36(رجعة الشهداء والمؤمنين)
ان هناك رجعة اخرى قد تكون مقصودة في مفهوم الرجعة العقائدي،وهي رجعة المؤمنين من اهل اخر الزمان لا سيما الشهداء،وهي الرجعة المذكورة في دعاء العهد الذي يتلى كل صباح لتجديد العهد مع الامام المهدي عليه السلام وهي الرجعه المبنية على ان المؤمن في اخر الزمان اذا قام بتكليفه واستعد وهي نفسه لظهور الامام المهدي بشكل صحيح بما يؤهله لنصرة الامام عليه السلام ثم توفي او استشهد قبل ظهور الامام عليه السلام فان الموت يجب ان لا يكون حائلا بينه وبين نصرة امامه.
فهو لا ذنب له حتى يحرم من تلك المشاركة العظيمة التي يتمناها كل نبي ووصي وهو صالح على مدى التاريخ وبالتالي فهناك رجعتان احداهما جزء من العقيدة بحسب رأي كثير من العلماء وهي رجعت رموز الصلاح والفساد وبشكل اساسي ومحوري رجعة الامام الحسين عليه السلام ومشاهدة الانتقام من اعدائه ورجوع خاصة لمؤمنين اخر الزمان لاتمامهم ما عليه من واجب الاستعداد.الا ان المنية وافتهم وحرمتهم الالتحاق بجيش الامام المهدي عليه السلام.
الاولى يجب الاعتقاد بها بحسب راي اكثريه العلماء والثانية ليس من الضروري الاعتقاد بها.
والاولى تمثل واجبا المرتبط بطبيعة مهمة الامام عليه السلام والثانية تمثل حقا خاصا لفئة خاصة من المؤمنين في اخر الزمان وهو مفاد النص الوارد في دعاء العهد (وان حال بيني وبينه الموت فاخرجني من قبري مؤتزرا كفني ...)
°°°°°°°°°°°°°°°°°°
﴿ والباقِيَاتُ الصّالِحاتُ
خيرٌ عند ربكَ ثواباً وخيرٌ أَملا ﴾الباقيات الصالحات:
• سبحان الله ..
• والحمد لله ..
• ولا إله إلا الله ..
• والله أكبر ..اللهم صل على محمد وآل محمد.
أنت تقرأ
هل تعرف إمام زمانك؟!
Historische Romaneبسم الله الرحمن الرحيم أنت النجوم الساطعة وقلبي الغمام أنت الحقيقة الناصعة تبدّد الأوهام أنت المحجّة الواضحة تسدّد الأنام اليك،يا خير الورى،اليك يا إمام هذا الجهد المتواضع.