اليوم حين كنت في المدرسة و انتهى الدوام الصباحي سمعت استاذ الشريعة الاسلامية الخاص بالمدرسة يقول في الاذاعة المدرسية..«هل يعلم احدكم مدى حب رسول الله لنا؟ هل تحبون رسول الله..؟ لو كنتم تحبونه لصليتم عنه الان.. عليه ازكى الصلاة و التسليم.. هل تعلمون مدى حب الصحابة للنبي؟.. يحكى ان في غزوة بدر حيث سميت بأنها الغزوة التي مات فيها رسول الله.. خرجت احد نساء المسلمين تسمى ( ام معبر) تصرخ قائلات: اين رسول الله..؟ اين حبيب الله؟..، و هي تبكي و تندب وجهها..، فأتى احد الصاحبة لها قائلا: لقد مات زوجك يا ام معبر!.. فقالت: و ما همي بزوجي!.. اين رسول الله؟ فعادت الى البكاء و هي تبحث عن النبي الصلى الله عليه و سلم .. فأتاها احد الصحابة قائلا: ان رسول الله حي و قد توفى اخوك في المعركة يأم معبر!.. فقالت: و ما همي بأخي.. اين رسول الله لن اصدقك حتى اراه بعيني..، فأكملت طريقها و هي تبكي و تبحث عن النبي صلى الله عليه وسلم.. فتقدم لها احد الصحابة قائلا: لقد توفى ولديكي..(ابنها الاثنان).. فقالت: و ماهمي بهم.. اين رسول الله؟ و عادت تبحث عن النبي صلى الله عليه وسلم.. و حين وجدته و قد كانت الدماء تخرج من وجنتيه و وجهه مليئ بالدماء حبيبي صلى الله عليه وسلم حينها قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه: لم ارى يوما احد تخرج منه الدماء من وجهه كسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم!..
.. حين رأت ام معبر الرسول صلى الله عليه وسلم خرت على ركبتيها باكية و قد شعرت بأن هما بقدر الجبل قد نزع من ضهرها، نسيت اقربائها الذين ماتوا و قد كانت سعادتها كبيرة جدا.. لقد تفوق حبها للرسول صلى الله عليه وسلم تفوقا عظيما..،
و في حديث اخر في هذه المعركة يحكى ان احد الاعداء الكفار حاول استغلال فرصة ان المبي دون حراسة و قد اشتهر النبي صلى الله عليه وسلم بخذته التي يرتديها دائما في الحروب و المعارك و الفتوحات و قد كانت مصنوعة من حديد.. فهذا الرجل الكافر ضرب خوذة النبي صلى الله عليه وسلم بسيفه حيث ان جوانب الخذة التي كانت من حديد قد دخلت في خديه و عينيه و انفيه و فمه لقد كانت الدماء تسيل من كل مكان من وجهه المبارك صلى الله عليه وسلم.. فتقدم ابو بكر و عمر و علي و كل الصحابة يريدون نزعها عن وجهه فلم يستطيع احدا منهم، حينها تقدم احد رجال المسلمين قائلا: ابتعدوا..! فديتك بعمري يا رسول الله..
تقدم الرجل و بدأ يأكل الحديد العالق في لحم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأسنانه حينها قال عمر: كنا نرى شظايا الحديد تتأكل و تسقط و قد نزعت من وحهه المصطفى مع اسنان الرجل التي كانت تسقط واحدة تلوى الاخرى على الارض..
فدأك روحي و عمري يا عشقي يا محمد..
و هناك الكثير و الكثير عن القصص التي تروى عن حب الصحابة للنبي و حب النبي لأمته المسلمة فكونوا خير امة قد يراها محمد.. يأبنائي و يا اخوتي و اخواتي كون خير امة اسلامية يفتخر فيها النبي صلى الله عليه وسلم يوم لا تنفعك شفاعة احد سوى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا..»
العبرة من كل هذا القصة عزيزاتي.. يجب ان نقتدي بحياتي الرسول، هل هناك احد يحب احد لا يعلم متى توفى؟ هل هناك احد يحب احد لا يعلم اسمه الكامل؟ هناك احد يحب احد لا يعمل ماذا كان يفعل في شهر رمضان..؟اذا كنتن تحببن النبي صلى الله عليه و سلم فأثبتن ذلك..!
عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال.. ربي ادخل امتا احبتني دون ان تراني للجنة.. هل تعلمون معنى هذا الحديث..؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
آلَلَهّمً صّلَ وٌسِلَمً وٌبًآرکْ عٌلَﮯ سِيَدٍنِآ مًحًمًدٍ عٌدٍدٍ قُطِرآتٌ آلَمًطِر وٌ عٌدٍدٍ آوٌرآقُ آلَشُجّر.. 🍃🍂
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـ هل تحبين الرسول صلى الله عليه وسلم؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم.. رمضان كريم..
استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه.. 🌼♥
أنت تقرأ
بِتَقَّوْﮯآللّٰه
Nonfiksiهذا كتاب كتبته بعد فترة من الضياع و الكئابة و الحزن و ربي لا يشوفها اي واحد ان شاء الله.. المهم كتاب يتحدث عن السعادة و التفائل، كيف انظم وقتي؟، كيف اجعل حياتي متعلقة بديني؟ كيف اتحفز من اجل الدراسة؟ ليس الدراسة فحسب.. بل سندردش سويتا و نحفز بعضياتن...