الفصل الرابع : دوامة الماضي

100 22 1
                                    

-تحذير :










-"لا تضن يوما أنه بإضهارك لحزنك لمن هب و دب ، فأنت ستنال عطفه ، للبشر ألف أقنعه و قناع ، لا تكن دلك المغفل الذي قد تطفل على الحفلة بوجهه الحقيقي بينما جميع الحضور كانوا يتباهون بأقنعتهم المزيفة ".





-"لا تضن يوما أن الناس ستتفهمك ، كيف لهم دلك ؟؟ ".










-"جديا قد اضحينا في عالم حيت التفهم أصبح منعدم ، و الجميع قادر للومك و قدفك بسبب ما مررت به سابقا !!."







-"لكل منا وجوده الخاص ، و لا أحد منا قادر على الشعور بضيق تنفسك ، و تقل نبض قفصك الصدري ".









-"لا تقع في وهم سيبتلعك و يبتلع جوهرك ."










-"عش مستقل ولا تعش وحيد ".









-"استقل عن العالم بوجودك و لا تستقل عنه بتواجدك ".










-"من بين المشاكل التي تواجهنا في هاته الحياة الفانية ، عدم قدرتنا على التفريق بين المصطلحات ".









-"تمرد على واقعك ، ولا تكن الخيط الذي تعتنقه الشمعه فيضحى من خبر كان ".










-"عش طاغية ، ولا تعش عبدا لذكريات و ماضي كيفما كان ".









-"تمرد على نفسك لو استلزم الأمر ، ولا تطغى عليها ".










-"للكلمات معاني ، ليس كل ملقي قادر على استعابها ، لكنها ستترسخ بذهن المتلقي ، لتتوارى إلى ذهنه بإنسيابية ، كلما دق ناقوص الخطر بحياته ".







-"لا تمشط كلماتي بعينيك ، كلمات نار و جمر ، كن حذرا ، قد تحترق عيناك البريئة ".









- لم تستطع تجاهل جميع تلك المشاعر التي قد هاجمت داخلها ، تفتك بروحها الضعيفة المسودة كسواد الحطب ، منطفئة إلا أنها هائجة .

-قد حاولت جاهدة التمسك بأعصابها لهول ماسمعته ، كي لا يتفاقم الوضع سوءا ، إلا أنها لم تفلح بذالك قط ، لتنسى كون الهيكل الواقف أمامها أمها ، فتصرخ بوجهها كمحاولة منها لتجعل الأخرى تعود لوعيها .

- فما قد نبست به قبل لحضات و بكل برود تجاهلا لكل ما قد مروا به بسبب من يزعم أنه أب و رب البيت لا يجعل منها تضهر سوى مختلة عقليا بالنسبة لبلقيس .

The Missing Linkحيث تعيش القصص. اكتشف الآن