الهرم الغذائي

61 26 8
                                    

الغذاء يعتبر مولد الطاقة للجسم الانسان السابق ياكل اكثر من سبع الاف سعره الى عشرة سعرة حرارية وجسمه يكون مستر اولمبيا (ابطال كمال الاجسام) كذلك الانثى لن طبيعة العمل والحياة تجبرة على بني المنزل وحرث الأرض والركض لأجل الغذاء .
عكس الإنسان بالفترة الحالية أمام شاشة التلفاز والسوشيال ميديا لساعات ولا يكون عنده الا كسل بالغدة الدرقية واختلال نظام البنكرياس وخصوصا الأنسولين  .
معظم علماء المسلمين كان من وجبات الغذاء Snacks (المفرحات كا الشيبس والشوكولا) الزبيب وهو العنب المجفف  والعسل والمكسرات  لزيادة الذكاء ويجتنبون المواد الحمضية وكان سبب وفاة إمام الحديث مسلم كثرة أكل التمر بسبب مراجعة حديث قد نسيه وذكره وكتب الحديث بمساندة فوافته المنية وهو يدرس حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام .
لذلك كن عزيزي منتبة للسعرات التمر لينة يتعدى الثمانين سعرة حرارية التمرة الواحدة ولا تلتفتي اختي شوكولا لأنها تتعدا ٢٣٠ سعرة  لكن بعد الفستان الجميل بالحفلة يجب مكافأتك  بالحرمان لجل قياس خصرك .
بعض العلماء إذا كان يريد نشاط الدماغ يخلط القوة السوداء بزبدة لا تجاوز الخمسة جرام  والامريكان بالبطولات الاولمبية استخدموا شراب يسمى  النصر. Victory  وهو عبارة عن حليب وموز مع عسل ومكسرات حققوا ميداليات واكتساح من الستينات الى يومنا الحاضر .
المنبهات كالشاي والقهوة يجب أن لاتتعدى  ٤٠٠ مل كي لا يسبب لك  خفقان او مرحلة تسمم الكافيين لاسمح الله فرغم المعلومات لدي اعتبر أتجاوز يوميا السبعمائة ملي لذلك لا انعم بالنوم العميق طيلة عشرة أعوام   واكون دائما بحالة متنرفزة بسبب ضغط الدم  حتى اتى طبيب قال انت قنبلة ستنفجر ويعاب على الأطباء بنصيحة ليمهد انماء كالصفعة للاسف  .
لكن بالشديد القوي (معناه في وقت الازمه)اتعدى التسعمائة من القهوة والشاي  ويصبح يوم منوع من القهوة .
اذكر كنت ذاهب لماليزيا شهر العسل واشرب قهوة الكوبي لوك كان فنجان واحد سعره يتعدى ٣٥ دولار لكن كانت تجربة جميلة رغم عدم نومي بالليل الا الفجر من قوة  المفعول لنه تستخلص من حيوان يتغذى على قهوة و شوكولا  وتستخرج القهوة الكوبي لوك من فضلاته وايضا جربت من افريقيا من كينيا تحديدا فضلات الفيل انا صاحب تجارب بالقهوة  سأذكر بعضها بالكتاب مقدما لكن نصيحة من اخ محب العسل لايفارق غذائك فهو من يرتب الهرم الغذائي لك .


قصص من تجاوز الاربعين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن