الحلقة 4

431 14 5
                                    


القصر الشتوى

إستعدت آنا وإرتدت ثوب أبيض ظهرت فيه كالملاك وساعدتها الجوارى فى عمل شعرها ووقفت تنظر فى المرآة وقالت جارية منهن : ماشاء الله مثل الحورية , السلطان على حق ليطير بك..

تهامست الجوارى عن جمال عروس السلطان ودقى الباب وظهر عنبر آغا ووقف ينظر لها بعيون دامعة: ماشاء الله على هذا الجمال ,السلطان محظوظ جدا.

بل أنا المحظوطة عنبر آغا ..

أيتها الحمامة الجميلة. ... مبارك زواجك.

شكرا عنبر آغا

إنحنى امامها وقال : سلطانة عائشة , مرحبا بك.

ضمته آنا فتجمد وإبتعد: لايجوز أيتها الحمامة ,ستصبحين زوجة السلطان لايجب أن تفعلى هذا سيغار ويقتلنى.

ضحكت آنا مع الجوارى وقالت جارية: السلطان سيغار منك أنت عنبر آغا..

الرجل رجل ,سلطان أو أغا...

عقدت آنا حاجبيها وتساءلت هل سيغار محمود عليها؟؟؟ ثم سألت: لماذا أتيت عنبر آغا؟

طلب منى السلطان أن تدخلى القاعة لتشاهدى مايحدث ولكن من خلف الستار.. آه لقد أتى والدك

وقفت آنا تنتظر فى الجناح و ظهر والدها عند الباب وإقترب منها يضمها: آنا إبنتى ...

أشار عنبر آغا للفتيات بالخروج وجلست آنا بجوار والدها وهو ينظر لها بحنان: ليت والدتك هنا ورأتك فى يوم زواجك..

أبى أنت موافق؟؟

كانت مفاجأة بالنسبة لى آنا عندما أخبرنى السلطان برغبته فى الزواج منك ولكن لايهمنى سوى سعادتك إبنتى,, كنت أتمنى أن تتزوجى مواطنا روسيا وعلى دينك

أنا أحب السلطان جدا أبى ,,

لبيت نداء قلبك إذا!

عم, ربما خفت وترددت بسبب زوجاته ووجود الجوارى ولكنى لن أعيش بعيدا عنه...

أتمنى لك السعادة.

وقفت بفرحة وهى تقول: هل تعلم بأن إسمى سيصبح عائشة خاتون؟

تتركين إسمك؟؟

لآ ولكنها القواعد التى يعيشون بها هنا والكل سيظن بأنى مثلهم مسلمة أرجوك لاتخبر أحد...

ضمها والدها لصدره وقال: فليسعدك الرب آنا...

سأصبح السلطانة عائشة أبى؟؟

سلطانة؟

ضمها والدها مهنئا و دق الباب مرة أخرى ودخل ظاهر: الكل فى إنتظارك سلطانة..

وقفت آنا ووجهها ينطق بالفرح والسعادة وحملت فستانها وخرجت هى ووالدها خلف ظاهر ودخلت القاعة وجلست خلف الستار لتتابع زواجها على الطريقة الإسلامية إلتفت السلطان ونظر عبر الستائر الشفافة وإبتسم ودق قلبه ,إبتسمت آنا وضمت يديها بتوتر.

سلطان قلبىحيث تعيش القصص. اكتشف الآن