روايتنا تتمحور حول عائله من الزمن القديم من اشد العائلات التزاماً بالعادات والتقاليد يقودها : الجد سهيل بن مقرن " ابو مقرن" عمره 63 سنه رجل صعب الطباع قليل الكلام صاحب حق .مرجع القبيله في حل مشاكلهم العصيبه
يمتلك ثلاث مزارع وحده منها فيها بيته وعزبته وحياتهم كلها فيها ساكن في الرياض ..
متزوج من الجده :سمحه "ام مقرن" صاحبة قلب حنون دموعها وسيلة تعبيرها عن الفرح والحزن عمرها59 سنه حبيبة أحفادها وبير اسرارهممقرن: الابن الكبير لسهيل عمره 39 سنه موظف في قطاع خاص. حنون ويد ابوه اليمين صاحب حق ورث من ابوه قل الكلام ساكن في الخبر ..
حوريه: زوجة مقرن عمرها 29 جميله وهااديه تحب عمتها حيل اغلب حياتها مع اهل مقرن بحكم ان امها متوفيه وابوها متزوج وعايش بعيد عنهم واخوها رجل داشر بمعنى الكلمه صاحب شر عايش ع بيع المخ.د.رات بنتعرف عليه اكثر بعدين ..
ارين: بنت مقرن عمرها 8 سنين حبيبة جدتها واول حفيده لهم
سهيل: ولد مقرن عمره 5 سنين سمي جده وخاطره عند ابو مقرن قبل اي احدمنيف " بطل روايتنا" : الابن الثاني لابو مقرن شاعر ومخبي هالموهبه عمره 32 سنه رجل كتوم جداً ياخذ كثير من شخصية ابوه رتبته لواء غير متزوج رغم اصرار ابوه عليه لكنه رافض وبشده منيف يكرهه الازعاج يحب الليل بار في امه ويحب أخواته
ماجد: الابن الثالث لابو مقرن عمره 28 سنه مررح وحبوب زي النسمه بالبيت يقضي يومه مع امه واخواته ودايم هو بوجهه المدفع .. مو متزوج..
نوره: اكبر بنات ابو مقرن عمرها 26 سنه متزوجه حبيبة الكل تشبهه امها كثير عندها بنت وولد
احمد 4 سنين و ارياف سنتين .جمانه: البنت الوسطى لابو مقرن عمرها 24 سنه فرفوشه ومرحه تكرهه الجمعات وتحب الاطفال شغل البيت كله عليها وحظها لكم عليه ..
ريم: اخر العنقود عمرها 20 سنه حبيبة ابو مقرن وكلمتها عنده م تنرد دايم هي وماجد مناتف وصديقة اخوانها ..
—————————————-
العائله الثانيه
هزاع" ابو حامد" : اخو ابو مقرن عمره 56 سنه رجل مرح يحب الكل ماعنده خلافات مع احد متزوج حب الطفوله بعد معاناه مع السنين رزقه الله بأولاد ساكن بالرياض جار لاخوه ابو مقرن.زينه "ام حامد" عمرها 55 سنه اخت ام مقرن حبوبه بنتعرف عليها اكثر بالروايه..
حامد: ولدهم وفرحتهم الاولى بعد انتظار وصبر 15 سنه عمره 27 طالب طب آخر سنه بنتعرف عليه اكثر بعدين ..
—————————-
العائله الثالثه
جابر: " ابو نايف الاخ الثاني لابو مقرن عمره 40 سنه رجل متفتح عايش بالشرقيه يحب زوجته وعياله ورضاهم هو غايته.نوف: زوجة ابو نايف عمرها 41 شايفه نفسها ومافي احد يعجبها نادراً تختلط بمناسباتهم اغلب الاجازه عند اهلها .
نايف : ولدهم الكبير عمره 26 سنه ملازم صاحب منيف الروح بالروح وعشرته له خلته ياخذ من اطباعه كثيررر لكنه حنون وحنينه تغلب عليه بحكم ان شغله بالرياض استقر بالرياض
قمر : عمرها 22 سنه تدرس ثاني سنه تمريض حبوبه وطموحه روح ابوها ورضاه بالدنيا رضاها تحب الكل على نياتها جميله جداً اسم على مسمى ماتمر مكان إلا وتلفت اللي فيه متواضعه تحب تسولف وباقي التفاصيل بتعرف عليها بعدين ..
——————————-صيته : اخت ابو مقرن الوحيده ارمله وعندها اربع بنات ساكنه بالرياض جنب اخوانها عمرها 49 سنه تغث بما تعنيه الكلمه محد يحبها من طول لسانها ولقافتها ..
زينب 28سنه. قريبه جداً من شخصية امها
عهود 26 سنه. مسالمه ولطيفه
مرام 23سنه. عايشه بعالم ثاني ومركزه ع دراستها
أنت تقرأ
يالصدفه الحلوه وياحظي الردي
Historical Fictionسمّـي علـي يمه وسمي علـى القمر أنا وقمر السماء من قمراي ننبهر🤎