الحجاج

83 6 1
                                    

مات الحجاج بن يوسف  ميتة لم يمتها أحد
ميتة تحفها دعوات ١٢٠.٠٠٠ ضحية .
وعدد ٥٠.٠٠٠ مسجون .
وعدد كبير من النساء .
مات الحجاج
بأن سلط الله عليه دوداً في بطنه (مرض التدويدMyasis يعرفه جيداً علماء الحيوان و الطب البيطري بأن يرقات ديدان أنواع من الذباب تنخر في أحشاء الكائن الحي).
( وما يعلم جنود ربك إلا هو )
جاء الطبيب فربط قطعة لحم في خيط ، وأدخلها في جوف الحجاج ، ثم إستخرجها بعد ساعة فوجدها مليئة بالديدان .
أحالت الديدان جوفه ناراً ، فسحبت الطاقة من جسمة ، فشعر بالبرد القارص ، فعذبه الله بالنار في جوفه والزمهرير ( شدة البرد ) في جلده ، فكانوا يوقدون له النيران  المتعددة ليدفأ فيحترق جلده .
سبحان الله
أتي الله له بالنار في الدنيا بعذابيها ( النار والزمهرير ) ليعذب بها أمير الطغاة .
ظل الحجاج في هذا العذاب ١٥ يوماً حتي قبضه الله  إليه .
مات الحجاج الذي قتل من الصحابة و التابعين و آل البيت  .
مات الظالم
بعد أن تحققت فيه دعوة سيدنا التابعي الجليل : سعيد بن جبير ( اللهم لا تسلطه علي أحد بعدي ) .
فلم يقتل أحد بعد سعيد .
و كان يصحو في أواخر أيامه مفزوعاً يقول "مالي وسعيد بن جبير ؟  هذا سعيد بن جبير يمسك بعنقي يقول فيم قتلتني يا ظالم ؟
دُفِنَ الحجاج في المدينة التي أنشأها ( واسط ) التي تتوسط الكوفة والبصرة .
تم إخفاء قبره ، حتي لا ينبشه أهالى المظلومين .
يا  لمرارة  الظلم ، يخشون على الظالم من ضحاياه حتى بعد موته.
و سجد لهلاكه علماء الأمة و منهم الإمام سيدنا الحسن البصري.
( ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون ، إنما يؤخرهم ليومٍ تشخص فيه الأبصار ، مُهطعين ، مُقنعي رؤوسهم ، لا يرتد إليهم طرفهم ، وأفئدتهم هواء ) .
وصف لا نستطيع تخيلة من هول القيامة والحساب للظالمين وما هى من الظالمين ببعيد
اللهم استحكمت حلقاتها فأرنا شديد بطشك وعجائب قدرتك..

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 26 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

قصص المصحفحيث تعيش القصص. اكتشف الآن