الذكاء العاطفي

63 26 5
                                    

الشاه بندر التجار او شيخ السوق ليس شرطن يكون اغني التجار وليس شرطا ان  وجاهتة من السلطان انما عندة ذكاء عاطفي يقربة من التجار والعملاء والسلاطين او بالعامي يمسك العصا من النص تعدها جامعه امريكية التقرير عام ٢٠١٦ ميلادي بان الذكاء العاطفي يعد من عناصر القوة بالعشر السنين القادمه وترتيبه السادس مثلا انشتاين العالم ذائع الصيت والحايز على نوبل لم يرأس بحياته احد وحتى اختياراته بالحياة ضعيفة للغاية .

الذكاء العاطفي ليس الذكا التحصيلي الذي يتطلب مذاكرة او حفظ انما كيف تعرف الاشخاص وتكون مرحب بك عكس غيرك اسالة بالخاص من اخوة واخوات لي كل صباح ومساء نصبح على بعض هل هذا ذكاء عاطفي مني بسبب انها عادة اخوية لا حقا لا .

ساشرح لك كيف الذكاء يكون تعلم عن صاحب الدكان او السوبر ماركت القريب منكم اول مايدخل بحارة تجدة اول شي يعملة يكون علاقة جميلة مع افراد الحارة ثم يرتادون الناس له عكس المحل الاخر هذاء ذكاء عاطفي 

دكتورة من الاخوة السوريين  تعمل لدينا في الرياض اكثر من عشرين عام معظم الزبائن ياتون لها وتستلم مرتب ماشاء الله اكبر من المدير نفسه لماذا لاتقول لي علمها عالي او مختصة بعلم نادر اصدمك طبيب اطفال لكن لديها ملف خاص عن العملاء لمن ياتي لديها كم ولد لديه هل هو يعمل وقبل دخول المريض تبادر والدة الطفل بالكلام الجميل الذي لايتجاوز الخمس دقائق ليكون زبون دائم لها .

انا لا اقول كن منافق والعب على الناس لكن قرب مصلحتك لنفسك عزيزي .

لديك معارف استغلها لنفسك اعرف احد الزملاء كان مثل  القلب لدى الجميع الكل يتمنى قربة رغم ليس له مال عالي  ولا مركز قيادي لكن معظم وقته اتصالات ليقرب احد لجامعة او يجعل احد يتوظف فلما علم الجميع ان زواجه قرب الكل جمع العدة للهدايا الناس تخدم من يخدمها .

حين تكون علاقتك مع معلمك جميلة سيكون لك رعاية خاصة للتعليمك ومن كان لدية زميل ضعيف بمادة حاول تساعدة تتفاجاء بما يعمل لك بالمقابل .

الذكاء العاطفي من يجعل الطفل الصغير معشوق الجميع بسبب تقبيله لهم والضحكة المرسومه اذا راك عزيزي الغالي

انظر بالتاريخ الحاجب رجاء بن حيوة وزير عادي لكن لماذا التاريخ حفظ اسمه لنه لازم الخليفة عمر ابن عبدالعزيز  اقراء عنة كيف اوصل عمرابن عبدالعزيز الخلافة بسبب ذكاء العاطفي لدية اريد انوة لك الحياة مليئة بالقصص وكيف تصل الى مبتغاك هل تعلم عزيزي ان الشعب الامريكي عددة مائتان وخمسون مليون تقريبا معظمهم من طبقة اشبه بالمشنقة من الرهون العقارية والبنوك ولا تستغرب اذا قيل احد طرد من وظيفته انتحر تخيل يصل معظم الرهن العقاري الى خمسة وثلاثون عام وبعضهم مدمن مقامرة لجل يفوز ونسبة الفوز واحد على مليون وقاعدة تقول دائما الكازنو هو الكاسب وعدد الاثرياء لا تتجاوز خمسة الى ستة الاف شخص . وهم اكبر نسبة اثرياء بالعالم بحيث النسبة تقل لدينا في العرب والهند الشعب الملياري اقل منا .

الذكاء يجب ترسم خارطه لك وكيف تكون خلال العام المقبل ويجب تراجع خططك ولا تجعلها مستحيلة في زمن التقدم الامريكي المستحيل ليس صعبا إنما يحتاج لمدة أطول 

قصص من تجاوز الاربعين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن