"حضرة الطبيب لا أدري ما هو خطبه، مع أنه تجاوز العشر سنوات الا أنه مازال يبلل سريره كل يوم." تتحدث والدة آلبرت الصغير عن مشكلة ابنها.
"لقد كشف عليه عديد من أطباء الأطفال، لكنهم أجمعوا على أن لا خطب عضوي به. و قد جئنا بعد أن سمعنا من عديد الناس أنك تشفي ما يعجز بقية الأطباء عنه." يتحدث والد الطفل السيد نيكول غوستاف محتضنا كف زوجته بين يديه في محاولة لتهدئتها.
يتمعن في العائلة التي تجلس قبالته بحدقتيه الثاقبتين محاولا تحليل و فهم لغة أجسادهم، المشاعر المطبنة في أقوالهم، نظراتهم و خاصة طبيعة التفاعل بينهم. مقررا أخيرا التحدث.
"سيد و سيدة غوستاف، i'm an alienist،
أنا طبيب نفسي، مختص في دراسة وعلاج الاضطرابات النفسية والعقلية.ما أمارسه ليس بسحر، بل هو علم رغم حداثته مقارنة بالطب الا أنه يثبت أهميته كل يوم في مجال العلوم.
بالنسبة لحالة آلبرت الصغير، فأريد أن أطمئنكم بأنني بسأرافقكم في رحلته العلاجية التي لن تدوم طويلا. لذلك سأطلب منكم ترك السيد الصغير ألبرت مع مساعدتي قليلا لنتحدث على انفراد.
"حسنا اذن سيد و سيدة غوستاف، أن التبول الا ارادي عند الأطفال يفسر بشعور بالعار لدى الطفل، هذا الشعور بالعار يكون جراء عدة عوامل حسب كل حالة.
لذلك أريد أن أستفسر عن عدة نقاط مهمة حول فترة الحمل بألبرت، نمط حياتكم ، عائلتكم و كيف يعيش ألبرت طفولته.
و الحصة القادمة أريد أن أكون مع ألبرت بمفردنا."ينتهي يومه مع 9 مرضى، فهو لا يتجاوز هذا العدد كي لا يكون تعبه و ارهاقه عائقا في تقديم الاستشارة و العلاج الذي يستحقه كل مريض.
يعبّر الهدوء الذي يعبق بالغرفة عن انتهاء يوم طويل ومليء بالاستماع إلى آلام النفوس وتخفيفها. يجلس الطبيب النفسي في كرسيه المريح أمام نافذته، يضع يديه على وجنتيه وهو يسترخي للحظات قبل الانغماس في عالمه الخاص.
يستدعي الطبيب النفسي مساعدته، الابتسامة الدافئة على وجهها لتقدم له فنجانًا من الشاي الدافئ، وتجلس بجانبه لتشاركه لحظات السكينة.
فمن طقوس راحته بعد يوم شاق تأمل منظر غروب الشمس، هذا المشهد الساحر الذي تكافئه به السماء بعد يوم مرهق.يلتقط أنفاسه العميقة ويغمض عينيه، يركز على الهدوء الذي يملأ الغرفة.
يبدأ الطبيب النفسي في تحرير عقله من أعباء اليوم، يجعل الآن الوقت المناسب للاسترخاء والاستجمام. يشعر بأن العبء يخف ويهدأ، ويجد طاقته الداخلية تتجدد.
يستغل الطبيب النفسي هذه اللحظات للتأمل والتأمل في معنى عمله، يسأل نفسه إن كان قد أحدث تأثيرًا إيجابيًا في حياة مرضاه، وإن كان قد فتح آفاقًا جديدة للأمل والشفاء.
يفتح عينيه ببطء، يعود إلى واقع الحاضر، مع صوت مساعدته التي افاقته من تأمله.
"حضرة الطبيب انها على وشك أن تظلم و عربتك في الخارج تنتظرك.""حسنا ايميلي، طاب مسائك إذن و شكرا على عملك الجاد." يشكر مساعدته كعادته لتحني رأسها له في احترام و امتنان، فهو له فضل كبير عليها بعد أن أنقذها من مستنقع الفقر هي و عائلتها و جعلها تعمل بوظيفة جيدة تعيل بها إخوتها الخمس و والدتها.
يصعد عربته متوجها إلى بيت أسرته، فهو رغم انتقاله إلى منزله الخاص الا أنه مازال محافظا على عادة تناول العشاء رفقة والديه و أخته.
السيد رودولف غرايس يعد واحدا من أثرياء لندن، تعود ثروته إلى المزارع و الحقول التي يمتلكها في أطراف شمال لندن و خارجها أيضا.رغم ثراء عائلة بورتر الا أنهم لا يفضلون العيش في القصور كبقية أثرياء لندن، منزلهم كبير و فخم الا أنه متواضع بشكل دافئ يدل على نبل هذه العائلة.
"مساء الخير جميعا" يردف جونغوك عند دخوله غرفة الإفطار حيث ينتظره والده مترأسا الطاولة إلى جانبه أمه و تجاوزها أخته ايلينا حسناء عائلة بورتر كما يطلق عليها.
"مسائي أصبح أجمل و أدفئ برؤية وجهك الحسن بني" تردف السيدة ماريا بورتر محتضنة ابنها.
فتمازح ابنها قائلة "ألم يغدو ابننا رجلا مليح الملمح جميل الروح سيد بورتر""سيدة بورتر هذا الرجل المليح ترينه كل مساء كما لو أنني لم أنتقل" فبجيبها ابنها مبتسما.
رغم البرود والجدية التي تطغى على ملامحه عادة، إلا أنها تتحول إلى ابتسامة خجولة وديعة أمام حنان والدته."لكننا نمتلك طبيبا نفسيا وسيم واحدا في العائلة سيد جونغوك نفتخر به" يجيبه والده مستقبلا إبنه بابتسامة ممتنة كالعادة.
"حسنا حسنا دعوا أخي العزيز ليرتاح و يتناول عشاءه في سلام." تتكلم إيلينا ضاحكة جاذبتا أخاها نحو المائدة.من ثاني طقوسه بعد يوم مرهق في العيادة بين طيات آلام و معناة مرضاه، هو الجلوس مع عائلته مساءا و الاستمتاع بهذا السلام برفقتهم.
ثم يتوجه عائدا إلى منزله، حيث يصعد ليسترخي قليلا في حوض استحمامه ويخلد إلى سريره غير عالم بما ينتظره مع اشراق صباح اليوم القادم.----------------------------------------------------
رأيكم في تكلمة البارت ؟
حاولت أكمل البارت بسرعة لأني ما رح أسهر بالليل.شخصية جونغوك بعد اكتمال البارت الثاني؟
طقوس جونغوك كطبيب نفسي للراحة بعد يوم عمل ؟
بداية التشويق و الاثارة مع البارت القادم. كونوا مستعدين أعزائي.
بوراهي 💜💜💜
أنت تقرأ
Him and I against the world TK
Mystère / Thriller" أنت قمري الذي ينير عتمة روحي يا جونغوك" لندن القرن التاسع عشر، عندما يتم اكتشاف جثث العديد من الأثرياء بعد اختفاءهم في ظروف غامضة. يتم الاستعانة بأخصائي نفسي ذاع صيته بعد حله العديد من القضايا لوضع حد لسلسلة الجرائم. تنبيه : هذه أول رواية لي و ما...