حـ أعذرهم و انتوا عارفين أنا قاصد شنو ، أستاذه تيسير قالت ليهو طنشهم بس و ما تركز مع زول مش واثق في نفسك ! و نحنا كمان واثقين فيك ، قال ليها كفايه ما حابب نتناقش قدام الطالبات و أنا ما حـ أتراجع تاني يا أستاذه تيسير و لي أسبابي ، قالت ليهو ما عارفه اقول شنو يا أحمد لكن غيابك حيكون فقد كبير والله ...

في مهب الريح الجزء الثانيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن