تُداهمنا وهلة الوداعِ في نفس التوقيت ،تُعيدني للقاعِ كلما تذكرتُك ،و تعود أنتَ تُحملني ذنب الهجرِ و ترحل ،نهاياتٍ ليت بإستطاعتي حسرها نُسجت بخيوطِ الفُراق لـ يولد من جديد ،لن أتسائل عن سبيل العودةِ ،لكنك لم تقتلع من الذاكرة كما فعلت بـ واقعِ ،كُنتَ لي حربًا تركت ندباتها لتُخلد بتاريخ القلبِ أنك الهزيمةٌ التي نالت مني🍃🍃.
||فاطمة عيد“
_____________________________
صلِّ الله وسلم وبارك على سيدنا محمد 🌻
_____________________________كنت في اليوم السابق أشعر بفرحةٍ لا تسعني أتجول في المنزل ذِهابًا ايابًا أخطط لخطبيتي التي ستكون يوم الخميس القادم.
_أستيقظت من نومي على رنين هاتفي _كانت مكالمة من'خالد'_ يخبرني بأن عمتهُ قد توفت صباح اليوم، وأن علينا تأجيل الخطبة على الأقل لأسبوعان.
أنا لم أكذب وأقول أنني لم أحزن، كلا كنت حزينة لموت عمتهُ ولتأجيل الخطبة ولكن كيف يمكن أن يقوم بعمل الخطبة بعد أسبوعان فقط من يوم وفات عمتهُ؟!_"أزاي؟! لا طبعًا مفيش خطوبة هتم غير بعد الأربعين" كان هذا أعتراض'والدي' على رأي'خالد في تأجيل الخطبة لأسبوعان فقط.
_"بس أستنا يابابا، مش المفروض أنكم تروحوا تعزو'خالد'؟،
"دة المفروض بس هما هيعملوا العزاء في البلد وأحنا مش هنعرف نروح فـهنعزيه في التليفون"
"طب أشهدي أنتِ يا'رانيا__"
"متشهدينيش في حاجة عشان لو حصل مصيبة أسمي ميجيش فيها." نظرتُ لها وكنت أتمنى أن تقف بصفي، لكن هي تخذلني دائمًا، ربما تعودتُ على هذا الأمر.
"طب بص يابابا أحنا نستنى لحد ماهم يتكلموا" __"أيوة بظبط زي ما 'رانيا' قالت كدة"نظر لنا والدي ثم صمت وأتجه لفتح الباب؛ ليظهر 'عامر ومريم' وأبنيهما، أنزل الطفلين عن كتفيهِ وأتجههُ اليٰ مسرعين وهم يضحكوا، ضحكت وأنا أضمهم والتفت على صوت'عامر' الذي قال"يابومة، يفقر، أم الخطوبة لسة محصلتش وعمتهُ ماتت، على الفرح هيكون أنتحر يابومة، يابومة"___"حرام عليك يا'عامر' دي صدف مش أكتر، بس لو حصل أكتر من حلتين وفاة تاني يبقى لازم نفسخ الخطوبة دي قبل ماتبدأ"ختمت'مريم' كلمتها بضحك هي وزوجها أبعدتُ نظري عنهما يتوجه نحو'رانيا'التي وقفت تتحادث مع زوجها، ثم التفت نحو والدي الذي يجلس على الأريكة ويشاهد التلفاز، تركتهم ودلفت الى غرفة أمي التي كانت نائمة بها، صعدتُ جوارها وأحتضنتها، فاقت على حركتي وأعتدلت تسألني "مالك؟ وشك أحمر لية؟!" _____"ماما.. هو أنا وحشة، أقصد يعنى أنا قربت على التلاتين و متجوزتش وــــ"
أنت تقرأ
بداية النهاية
Adventureهل الأنثي تحتاج الى رجل لكي تتعايش بين المجتمع بصورٍة طبيعية؟، هل كل أنثي كما يقول عليها[عانس/فاتها القطار] هكذا أنتهت حياتها ولا تستطيع أن تقدم أفضل مالديها؟ وماذا أذا أستمرت مع شخصٍ خاطئ مرضيةٍّ للمجتمع؟ لكل شخصٍ بداية لحياتهُ ، عدا أنا كانت بداي...