1

2.3K 89 74
                                    

11/5/2023
المغرب ؛ سلا - حي الإنبعاث

احبت مريام ، عطلة الصيف الخاصة بها ،
لما ؟ ببساطة لانه كان بامكانها المرح كيفما تريد .

كانت والدة مريام شخصا جادا عكس ابنتها التي كلما نضرت الى وجهها وجدت ابتسامة سعيدة تمتد على خديها، فحين يبدأ الدوام المدرسي تأخذ جميع اجهزتها الالكترونية بعيدا قائلة " يجب عليكي التركيز على دراستك ".

لا تنكر مريام انها من النوع الذي يلتصق بهاتفه ، ولا يحب الدراسة ، لذا فكرة ابعاد هاتفها هي فكرة رائعة ، حتى لو بدت غير معقولة .

" ريا ، مالذي تفكرين فيه ؟ " همست آية لصديقتها المقربة ، لقد كانت شاردة منذ مدة .

" كنت افكر فقط ، في الذي سأفعله في العطلة " ابتسمت مريام بسعادة عندما نادتها آية باسم الدلع خاصتها ، فهي تحب هذا الاسم كثيرا .

" حسنا افهم انك متحمسة لنهاية المدرسة التي ان كنتي تتذكرين هي اليوم ، لكن عليكي جمع شتات نفسكي فنحن ما نزال في الفصل ، وايضا لقد كنتي تنضرين لاحمد منذ مدة " تنهدت آية ، كان احمد زميلهم معجبا بريا ، بعد كل شيئ لا تنكر آية ان صديقتها جميلة للغاية .

كان لدى مريام شعر طويل اسود ، عشقت آية تمشيطه و اللهو به ، وكان لديها عينان حالكة السواد ، وشفاها كرزية ، واخيرا ما يجعلها أكثر جمالا وهي ابتسامتها الجميلة .

" ماذا ؟! " صرخت مريام بصوت عالي ، فالتفت جميع زملائها اليها مستغربين ، في الوقت التي ضربت فيه آية رأسها بالطاولة ، عالمة لما تنوي عليه مريام .

" مريام ان كنتي سعيدة بنهاية المدرسة لهذه الدرجة ، اذا ستكونين فخورة بقضاء آخر نصف ساعة واقفة خارج الفصل " تكلم استاذ الرياضيات بغضب .

" لكن استاذ انا لم-__ " حاولت ريا التبرير ، لكن استبقها الاستاذ قائلا " بلا لكن الى الخارج "

ريا التي لديها كرامة تقدرها كثيرا قامت باخد ادواتها و حقيبتها المدرسية ، و اقفلت باب الفصل بقوة .

ضحكت مريام بمجرد خروجها بسعادة ، لقد نجحت خطتها ، في المقام الاول لم تتفاجأ مريام بكونها كانت شاردة في وجه احمد كان الفتى يجلس امامها من اجل الله ، بالطبع كانت ستشرد فيه هي تشرد في اي شيئ حرفيا!

سبب تلاعبها بالاستاذ لطردها في مثل هذه الاوقات هو للنضر للحديقة ، صحيح ان مدينة سلا معروفة بكونها مكانا لا يحتوي على العديد من المدارس الجميلة ، لكن كانت مدرسة مريام كبيرة للغاية و تمتلك حديقة يشهد الجميع على كونها من اجمل الحدائق على الرغم من أنها مدرسة ثانوية عامة .

قد تقولون عنها طفلة لكن ، احبت مريام تشغيل اغاني سبيستون والمشي وسط تلك الحديقة واقتطاف الورود الحمراء ، التي لطالما حذرهم المدير من قطفها ، لكن المشكلة الحالية انه ليس لديها هاتفها .

علاقات فاسدة( متوقفة لأن الكاتبة لا تشعر بالالهام)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن