الاختلاف من بداية نزول آدم عليه السلام وبدأ الاختلاف بين البشر قابيل وهابيل وتحريم الزواج من أبناء قابيل وتم معارضة هذا القرار وقع جريمة الزنا والجدال بين الفلاسفة بين أرسطو وأفلاطون حتى قال أفلاطون كل كلام أرسطو خطأ فرد ارسطو صادق افلاطون بكلمتين دمر ارسطو بسبب وضعة كالطفل الذي يهديه ابيه .
بداية الحروب تبدأ بسبب الاختلاف سبب حرب العرب مع الأكاسرة في حرب ذي قار بسبب حقد وزير على ملك المناذرة النعمان بن منذر الخبث من الوزير انه قال ان العرب شعب متخلف قال اثبت فقال للملك ساعطيك تمر بلا بذر فيه وهو تمر عادي
وتمت المأدبة التمر عند كسرى ولما شاهد النعمان ان كسرى ياكل التمر بلعجم فاثر ان لايخالفه فضحك كسرى فغضب من الوزير ومكرة وقتله فقتل على اثرة النعمان .
لا تغضب عزيزي من المخالف او الذي يعارضك فتخسر بسبب غضب غير مبرر فلو فتشت بكل الناس تجد الناس إذا اجتمعو يصحبو بلا عقول ويقل التفكير وتاتي الجاهليه حقا اتحدث الاحداث التي مرت الخمس عشر سنة لا يسببها عاقل ولكن اعذرني كا الماعز التي تقفز الجبل للموت .
لو نشاهد الحلم والتريث بالأحداث تجدها منزوعة حقا وتاخر البلاد بسبب غضب عربي لو تريثنا قليلا تجد ان جميعنا مصيرنا واحد .
تعلم عن قصة سلمان الفارسي كم كانت فترته بحث عن الحقيقة حتى قابل حبيبي وحبيبك محمد عليه الصلاة والسلام
كان وضع قواعد عن النبي وجدها أسلم لم يجادل لم يتحدا لم يتعب نفسه بالمقارنات حين نبحث عن الهداية بطريق الله تكون بالصلاة والصيام والزكاة لمن أنعم الله عليه بالمال والحج لا تكبر المفاهيم والبحث الزايد مثل النبي موسى واليهود مع البقرة .
حين تعلم أن الجدال سيصبح بيزنطي ابعد اكسب القلوب لماذا العداء نحن نشهد ان لااله الا الله ومحمد رسول الله قبلتنا واحدة لا لون لا طائفة اخوان بالله انا عزيزي مثل النذير العريان يجب الاتحاد وقوة اسلامنا