35(فلسفة الرجعة)
ان فلسفة الرجعة تقوم على:
•ان افعال الطغاة والجبابرة لم تندثر بل تركت اثارها في العالم فسادا وتخريبا وتشويها فلا شيء بحسب العلم ينعدم بل يتحول فالمادة تتحول الى طاقة والطاقة لها تاثيرها السلبي او الايجابي بحسب طبيعة المادة وان اعمال الطغاة ما زالت ماثلة في الخراب الذي يعم الطبيعة وفي الفساد الظاهر في ارجائها فطاقة ماده اعمال الطغاة تظهر في الخراب في هذا العالم.
•وان الامام المهدي عليه السلام مسؤول عن ازالة الفساد من هذا العالم ولازالة الفساد لابد من ازالة اسبابه. واسباب الفساد متراكمه عبر التاريخ من خلال اعمال وجرائم لطغاة وجبابرة اصبحوا في عداد الاموات وتلك الجرائم ارتكبوها في حق الانبياء واوصياء وصالحين اصبحوا ايضا في عداد الاموات.
ومن اجل ازالة الفساد لابد من اقتلاع تلك الجرائم ولا يتم ذلك الا باعادة تمثيلها واقعا وفي المكان عينه،والاقتصاص من فاعلها ومرتكبيها ولا يحصل ذلك الا بعودة المجرمين الظالمين وبعوده المظلومين الى الحياة من جديد لتتم عملية ازاله الفساد باقتلاع اسبابه.
وان الرمز الاعلى لهذه العملية هو الامام الحسين عليه السلام التي تمثل مظلوميته محورا اساسيا في حركة المظلومين في العالم.
فحركة مظلومية الانبياء والاولياء والصالحين يمكن تصورها على الشكل التالي:أ-مظلومية الانبياء والاولياء.
ب-مظلومية النبي محمد صلى الله عليه واله.
ج-مظلومية الزهراء عليها السلام.
د-مظلومية الامام الحسين عليه السلام.
هـ-الانتقام الارضي مع الامام المهدي عليه السلام.
و-الانتقام السماوي في العقاب الابدي.
°°°°°°°°°°°°°°°°°°
﴿ والباقِيَاتُ الصّالِحاتُ
خيرٌ عند ربكَ ثواباً وخيرٌ أَملا ﴾الباقيات الصالحات:
• سبحان الله ..
• والحمد لله ..
• ولا إله إلا الله ..
• والله أكبر ..اللهم صل على محمد وآل محمد.
أنت تقرأ
هل تعرف إمام زمانك؟!
Historical Fictionبسم الله الرحمن الرحيم أنت النجوم الساطعة وقلبي الغمام أنت الحقيقة الناصعة تبدّد الأوهام أنت المحجّة الواضحة تسدّد الأنام اليك،يا خير الورى،اليك يا إمام هذا الجهد المتواضع.