الفصل الثالث ج (1)

1.9K 123 28
                                    

فصل بتاريخ : ٥/٥/٢٠٢٤

#روايه_قابل_للكتمان
من سلسلة رجل شرقي منقرض

⁦✍️⁩#بقلم_خديجه_السيد

الفصل الثالث
_________________

في منزل فوزي والد ضحي، و بداخل غرفة ضحي كانت تجلس في الغرفة تحاول خلع الوشاح من فوق شعرها وتلتقط الدبابيس منه و توخزها بداخل قطعة من الأسفنج الملون أمامها وهي شارده في عرض الزواج من ذلك الأستاذ زميلها بالمدرسه، حيث ما ألقي ذلك الأستاذ عليها من كلمات ليس بالشئ الهين.

الأمر بات صعب حقا كانت تتمنى باي لحظه أن يتقدم إليها اي شاب وستوافق على الفور فهي
بدأت فرص خطبتها تتضاءل مع مرور كل يوم، فيما كان كل من حولها لا يرحم بأسئلتها و فضولهم، مما جعلها تشعر وكأن الأمر بيديها؟ بيديها تختار الشخص المناسب؟ و بيديها أن تتزوج في أسرع وقت ممكن؟ وبيديها تسير الحياة كما تريد!

لديها يقين كبير بنسبة 70% أو ربما أكثر أن هناك فتيات يتزوجن لسبب واحد فقط، وهو للتخلص من أحاديث الناس عنهن، وليس لأنهن يريدون الارتباط نفسه، وفي بعض الأحيان يضطرون للتخلي عن حقوقهم البسيطة حتى تسير الأمور بسرعة و يتزوجوا... وهي على يقين أيضاً أنهم لو أسكتوا الناس وأسرهم دون التدخل في حياة الآخرين، ستكون الحياة أفضل للجميع، وخاصة للفتيات.

أخفضت رأسها بيأس وإحباط ولم تستطيع الإنكار فهي أيضا باتت مثل تلك الفتيات تريد الزواج لاسباب أخرى خارج نطاق المعقول، تريد الارتباط حتى تتخلص من لقب عانس!
تريد الارتباط حتى تتخلص من احاديث الجميع حولها ومن ضمنهم أهلها! تريد الارتباط حتى تتخلص من الاستيقاظ على شيجار جديد بين والدها ووالدتها! تريد الارتباط حتى لا تضيع فرصتها في الإنجاب! تريد الارتباط حتى تكون عروس وتجرب فستان الزفاف مثل اي فتاه تحلم بذلك اليوم! تريد الارتباط حتى عندما تجلس في أي تجمع أسري لا يلقوا عليها من كلمات مسمومة! لا يعلم احد غير الله كيف تعاني منها طوال الليل .. و تريد الارتباط حتى لا يمر العمر بسرعه أكبر وتجد نفسها وحيده في هذا العالم الذي لا يرحم النساء العازبات .

لكن أليس يقول الواقع أن الارتباط يكون عندما نجد الشريك المناسب والزوج الصالح لنا والحبيب الذي نكون على يقين بأنه مستعد يقود باقي العمر معآ دون أن يرحل ويتركنا في منتصف الطريق ويغدر بنا، ويكون سند وأمان لنا.. أليس من المفترض أيضا أي فتاه مقبله على الزواج تفكر في المسؤوليه الصعبه التي في انتظارها قبل أن تفكر في التخلص من لقب عانس .

هزت رأسها بيأس والدموع تملأ وجهها فكيف وصلوا الى هذا التفكير الغريب، أيكون العيب بهم أم في المجتمع؟

أزدردت ريقها بملامح متألمة تفكر هل تخرج الآن وتخبر والدها بان يوجد عريس سيتقدم لخطبتها قريباً أم تنتظر وتفكر بجديه أكثر! لكن يجب ان تضع في الحسبان بان الفرصه لا تأتي مرة أخرى.. رفعت رأسها لتنظر الى المراه بخجل وحزن من نفسها فهل ستفرط في حقوقها بالفعل وتتنازل! فاذا كانت ستتنازل قبل الزواج فماذا سيكون بعد.

قابل للكتمان (كاملة) لـ خديجة السيد من (سلسلة رجل شرقي منقرض)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن