-مين ده اللي ماسك خده وبيعيط للنبي؟!
=ده فنحاص.
-وماله فنحاص ده بيعيط ليه؟!
=مافيش،سيدنا أبو بكر ضربه على وشه.
-😳سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لقى واحد من علماء اليهود اسمه فنحاص داخل عليه وبيتهم سيدنا أبو بكر بإنه ضربه على وشه ضربة شديدة جدًا!
سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم استغرب من إتهام فنحاص لسيدنا أبو بكر فبعت جاب سيدنا أبو بكر وسأله وقاله :"يا أبا بكر ماحملك على ماصنعت "؟!
فسيدنا أبو بكر رد على النبي وقاله إن وهو ماشي لقى مجموعة من اليهود قاعدين حوالين فنحاص.
فبص سيدنا أبو بكر لفنحاص وهو قاعد وقاله :"اتق الله وأسلم، فوالله إنك لتعلم أن محمدًا رسول الله، قد جاءكم بالحق من عند الله، تجدونه مكتوبًا عندكم في التوراة، فآمن وصدق، واقرض الله قرضًا حسنًا يدخلك الجنة ، ويضاعف لك الثواب.
قال تعالى:":"مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً ۚ وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ "-إيه هو القرض الحسن؟!
=الإنفاق في سبيل الله، وخصوصًا في الجهاد❤ففنحاص بص لسيدنا أبوبكر وقاله :"يا أبا بكر ، تزعم أن ربنا يستقرضنا أموالنا، وما يستقرض إلا الفقير من الغني ، فإن كان ما تقول حقا فإن الله إذًا لفقير ونحن أغنياء، ولو كان غنيًا ما استقرضنا أموالنا ".
فسيدنا أبو بكر غضب جدًا لله من كلام فنحاص في حق الله فضربه ضربة شديدة، وقاله:"والذي نفسي بيده لولا العهد الذي بيننا وبينك لضربت عنقك يا عدو الله"
ففنحاص كذب كلام سيدنا أبو بكر وأنكره كله وقال إن الكلام اللي بيحكيه سيدنا أبو بكر كله ماحصلش، وإن سيدنا أبو بكر ضربه من غير سبب!
فأنزل الله آية ١٨١من سورة آل عمران لتصديق كلام سيدنا أبوبكر❤
فقال تعالى :"لَّقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ ۘ سَنَكْتُبُ مَا قَالُوا وَقَتْلَهُمُ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (181)
#أسباب_نزول_آيات_القرآن🌱🌻
علمنا الله وإياكم💙#we_love_mohammad_ﷺ_challenge
#Sauf_le_messager_de_Dieu
#Sauf_le_bien_aimé_d_Allah
#Notre_religion_est_la_religion_droite_de_la_vérité
#Boycottez_les_produits_français#الا_رسول_الله
#إلا_حبيب_الله
#ديننا_دين_الحق
#مقاطعة_المنتجات_الفرنسية
#اللَّهُمَّ_صَلِّی_عَلَی_مُحَمَّدٍ_وَّعَلَی_آلِ_مُحَمَّدِِ_challenge
#إلا_رسول_الله
#عذرا_رسول_الله
#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه
#رسولنا_خط_احمر
#الا_حبيب_الله
#ماكرون_يسئ_النبي
#حبيبي_يارسول_الله#إلا_رسول_الله ﷺ
#مقاطعة_المنتجات_الفرنسية
#مقاطعة_فرنسا
#Boycott_French_Products
#Boycott_French_Products
#except_Godis_messenger
أنت تقرأ
قصص المصحف
Short Storyبنقرا القران ومش عارفين تفسير الكلام ايه هنا قصص ذكرت في القران. هتفهم كل كلمه تقراها بعد كدا