الثلاث امور للصحة الدائمة باذن الله

66 25 3
                                    

رغم الانسان لايعلم مايكتب الله من ارزاق وها انا بسرير الابيض اعاني من ضغط الدم وارتفاعه حين تعلم ان لجسدك عليك حقا  فالعمر واستمرار العافية لا تحتاج طبيب ولا تحتاج فحوصات ينقسم الصحة الى ثلاث أمور الأكل والرياضة والنوم .

فلو تلاحظ الذي ينتبه الى غذاؤه  ولا يأكل المعلب ويأكل ماهو من الطبيعة مثل ما أشار صاحب كتاب الغذاء يصنع المعجزات بوصفة اكل الحي يصف سبب اختياره لهذا الكتاب انه اصيب بمرض السل والدكتور المعالج أعطاه مهلة شهرين للحياة وذهب الى جبال الالب بسويسرا واتاه عجوز ينظر الى هذا الشاب الذي يودع حياته باكلة لشريحة بيتزا قال يا بني كل أكل حي فتعجب الشاب ما هو الأكل الحي ياعم قال كل ما تخرجه الطبيعة وابتعد عن اكلك هذا  وماهي الا مدة اشهر الا الدكتور يذهل من زوال مرض السل له  ويبداء دراسته ويصبح دكتور معالج للأمراض عن طريق الغذاء  ومعظم من يأتي عيادته من الفنانين والرؤساء والملوك .

الرياضة فهناك عدة رياضات مثل المشي والرياضة الهوائية وكمال الأجسام لكن لكل عمر رياضة وكلما وصلت الستين يجب ان تزيد مقدار ساعات الرياضة ليكتسب الجسم  وليونته لذلك صغار السن لا تبدأ بحمل الاثقال ربما يسبب عضلاتك اصابات لسمح الله  وما اجمل تنسيق الجسم بحيث يكون ايدل كان رجل أو أنثى عن طريق الرياضة واتباع الحمية المناسبة 

الامر الاخير النوم فهو مجدد لخلايا الجسم تعلم عزيزي القارئ ان بعد قراءتك لهذه السطور بثلاث شهور يتم تجديد جميع خلايا جسمك وأخرجها في الطحال الذي يخرجه مع الأمعاء اكرمك الله

ويكون للدماغ بمثابة تخزين المعلومات وتحويلها الى العقل الباطن وارتياح لجميع الجسد وخصوصا للعمل الرياضي فهو بنسبه لة مرحلة استشفاء فعلي من جهد  وخصوصا المريض من به حمى أو تعب النوم مع العلاج هو الطريق الى الشفاء.

يذكر ان ملك إغريقي لة بنت  وقد حوصر في قلعته ولم رأت قائد الجيش اغرمت به وجسمه  وارسلت سأعلمك دخول القلعة بشرط الزواج منك فقبل فلم دخل  وأعدم الملك وتزوج بنتها وبالليل وجدها تصرخ من احمرار فأمر بتفتيش الفراش وكان بمثابة سبع طبقات بعد الطبقة السابعة وجدوا بق الفراش فسألها ما كان اكلك قالت الشهد (العسل )والمخ  فأمر بجرها بالخيل ولما سئال لماذا قتلتها قال خانت ابوها  وكان يطعمه أخف الاكل للمضغ .

ولكن انا بسرير اكتب هذه النصائح لعل يكون افضل مني ويطبقها جعل الله العافية لكم يارب ويبعد كل شر مرض عنكم.  

قصص من تجاوز الاربعين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن