26(ما قصة الدين الجديد)
لقد قيل واروي بان الامام المهدي عليه السلام ياتي بدين جديد في حين انه ياتي بالاسلام و هو ليس جديدا،فما هي قصة الدين الجديد؟اما ان ابتعاد الناس وتحديدا المسلمين عن الاسلام يظهره بعد عودته دينا جديدا او ان الامام عليه السلام يظهر حقيقة الاسلام غير المعرفة المسلمين،وهي ان اهم شيء في الاسلام هو اتباع الحق والاخلاق الحسنة والتزام الفرائض والعبادات.
اما اكثر ما هو مشهور عن الاسلام لدى المسلمين عامتهم وخاصتهم خلال القرون المتعاقبة منذ ولادة الاسلام، ان هذا الدين الحق والتزام الفرائض والعبادات الفردية، واما من ناحيه الموقف الحق ومن ناحيه الاخلاق والمعاملة والعبادات الاجتماعية فهي محجوبة ومهملة، وان اكثر ما يمكن ان يظهره الامام المهدي عليه السلام هو انقلاب المعايير في النظره الى الواجبات والمحرمات، اليوم اعظم الواجبات الصلاه والصيام ولا مانع من ان يكون المؤمن عاقا لوالديه، قاطعا لرحمه، غير ابه بالايتام والمساكين، في حين ان اعظم الواجبات البر بالوالدين وصلاه الرحم ورعايه الايتام والمساكين، وفي المقلب الاخر فان اعظم المنكرات المتداولة وشرب الخمر والزنا و السرقة والسفور والغناء، في حين ان اعظم المنكرات بحسب القران هي القتل والعقوق والكذب والغيبة والظلم والفرار من الزحف.
فترتب الاولويات في الاسلام على النحو التالي:
١-ولايه المؤمنين والوقوف الى جانب الحق.
٢-العبادات الاجتماعية (البر ، الوفاء، الجهاد..)
٣-العبادات الفردية (الصلاة، الصيام..)وان ترتيب المنكرات والمعاصي كالتالي:
١-ولاية اهل الباطل والوقوف الى جانبهم.
٢-المنكرات الاجتماعية (القتل،البخل،العقوق الظلم..)
٣-المنكرات الفردية (شرب الخمر، القمار..)°°°°°°°°°°°°°°°°°°
﴿ والباقِيَاتُ الصّالِحاتُ
خيرٌ عند ربكَ ثواباً وخيرٌ أَملا ﴾الباقيات الصالحات:
• سبحان الله ..
• والحمد لله ..
• ولا إله إلا الله ..
• والله أكبر ..اللهم صل على محمد وآل محمد.
أنت تقرأ
هل تعرف إمام زمانك؟!
Ficción históricaبسم الله الرحمن الرحيم أنت النجوم الساطعة وقلبي الغمام أنت الحقيقة الناصعة تبدّد الأوهام أنت المحجّة الواضحة تسدّد الأنام اليك،يا خير الورى،اليك يا إمام هذا الجهد المتواضع.