في دعاء لو قولته قبل ما تنام - ربنا هيغفرلك ذنوبك حتى لو هي قد اللي في الصوره دي !- قال النبي ﷺ
من قال حين يأوي إلى فراشه : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، غفر الله ذنوبه أو خطاياه وإن كان مثل زبد البحر
..
- بلغوا عني ولو آية
_______________________________صباح يوم جديد عليهم، كانت الشمس تشرق وتتسلسل من من شرفتها الي داخل الغرفة، كان الجو اليوم مشمس ومُدف إلي حد كبير، لكن حاله كل شخص مختلفه عن الأخرى ، كانت تقف أمام المرآة وتنهي اخر لمسات مِن وجهها وملابسها للذهاب الي الشركة، كانت ترتدي فستاناً بسيطا باللون البيج لكي يكون أكثر راحة لها فاليوم سيكون طويلاً نوعاً ما،
تعقد خصلاتها القصيرة قليلاً على شكل ذيل الفرس .انتهت بـ رضا مِن مظهرها الخارجي وابتسمت لنفسها في المرأه، وامسكت حقيبتها الصغيره وتحركت نحو الفراش لكي توقظ أختها الكبرى قائلة بصوت هادئ-:جنات يا جنات .
كانت جنات في عالم الأحلام لا تشعر بها، لكنها شعرت بضغط أحدهم على كتفيها،
فتحت عيناها الرمادية بنعاس مرددًا-:نعم يا تسنيم ؟
ـ أنا نازله الشركة قومي انزلي اقعدي مع ماما تحت.-لي فين جنى؟؟
إجابتها مُفسره-:جنى راحت الامتحان قومي يلا."حاضر انزلي أنتِ"
هكذا اردفت جنات وهي تحاول أن تقاوم نوبه الكسل التي أحاطت بها، فتحت هاتفها الذي بجانبها وجدت رسالة من أحدهم وكان هو موسى يقول"صباح الخير" ردت عليه ثم أغلقت هاتفها وتحركت نحو المرحاض .بينما تسنيم غادرت المنزل، كانت تهبط الدرج بحماس لأول مره ستذهب المنصوره ولاول مره أن تذهب في مكان ما دون والدتها، هي ومدير عملها فقط ابتسمت بابتسامة مشرقة.
قطع حماسها صوته الغليظ وهو يهبط خلفها ببروده المعتاد ويرتدي جاكت اسود اللون يصل الي ركبتيه، واسفله تيشيرت باللون الابيض و بنطالً اسود، مرددًا ببرود -:اي الابتسامة الحلوه دي اكيد بتفكري فيا !
سكنت مكانها بتوتر وهي تنحني جانباً لكي يهبط هو أولاً، لا تريد أن تهبط أمامه، وقف أمامها وهو يبتسم ببرود ويضع يداه داخل جيب بنطاله معقبًا-:اتمنى يكون كل لبسك فساتين "وحرك يداه على خصلاتها المنفرده على جانبيها" مردداً -:وتلبسي الحجاب زي اختك هيبقى حلو فيكي .
اشاحت بـ ذراعيه بعيداً وهي تقول بتوتر ناظرًا للارض -:اظن ملكش دعوه بالموضوع ده يا طارق روح خلي اختك تلبسوا.
تشابكت كفيه خلف ظهره بابتسامة ونطق بقوه وهو يتجاهل حديثها السابق -:ولو مرضتيش تلبسيه بمزاجك البسهولك غصب عنك واكون عملت حاجة حلوة اخد عليها ثواب.
أنت تقرأ
لكنه موسى ـ قيد التعديل ـ
Fiction généraleالسُـؤال الأكـثـر تـفـكيـراً بِـه كَـيـف للإنـسـان أن يَـخـلِـق كِـذبـه ويـستـمِـر بِـها وينـظُر فـي عِـينـاكَ بِـابتِـسامـة عَـاشِـق ويُـخـبِـرك كَـم هـو مُـتـيـم بِـكِ وفـي الـنـهـايـة هـو كَـاذِب فـي كُـل حـرفاً؟ الـم يُـفـكِر فـي الصِـراعـات الـ...