تحديد المسار هو الطريق الذي يحقق طموحك له فمثلا اذا اردت الذهاب لمدينة يجب أن تضع خطة وميزانية عدد الأيامل وكم تنفق في المطاعم والفنادق وهل توجد بها محطات للتزود بالوقود او لا هذا خطة عشرة ايام للسياحة رغم من يقرأ قلمي في ربيع العمر لذلك اسمحلي ان اكون اخ كبيرا لك .
التعليم يجب ان تنهك نفسك عزيزي لا تكن من أثر السعادة بالبداية وتشقى بالنهاية مثل محدثك لقد كنت اتسلى كثيرا فلما توفيت جدتي كان والدتي مطلقة اكتشفت ان يجب ان اكون بعمل يكفل منزل ويجب أن يؤثث المنزل عملت بشركة كان دوامها ١٢ ساعة صقلت مواهبي طيلة السنتين كنت مديرا لمطعم ومدير شؤون موظفين وسائق للموظفين إذا سافر السائق لجل ٦٠٠دولار تخصم منها اسعار الاثاث المقصد ودفع مبالغ لاختي لدراستها وحين تمام السنة الثانية انتهت الالتزامات وطالبت بالزيادة رفض صاحب العمل فتوجهت الى شركة اخرى وارتفع الراتب الى ١٥٠٠دولار وحين وصلت الثلاثين بحثت عن زوجة لي وهناك اصطدمت بأن النساء يردا الضابط والطبيب والمهندس او فاحش الثراء وكنت اتامل للخير المكتسب من الله لي تاخر انجاب الولد ومن ثم جمعت خبراتي التي تتجاوز الاثنان وعشرون عام واخذت المغامرة الى مطعم لي وكتبت طريقة النجاح وجعلت نكهات خاصة لكل وجبة ستجعلك ترداد المطعم وياتي امر الله ان جميع البنوك والمستثمرين يرفضون مشروعي .
وكان مرحلة من مراحل القبطان إذا هاج الموج المعاكس يجب ان تطوي الأشرعة وترمي طموحك وانا بغرفة ضيقة بعمل لجل ابنائي لذلك لا تكن مثل اخيك
حاول ان تاخذ العزم ان تكون ذا شأن وان تجعل اذا وصلت الراتب ادخار واستثمار لجل تكون لديك راحة مادية بعد عشر سنوات ولا تدخل شي انت لا تعلمه ثقف نفسك واسال اهل الخبرة
هناك من يختصر المسافات لنه جرب ولا تستشر صديق ملازمك ابحث عن تعارض افكارة افكارك والاستشارة كا طرق المسامير كلما طرقتها زادت ثباتا