41_أنا وانتَ ڪُلنا مَرِيضِين!

16 3 0
                                    

أنا وأنتَ وانتِ ، ڪُلنا مَريضين ‼️💛.

، نَعم ڪُلنا نعاني من مَرض ، مَرضنا واحد بس فيه درجات ومَراحِل " النَفس الأمارةُ بالسوء" هذا مَرضنا ، والمٌشڪله المَرض مُعدي ! اي مُعدي بس ها ترا نڪدر نتحامى من عنده ، وعِلاجه هو [إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي] ، وحتى رَبنا يساعِدنا ويعطينا هذا العِلاج نِحتاج ان نعالِج نَفسنا بالبدايه [إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ] •بس شلون نساعِد نَفسنا إذا هي  أماره بالسوء وعِلاجها بس رَحمة اللَّه! وبنفس الوقت لازم نساعد نفسنا احنا بالبدايه!
- چا احنا نڪدر نخطي خِطوه من دون رَحمة اللَّه! لو ما رَحمته إحنا هَسه حتى مموجودين اصلاً! اللَّه رحمته واسعه ، تلِم الزين والموزين ، بس چا غير احنا نستغلها لهاي الرَحمه زين!
•زين شلون نساعِد نَفسنا بالبدايه؟ 🎀💛
إنتَ من تتمَرض شتسوي؟ مو تڪوم تروح للمُستشفى لو طَبيب حتى يعالجك ويعطيك عِلاجَك ؟ شيء اڪيد مَراح يجيك الطَبيب يَمك ويعالجَك! وحتى تتشافى من هذا المَرض إنتَ هَم مِحتاج تڪوم ، ڪوم وانوي تروح للطَبيب يعالجَك ، وها طبيبك طَريقه مو بعيد إفرش سِجادتَك ، إقرالَك ڪُل يوم ورقتين من القُرءان ، إقرالك ولو دُعاء وزياره ڪُل يوم ، تطلَعلك على ڪَم مُحاضره ومَعلومه دينيه ڪُل يومين ، ما ياخذن من وقتَك چا انتَ مو تحب العِلم والمَعرِفه وتريد تتعلَم چا هيَ المعرفه من توصل يم دينَك تهملها ! ها اها ، تعالَجِت ، بس تذڪر إذا ترڪت العِلاج تِرجع نفس ما چنت حالتنا المَرضيه مُزمنه ، وها هَم تذڪر هذا المَرض مُعدي يعني لا تتقرَب لواحِد مَريض بي•شلون وإذا هُم اصدقائي اهلي!  اي لو تدليهُم على نفس الطَبيب الي عالجَك لو تقَوي مَناعتَك حتى ما ما يعدوك • وشلون اقَوي مَناعتي!
_بالتَذڪير قََويها بالتَذڪير ڪوم عالِج روحَك لا تضل بغَفله وتاليتَك تموت موتين ، موتة دنيا وموتة نَدم 🎀💛...

#اللهم_صل_على_محمد_وال_محمد​​​​​​​​​​​​​​​​
#استغفر_الله_العظيم

* اسألكُم برأء الذمة والدعاء *

📮" منقول "📮

موَاضيع مختلفة دِينيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن